كشفت دراسة جديدة أن نسبة تصل إلى ربع العائلات البريطانية تريد إلغاء عيد الميلاد بسبب تكاليفه الباهظة.

ووجدت الدراسة أن 30٪ من العائلات البريطانية تعاني خلافات حادة خلال عيد الميلاد المجيد، وذلك لأسباب تتعلق بالمال ومشاهدة التلفزيون ومسائل أخرى.

وقالت إن واحدة من كل خمس عائلات تتشاجر خلال هذه المناسبة، حتى قبل تقديم وجبة عيد الميلاد التقليدية، في حين تبقى واحدة من كل ثلاث عائلات على علاقة جيدة، لكن لمدة لا تتجاوز 12 ساعة، وفقاً لصحيفة “الإمارات اليوم” نقلاً عن صحيفة “دايلي ميرور” البريطانية.

وأضافت الدراسة أن المال حلّ بالمرتبة الأولى على لائحة أكثر 10 أمور مسببة لتفجّر الخلافات بين الأسر البريطانية خلال عيد الميلاد المجيد، تلتها خيارات مشاهدة التلفزيون بالمرتبة الثانية، ومن ثم برنامج العيد بالمرتبة الثالثة.

وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن البخل في الإنفاق حل في مراتب تالية، ومن ثم دعوة الأقرباء إلى عشاء عيد الميلاد، والاكتظاظ وألعاب العيد ومتطلبات نظام الحمية في عشاء عيد الميلاد، فيما حل الحسد من الهدايا في المرتبة الأخيرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. معلش اختي باسمه اظن انكي زعلتي لما قلت سخافه/لانني ما يهمنيش هالاحتفال . وهو من تقافت الغرب .على كل حال كل سنه وانت طيبه.

  2. 3id el milad houwi 3id milad rabna yassou3 el massi7, we ne7na hayda a7ssan 3id 3enna, we houwi mannou sakafa li cha3eb mou3ayan enama houwi imanna we dinna ne7na el massi7iyin siwa2 bel gharb aw bel chare2, ama bel nesbe lal massarif kel 3id fihyo massarif bahze eza el inssan ma 3emil dirasse la massroufo hayde bterja3 lal chakhess. we makhass el 3id wa 2ella lezim nelghi kel 2a3yad eza essit masrouf

  3. عيد ميلاد مجيد
    وان شاء الله ينعاد على الجميع باللف خير
    ما اعرف اذا هذا الخبر صحيح او لا
    بس ما داعي البخل من البريطانيين لانه هو عشاء وهدايا
    بسيطه للاطفال ما في داعي يكلفون نفسهم

  4. اعياد الميلاد تخص جميع المسيحيين في العالم وليس فقط الغرب اما بالنسبة لغير المسلمين فلا يهمنا اذا كان الاحتفال يهمهم او لا يهمهم لان الميلاد وراس السنة الميلادية تخص المسيحيين فقط

  5. كل عام وجميع المسيحيين على وجه الكره الارضيه بالف خير وسلام .. المسيحيين ينتظرون يوم ميلاد السيد المسيح عليه السلام ليحتفلوا بمى اهدانا الله من طفل تكلم في المهد .. وعمل المعجزات واحيا الاموات .. نبي ولد فقير وعاش فقير وحمل رساله واحده هي رسالة السلام.. المجد لله في العلا وعلى الارض السلام .

    1. أعياد مباركه يا ناديه
      ينعاد عليك وعلى أحبابك بالصحه والسعاده وهداة البال
      يا رب تتحقق كل أمانيك قريبا وتكونين للرحمن أقرب يا ندوش

      1. سعاد
        تسلمين ياروحي .. الله يحفظ لك الاولاد الحلوين ويبارك بسيد الدار .. آمين

    1. مونيا
      ههههههههه سعاد علقت تعليقين وهربت ضاجت الظاهر من الموقع .. والله عدها حق .. صارت جريدة ظلام مو نورت.

  6. ههههههههه
    لأ ندوشتي ما هربت
    عم اشتغل على بروفايلي

    كيفك مونيا؟

    بصراحه عاجبني التجديد
    رواااااااق

    1. سعاد
      فلسطينيه اعرفك واخت رجال .. بس كنت امزح مع مونيا.. وكلمة هروب هههههههه كلمة استفزاز من شان ارجعك للتعليق .. شايفه !.. وكيف البروفايل طلع ؟اليوم اخت زوجة اخي عزمتني على كبه بالصينيه مع الصنوبر .. ياربي شو طيبه كانت ووالله اتذكرتك وحكيتلها عليكي لان هيه تموت في المناقيش.

  7. ندووووووش الشكولا و المربى بتاخد العقل مشكوووورة حبيبتي سعاد كيفك و كيف الاولاد انشالله بالف خير عجبك الموقع انا ما عجبني يا ريت لو يرجعو القديم

  8. أهلين يا مونيا
    كيفك يا عسل؟

    تسلمي يا ندوش على الكلام الحلو

    صحة وهنا على الكبه
    أنا اليوم عملت هندبه

    عارفه شو الصورة على اسمي؟

  9. أهلين يا مونيا
    كيفك يا عسل؟

    تسلمي يا ندوش على الكلام الحلو

    صحة وهنا على الكبه
    أنا اليوم عملت هندبه

  10. والله بنشكر الله يا سعاد شو فيه ما فهمت من هالموقع شئ يا ريت لو يرجعولنا القديم ما فهمنا شئ من هدا وكانهم يقولولنا اتفضلو من غير مطرود

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *