حذر مستشار العلاقات الزوجية ثامر الصالح من خطر برنامج التواصل الاجتماعي للهواتف الذكية “الواتس أب” على العلاقات الأسرية خاصة الزوجية، في حال استخدامه بصورة سلبية.
وروى “الصالح” حدى المشاكل التي عرضت عليه وطلب فيها رب أسرة كبير في السن استشارة بسبب إحدى رسائل “الواتس أب” التي هدمت علاقته بأسرته وأفقدته احترامه بينها.
وأوضح أن “الأب الذي طلب استشارة أرسل بالخطأ صورة غير لائقة لمجموعة عائلته في (الواتس أب) فتوالت الردود من أبنائه وزوجته مستنكرين فعلته فأسقط في يده”.
وأضاف أن الأب “ادعى لاحقاً أن جواله سُرق وأن السارق قام بإرسال نفس الصورة لعدد من المضافين معه في البرنامج”.

الواتس أب
وذكر “الصالح” على لسان الأب قوله: “أحس أنهم لم يصدقوا ما قلته تبريراً لما حدث. سقطت هيبتي عند أولادي وازداد شك زوجتي في سلوكي”.
واعتبر أن “ما حصل لهذا الرجل هو موقف من المضحك المبكي، يوضح بجلاء عظيم خطر تلك البرامج؛ فبضغطة زر تنكشف أخلاقيات الآباء أمام عائلاتهم وتنهدم صورة القدوة والمثل في أذهان الأولاد مع ما يسببه من إثارة للشكوك في نفوس الزوجات”.
لكنه رأى أن “تصرف الزوج للتغطية على ما حصل موقف حكيم إذ أقلع لاحقاً عن استقبال وحفظ وإعادة إرسال ما قد يرد إلى جواله من رسائل غير لائقة، مع الاستمرار في تحسين صورته بتكرار إرسال النافع المفيد من الرسائل إلى مجموعة عائلته”.
وقال “الصالح”: “رب ضارة نافعة فقد يكون ذلك الخطأ درساً نافعاً لتصحيح سلوك استخدام هذا البرنامج لما ينفع ويفيد الشخص نفسه والمحيطين به”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. محد قال لك تتصور صورك غير لائقة
    حتى لو فرضنا ان الجوال انسرق
    الله يستر علينا و على امة محمد اجمعين

  2. بالعكس والله خوش شغلة حتى ينكشف رخيصي النفوس الذين يخونون زوجاتهم …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *