كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن الرجال ممن تجاوزوا سن الخمسين عاماً أصبحوا أكثر تقبلا للخضوع لعمليات التجميل، والتى تجعلهم يبدون أقل سناً خاصة فى مناطق العالم الأكثر نموا وغنى.

man-botox (1)
وأوضحت جريدة “الديلى تلجراف” البريطانية أن عمليات شد الوجه لم تعد قاصرة على النساء حيث دخلت فئة جديدة إلى المعادلة، أبطالها هم الذكور ممن يرغبون فى الحفاظ على وجههم بدون تجاعيد أيضاً.
وقال الباحثون فى معهد الدراسات المجتمعية والنفسية بلندن، إن 4 من أصل 10 رجال فى بريطانيا لا يمانعون الخضوع لعمليات التجميل، معتبرين هذه نسبة كبيرة جدا، حيث وافق اثنان من أصل عشرة فقط على إجراء هذا النوع من العمليات منذ خمس سنوات أى عام 2007 وهذه فترة ليست ببعيدة.
وأشار “جلبرت فاين” أستاذ علم النفس والدراسات المجتمعية والقائم الرئيس على الدراسة، أنه بسؤال الرجال عن سبب إقبالهم المتزايد أو عدم معارضتهم للخضوع لعمليات تجميل: تبين أن الإعلام ووسائل الدعاية التى تستخدمها عيادات ومراكز التجميل تلعب دوراً كبيراً فى ذلك.
وقال “فاين”: “قديماً كانت إعلانات هذه العيادات تستهدف النساء وتضع شكلهن قبل وبعد الجراحة، ولكن بمرور السنوات ظهر العنصر الذكورى على لافتات ودعاية هذه المراكز، الأمر الذى جذب فئة جديدة تماماً لفكرة الخضوع لعملية تجميل ومن يعرف ربما تزداد نسبة الرجال فى عمليات التجميل أكثر وأكثر بمرور الأيام.
وأوضح القائم الرئيسى على الدراسة، أن عمليات شد الوجه، وزرع الشعر وتضخيم العضلات وإعادة نحت الجسم للرجال هى أكثر الأنواع طلباً حتى الآن فى مراكز التجميل، غير مستبعد افتتاح مراكز تجميل متخصصة بالكامل فى تحسين وتقويم شكل الرجال فقط.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. يا سلام على الرجل البريطاني سيد الرجال و اكثرهم لطافه …
    ما قال انا رجال و لا يعيبني الا جيبي ….
    اشتغل على نفسه وعمل تجميل ليقدم نفسه في ابهى صوره للمرأه الجميله التي يستهدفها … يارب يتعلم منه الي بالي بالكم و يشتغل على كرشته و و قراده سحنته و يعيد لحام مفاصله المهرهر ه و بعدين يتطلب و يقول اريد امرأه جميله !!!

  2. ما بعتقد رجال الانكليز بحاجه للتجميل  وصراحه كل ما بيكبرو بيحلوو اكتر وبيصيرو سكسي اكتر ممممم على سام المنجر عنا بلشغل   كل بنات واقعين بغرامو 

  3. أقول يا حبايبي يا معشر الرجال:
    بعد ما تنتهوا من التجميل ..
    لا تنسوا أن تمروا على مؤسسة مريوووووووووم لزرع الشوارب..
    عندي لكم تشكيلة شنبات من كل الأصناف و الألوان و الأحجام..
    لدينا شوارب ”ستالين” باللون الكستنائي و الأشقر و البني الفاقع..
    تصميمات راااائعة بلمسات ”مخملية” مهداة لكم خصيصا من ”دار مريووووم لتصميم الشنبات”..
    أثمنتنا مناسبة .. و كل عيد سان فلانتاين و انتم حلوين يا حلوووين..

  4. يشتغل على كرشته و و قراده سحنته و يعيد لحام مفاصله المهرهر ه و بعدين يتطلب و يقول اريد امرأه جميله !!!
    copy
    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh ta3lee9 jameel bnt london

  5. يا أخواني بالله أنا بحاجه لإجابه ماسه “عمليات شد الوجه للرجال حرام؟!”وشكرا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *