دعا قياديون فى قطاع الأعمال ورجال وسيدات أعمال بالسعودية إلى تغيير أجازة البلاد الأسبوعية إلى يومى الجمعة والسبت، وذلك لوقف خسائر الشركات المحلية ومواكبة التوقيت العالمى بشأن الإجازات الأسبوعية، مؤكدين أن التغيير يقلص الفارق فى أيام العمل مع المنظومة العالمية بما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد الوطنى.

سيدات
وأكدوا أن بقاء الإجازة الأسبوعية للدولة يومى الخميس والجمعة يؤدى إلى خسارة 4 أيام عمل تزامنا مع أيام عمل مع المصارف العالمية والشركات الخارجية، وذلك لعدم موافقتها مع الإجازة الأسبوعية فى دول الخليج التى حددتها بيومى الجمعة والسبت.
وأشار رجال الأعمال إلى أن المواعيد الحالية للإجازة الأسبوعية تحمل الكثير من الأضرار على الاقتصاد الوطنى، والذى يتكبد الكثير من الخسائر، جراء هذا الفارق فى أيام العمل، وتصل إلى مئات المليارات خلال فترة الذروة من العمل.
ونقلت “الرياض نت” عن رجال وسيدات أعمال سعوديين قولهم إن الفوائد التى سيجنيها القطاع الخاص والقطاع الحكومى من تغيير الإجازات، ستنعكس إيجابا على الشركات السعودية والشركات العالمية فى رعاية مصالحها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الموضوع فية انة وعماتها
    هم مشتهين ومستحين يريدون التغيير ومنحرجين
    دخيلك يا مالكم شغل اعتقيني لوجة الله هههههه سلام لاعز الحبايب

    1. الموضوع من أجل تغير أيام الإجازة ، وش دخل انه وعمتها وخالاتها !!!! ياخبيثة
      أنتم يامعاقيين السفهاء أي موضوع عن السعودية تركضون مثل الجرذان والموضوع في وادي وتعليقاتكم في وادي وطبعاً تعليقاتكم فيها الخبث واللئـم والشركالعادة على بلدي وأهله حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم يامعاقيين وجعل الله كيدكم في نحركم وتدبيركم في تدميركم ومن أراد ببلدي السوء
      اللهم آمين
      اللهم آمين
      اللهم آمين
      اللهم آمين
      اللهم آمين
      اللهم آمين
      اللهم آمين

  2. نحن في عصر التعاملات لمالية الالكترونية 24 ساعة في اليوم 7 ايام في الاسبوع . وحتى لو كانت الاجازة الاسبوعية السبت والاحد , يوجد فرق في التوقيت بين توقيت المحلي و العالمي في اليابان وكوريا والصين وامريكا وكندا واستراليا قد يصل الى 14 ساعة , فهل يجب تغير موعد الدوام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *