العربية.نت- اعترف رجل أعمال متهم على خلفية كارثة الأمطار والسيول في المحكمة الإدارية في جدة أمس، بدفع رشوة إلى كاتب عدل تتمثل في عمارتين سكنيتين تزيد قيمتهما على 16 مليون ريال مقابل أن ينهي وضع صك شرعي مزور .

وقال رجل الأعمال، بحضور خمسة من المتهمين بينهم كاتب عدل وقاض سابق وعقاريون جميعهم متهمون في جريمة التزوير في محررات رسمية عائدة للسجلات الثابتة لكتابة العدل، واستغلال السلطة jaddaوطلب الرشوة وأخذها، إن التزوير يتعلق بصك أرض في ذهبان مساحتها 4.6 مليون متر مربع، بموجب حجة استحكام لا أساس لها، وقيامه بإفراغ أرض من البائع، وهو المتهم الثالث رجل أعمال، إلى المشتري وهو رجل أعمال آخر.

وأضاف تبين فيما بعد أن البائع الذي حضر هو شخص منتحل لشخصيته، وليس هو شخصياً، ومن ثم تمليكها للمتهم الثاني، وإصدار كاتب العدل الصك بذلك، لقاء أخذه مبلغ 10 ملايين ريال رشوة من المتهم الثاني، وإخلاله بواجبات وظيفته وإصداره صك أرض لا أساس له.

فيما وجهت لبقية المتهمين الأربعة مساعدة المتهم الأول للإخلال بوظيفته، والإسهام في ارتكاب المتهم الأول جريمة تزوير وتغيير وقائع صحيحة في الصك محل الاتهام، بمساعدة المتهمين الثاني والثالث، ووساطة الرابع والخامس.

وقررت المحكمة الإدارية تحديد جلسة أخرى للنظر في ملف القضية ربيع الأول المقبل.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *