أثار ظهور رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، في مهرجان خطابي وخلفه الآية القرآنية “إنما المؤمنون إخوة” مرسومة على شكل شعار “رابعة” الذي بات الشعار الخاص بجماعة الإخوان المسلمين، الكثير من الجدل عبر موقع تويتر، إذ رأى البعض أنه يتنافى مع المقدسات، بينما دافع آخرون عنه باعتباره من الأشكال الفنية المقبولة.l19

وقال ‏ الشيخ علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه الداعية المصري يوسف القرضاوي، المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين: “ظهر أردوغان في مؤتمر وخلفه الآية الكريمة: إنما المؤمنون إخوة مرسومة على شكل شعار رابعة.. أبقاكَ الله ذخراً للمظلومين.”

ولكن يبدو أن الأمر لم يعجب بعض المتابعين إذ قال أحدهم: “استغفر الله العظيم، اعتقد أن كتابة الآية الكريمة العظيمة على شكل شعار حرام والله أعلم.”

ورد القره داغي بالقول: “ليس حراماً أبداً.. بل هو فنٌ عربيٌ إسلاميٌ قديمٌ وأصيل مستخدم بكثرة.. الحرام هو قتل الذين كانوا في رابعة وليس شعار رابعة!” بينما قال متابع آخر: “ربما المقصود بها يد فاطمة كما يستعملها الاتراك في الحفظ من العين وهي من التراث القديم عندهم.”

يشار إلى أن إصرار أردوغان على استنكار ما يجري في مصر ورفعه لشعار “رابعة” في الكثير من المناسبات من بين أبرز الأسباب التي أدت إلى تراجع العلاقات بين القاهرة وأنقرة، علما أن حزب “العدالة والتنمية” الذي يقوده مقرب من فكر جماعة الإخوان المسلمين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. لو كنت تقلع حناجر واظافر واعضاء من قاموا ضد اجرامك !! لما كان ذلك حرام !!!!!! لو كنت تحرق شبابا احياء في اعتصام !! لما كان ذلك حرام !!!! لو كنت تشرب الخمر مع رئيس امريكي !! لما كان ذلك حرام !!!! لو كنت تقبل يد رئيسة أجنبية !!!!! لما كان ذلك حرام !!!!! لو كنت جاذب للنساء !!! لما كان ذلك حرام !!! ولو كنت مرشح لفترة ثانية لما كان ذلك حرام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لكن حرام عليك ان ترسم مثل هذه اشارة في مهرجان خطابي !!!!!!

    1. مساء الخير عربيه ( عسوله) تركت لك تعليق عند نانسي و تصبحين على خير !!! تحياتي !!!! أما عن الموضوع فلن أُعلق لأني غير مُحبه لأردوغان و سياسته !!!!!

  2. الاية حلوة كثييير
    لكن للاسف لااحب ان يخلط الدين بالسياسة
    وسياسة نفاق وكذب ودجل وتضليل الناس
    وهذا الزمن الي نعيشة الان اختلط علينا المنافق والكذاب والصادق

  3. انه رجب اوردوغان رئيس وزارء تركيا ! انه مجتهد .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *