رغم درجة حرارة بلغت نحو 46 مئوية، وصوم امتص المياه من الأجساد وأنهكها، إلا أن بحثا عن كنز جنوبي الكويت دفع بالطاقة في أوصال آلاف الشباب، السبت، ليتحدوا هذه الصعاب.

وأطلق الناشط الكويتي في وسائل التواصل الاجتماعي، عبد الله الجاسر المعروف باسم عبودكا عبر حسابه على “تويتر” مسابقة، بحلول منتصف السبت، للبحث عن 30 ألف دينار كويتي (100 ألف دولار أميركي) في منطقة “بر بنيدر” جنوبي البلاد.

ورصدت لقطات مصورة تقاطر آلاف الشباب إلى المنطقة بمعاولهم، بحثا عن “الكنز”، رغم الصوم وارتفاع الحرارة، ما أوقع مشاجرات بين بعضهم، بخلاف “استياء” حكومي من “الإضرار بالبيئة”.

وانشغلت وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت بأنباء الكنز المزعوم، والتفاعلات مع “عبودكا”.

فيما استدعت الهيئة العامة للبيئة (حكومية) منظم المسابقة، الجاسر، للتحقيق، واتهمته بـ”تفكيك التربة” والإضرار بالبيئة.

وقال مصدر من الهيئة إن الجاسر “حاول التنصل من فعلته، وزعم أنها جاءت لتحفيز الشباب على العمل وفي إطار التواصل الاجتماعي بينه وبين متابعيه”.

وذكر المصدر أن عبودكا “أكد أنه في الوقت نفسه لم يقصد الإساءة إلى أحد، ولا التعدي على قوانين الدولة، وأنه سيقوم عقب العيد مع متابعيه بزرع 1200 شتلة في المكان نفسه لإعادة تشجيره”.

فيما نقلت صحيفة “الرأي” الكويتية عبر موقعها الإلكتروني تصريحا للناشط قال فيه: “برغم استغرابي من تحرك أجهزة الدولة، إلا أن اتصالات عدة تلقيتها من قيادات حكومية تتضمن إطراءات وإشادات أثلجت صدري”، دون أن يسمي القيادات التي قال إنها اتصلت به.

ولم يختتم اليوم بإعلان أي من المتواجدين العثور على “الكنز” المزعوم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. واتهمته بـ”تفكيك التربة” والإضرار بالبيئة
    وماذا عن صحة هاي الناس و سلامة ارواحهم
    نحن في الشهر الفضيل ودرجة الحرارة مرتفعة كتير يعني كان ممكن ان يخسر انسان حياته !!!!

  2. بالعكس فكرة حلوة ,, صراحة احنا بالعالم العربي لازم نعطي شيء من وقتنا للتسلية خصوصي لما تكون في إطار جماعي مثل هذي الناس الي خافت من الحر تقعد بالبيت ما حدى جابرها سلام سولين ?

  3. اهلين اشراق مساء النور عليكي ?
    في كل العالم مش بس العربي و انما الاسلامي والغربي الانسان بحاجة الى فعاليات ترفيهية شرط ان لاتشكل خطر على صحة وسلامة الانسان اتفق معاكي لم يجبرهم احد على الذهاب لكن لاننسى انهم لم يذهبوا عشان الترفيه وانما عشان الكنز !!!!

    لو اللي قريته صار في مجتمعي ل عملت مناشدة للحكومة ان يحاسبوا صاحب الفكرة !!!!
    تحياتي لكي

  4. إشراق سافا عليك ألعايلة ؟ كلشي بخير؟ سمعت باللي انتي بغيتي تفرشخي الرمانة معايا هههههههههه و لكن مازال موسم الرمان ما وصل كاين دابا غير الدلاح (البطيخ) نفرشوخها في بلاصة الرمانة هههههه المهم الاخت و الصديقة العزيزة بنت بلادي بنت فاس للا إشراق شكون لي طيرها لك؟ أنا راني تنقول الرأي ديالي بكل حرية، و انتي اشراق عايشة في أمريكا و حسب علمي زوجك أمريكي يعني تؤمنين بالرأي و الرأي الآخر و بأن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية و بأنه لا يمنع ابدا أن نكون أصدقاء و أحباب رغم اختلاف آرائنا و اختلاف الأندية الرياضية التي نشجعها أيضا ههه صحيبتي اشراق أنا بنظري أي حاكم في هذه الدنيا لا أصفق له و لا أهتف له و لا بحياته لأنه بنظري و بنظر أناس كثر الحاكم في أي بلد في هذا العالم الواسع ما هو الا مجرد موظف لدينا نحن الشعب راعي لمسؤولية يجب أن يؤديها على أكمل وجه و لست مضطرة أن أقدسه و أهتف بحياته مع أي عمل قام به حتى و لو عطس أو كح أهتف بحياته و أقول عاش و عاش و كل هذا الكلام، فلا قدسية لأحد إلا الله. الحاكم عنده مسؤولية و أمانة كبيرة أمام الله تعالى حتى الجبال أشفقت على نفسها أن تتحمل المسؤولية التي تحملها بنو البشر على عاتقه.
    يقول الله تعالى في كتابه العزيز: ”إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا”… صدق الله العظيم.
    و الرسول (ص) قال : ”كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته”.. و بالتالي فإن قناعاتي التي لا و لن تتغير ؛ ان أي حاكم عربي أو غير عربي له مسؤولية أن يجعلني سعيدة في حياتي و في بلدي و لا شيء يعيق مسيرة حياتي و مستقبلي.. هذا هو دوره و إن كان مقصرا فلن اهتف له و لن أميل مع ما يفعله.
    و قال الشيخ الشعراوي ذات يوم: ”إذا لم تستطع أن تقول الحق فلا تصفق للباطل”.
    إشراق انتي بنت بلادي و صحبتي و انتي تعرفين آرائي هنا منذ يمكن اكثر من 5 أو 6 سنوات لا أذكر بالضبط. متجيش حتى اليوم و تقولي غادي نفرشخوا الرمانة…أنا مستعدة أن أتخلى عن كل من يوجد بهذا الموقع و لكن لن أتخلى عن قناعاتي التي أنا مقتنعة بها و لا عن مبادئي. نتمنى تكوني فهمتيني خصوصا و أني ارى فيكي دوما ذكاء و تعجبني شخصيتك بالإضافة إلى أنك بنت بلادي و عزيزة علي. و لكن لا تجعلي طرقنا تتباعد و لا تتقاطع من أجل اختلاف الآراء صديقتي.

    و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. و عواشرك مباركة و ميرسي على كل حال على ملاحظاتك و إبداء رأيك.

  5. و بمناسبة أنك لم تفهميني بعد كل هذه السنوات أهديك إشراق أغنية الفنان المغربي عبد الحفيظ الدوزي ”فهميني” … و لكن ملاحظة: المقطع الأول الذي يقول فيه أنه غلطان لا يخصني و لا يعنيني، فأنا لست غلطانة حسب قناعاتي الشخصية ههههه نتمنى تعجبك.

  6. و ما نساشي العزيزة علي الصديقة الكوردية سولين (أم هكار) سلام و تحية قلبية خاصة و خالصة بمناسبة هذا الشهر الفضيل أتمنى أن رأى دوما اسمها مشرقا بهذا الموقع و حياة سعيدة لها و لأسرتها الصغيرة و الكبيرة.

  7. تسلمين عزيزتي مريومة الله يعز مقدارك و يطول في عمر الوالد ان شاءالله
    شكراً لدعواتك لنا بالخير الله يسعدك و يبارك في بيتك وبلدك ان شاءالله

    تحياتي لكي اختي ?

  8. اهلا مريومة الله يهديك فهمي كلامي انا ما قلتش لك حبي الحكام و هتفي بهم انا كلامي كان واضح قلت لك حبي و لا كرهيه انتاقديه الملك هو لنفسه ما همنيش تكرهيه او تحييه رأيك هذاك انتي حرة فيه و خلي عليك الشعب لان انتي قلتي طز في لي يصفق لكم ايوا احتراما لصديقاتك هنا لي انا منهم ما خصكيش تقولي هاد الهضرة و ما طلبتش منك تغيري رأيك و لا قناعتك لانها شيء يخصك انتي بوحدك المهم عندي زوج دقايق دخلت نشرح لم فيها بزربا نهار اخور ان شا الله نفهمك اكثر يكون عندي الوقت اكثر راكي عارفة معزتك عندي على داكشي نصحتك تردي البال قبل ما نرفشخو مها ديك الرمانة خليها في الرمانة دلاحة كبيرة ? شكرا على الدوزي الدوزي بخير …

  9. انتي يامريم غي مريضة نفسيا والله واش مالاحضتي حتى واحد ما بقى يدي عليك ويكلف راسو يجاوبك ومحالش حتى كيقراو تعليقاتك والله يشفيك هادي من عندي انا بعد وخلي عليك الملك والشعب وسيري تلعبي مع كرانك وعالجي راسك قبل مايفوتك الاوان
    تحياتي اشراق ورمضان كريم وكل المغربيات الا انتي يا مريم حتى يشفيك الله مرمضنا حياتك كلها الله يجيب الشفا يا بنت بلادي حياتك عداب ….

  10. وزيدون هاديك ماشي قناعة وماشي مبادئ هاديك اسمها قلة الادب وقلة الاحترام الناس لي عندهم المبادئ ماكيشتموش الناس و الناس ت المبادئ عندهم الحيادية وانتي لا حيادية ولا احترام كتموتي بالحقد يا ربي السلامة ويستر مولانا الله يجيب الشفا من عنده والله حالتك تقطع القلب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *