السوسنة الأردنية: “أثارت طريقة تحرر بعض الأميرات السعوديات مؤخرا ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أزيائهن ونفوذهن في المجتمع السعودي الذي يمنع المراة من التمتع بأبسط حقوقها في قيادة السيارات عكس الأميرات اللواتي يخرقن هذه القاعدة وغيرعابئات بما تفرضه قوانين البلد في حقهن.”

وأضافت الصحيفة: “نفس الأمر بالنسبة لابنته الأميرة ريم الطويل التي لا تمتثل بتاتا لقواعد المملكة ولا يحق لأي كان توجيه اللوم لها او مجرد توجيه النقد لها عكس المواطنات اللواتي ان تشبهن بالأميرات يصبحن معرضات للجلد ولخطر عقوبات تتعارض مع أبسط قواعد حقوق الإنسان.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. و ليش الهيئة الشرعية ما تعمل عليها إنزال مظلي متل ما يعملوا مع الباقين؟ ولا هدولVIP مسلمين؟

  2. الشعوب العربية هي من تصنع الطواغيت و تهلل لها و تعظمها …. ليحللون لانفسهم ما يحرمونهم على شعوبهم..
    و بالتالي …. عند التذمر و الاستنكار لن تجد امامها الا …القمع و الدبابات و البراميل المتفجرة …. و بعد ذلك التحصر على الايام الخوالي
    انها سياسة الطواغيت الغير مباشرة …ارضى او مت
    ليجد المواطن المسكين نفسه امام حلين احلاهما مر….. يعني ذل و تبعية و هوان او قتل و تنكيل و تشريد .. … هذه المعادلات لا و لن تجدها الا ببلادنا العربية ماشاء الله ….
    ……لا داعي للاستغراب من لبس هاته الاميرة …فهي ليست مدرجة بلائحة …المعاقبات لمن لا يطبقن الشريعة لان لها حصانة و لا لوم عليها..
    انه واقع كل العرب…. و لا تعايرني و لا اعايرك …**شوف و اسكت* …طايلني و طايلك

  3. شتان مابين هذا الانسان واخيه الديّن الوَرع الامير خالد بن طلال ..وهو الذي برئ الى الله من اخيه وافعاله ..
    فقد خالف هو ومن ينتهج نهجه كل القيم الدينيه والاعراف التي تقوم عليها بلادنا..لذلك كل من نزعت من قلبه الغيره سنتوقع منه الاسوأ.

  4. ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن خالد بن عبد الله بن موهب الهمداني ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد الثقفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏
    ‏أن ‏ ‏قريشا ‏ ‏أهمهم شأن المرأة المخزومية التي سرقت فقالوا من يكلم فيها ‏ ‏يعني رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قالوا ومن يجترئ إلا ‏ ‏أسامة بن زيد ‏ ‏حب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فكلمه ‏ ‏أسامة ‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يا ‏ ‏أسامة ‏ ‏أتشفع ‏ ‏في حد من حدود الله ثم قام فاختطب فقال ‏ ‏إنما هلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه ‏ ‏الحد ‏ ‏وايم الله لو أن ‏ ‏فاطمة بنت محمد ‏ ‏سرقت لقطعت يدها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *