لاتزال قضية الطبيبة السودانية، مريم إبراهيم، التي اتهمت بالارتداد بعد اعتناقها المسيحية، مثار جدل، بعد أن أدانتها محكمة سودانية بالردة وأمرت بقتلها، فيما تمكنت منظمة العفو الدولية من جمع أكثر من 640 ألف توقيع للمطالبة بإطلاق سراحها.

وفي أول تصريح لزوجها بعد أن أنجبت مريم مولودها الثاني في السجن، نهار الثلاثاء 27 مايو الماضي، أكد دانيال واني أنه يشعر بالفرح والإحباط في آنٍ. وشدد على أن العيش من دون مريم وعائلته أمر رهيب. وقال في تصريح لصحيفة إيطالية متابعة لقضية الطبيبة: “أنا سعيد، لأن زوجتي وابنتي بخير بعد الكثير من الألم، لكنني خائب الأمل من جهة أخرى، لأنني لم أُمنح الإذن لرؤيتهما. ربما قد يسمح لي بالقيام بذلك غداً، وربما لا”.

وأضاف: “الأمر الإيجابي الوحيد هو أن الزيارة ستتم مرتين في الأسبوع بدلاً من مرة واحدة كما كان يحصل حتى الآن، لكنني كنت أود اليوم أن أكون بجانب زوجتي”.

أما عن إمكانية أن يستمد القوة من طفلته المولودة حديثاً، فقال: “من المؤكد أن الطفل هو دوماً بركة ورجاء. وفي حالتنا، يعني الكثير، كل ما أريده هو المزيد من الوقت لأكون مع عائلتي. عندما أذهب لرؤية عائلتي، لا أُمنح الكثير من الوقت للتحدث مع مريم وابني البكر مارتن، كما يوجد دوماً شخص يراقبنا.

أما عن حالة زوجته داخل السجن، فأكد أنها تسير مقيدة بسلاسل، واعتبر رؤيتها في هذه الحالة أمراً رهيباً. وأشار إلى أنها عانت من تعقيدات خلال فترة الحمل، لكنه لم يعلم نوعها، لأنها لم تحظ بزيارة أي طبيب.

إلا أنه شدد في المقابل على أنها قوية، أقوى منه بكثير. ولفت إلى أنها عندما حوكمت بدأ هو بالبكاء، لكنها حافظت على ثباتها حتى إنها لم ترتجف.

وعن ابنه مارتن الذي لم يتخط بعد عامه الثاني، أكد أنه يفهم ما يحدث على الرغم من أنه صغير جداً، لافتاً إلى أنه يتحلى بطباع والدته.

وأشار إلى وجود طفلين آخرين معه في السجن، مضيفاً “أن الأوضاع ليست جيدة، لأن السجن ليس مكاناً جيداً لطفل”. وختم قائلاً إن العيش من دونها أمر رهيب، وإن بابه مفتوح لمن يرغب في المجيء إلى الخرطوم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. اين العدالة؟كيف ممكن تسجنوا اطفال؟الوطن العربي بدوا مئة سنة ليتحضر…!

  2. قال صلى الله عليه وسلم ” لايحل دم امرئ مسلم يشهد ان لا إله الا الله وان محمد رسول الله الا بإحدى ثلاث ..زنا بعد احصان ..وكفر بعد ايمان ..والنفس بالنفس ”
    لا تهاون في الاحكام !!!..ولوكنا ممن يطبق احكام الدين كماهي لما وصل حالنا الى مانحن عليه من ذ ل وهو ان وانتشار للر ذيله مما اضعفنا وجعل جميع الامم تتداعى علينا !.

  3. صلواتي لكِ بان تنتهي مشكلتكِ على خير وترجعين الى بيتك والى زوجك واطفالك الذين هم بامس الحاجة اليك ..
    الرب يكون معك ليعطيك القوة والثبات بدينك الجديد ..
    وانت ايها الزوج الحزين ربي يفرجها على زوجتك وترجعلك بكل محبة وسعادة ويلتم شمل عائلتك بمحبة يسوع الذي سيزيدكم ايمانا اكثر واكثر .

  4. ya amani l kefer ba3ed iman bass hiyi ma kafarit ?!! iza saret masi7iyi ma ma3neta kafarit ba3da bet2emin bi rabna !!! l 2il7ad w 3adam l 2e3tiraf bi rabna sob7ano w ta3ala howi naw3 menl kefer !!! teghyir l din mech kefer 3ala l 2a2al haida ra2yi

  5. اهلا hotsuzi ..كما قلت ان هذا رأيك انتي !! ولكن الله سبحانه وتعالى قد قالها صريحه مما لا يدع مجالا لأبداء رأينا بعد ذلك !! قال سبحانه “لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم ”
    لذلك كل من لا يؤمن بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم فهو كافر بديني !!! معنى هذا ان كل من بدل دين الاسلام بغيره فهو كافر !..
    لكن من كان في الاساس نصراني او يهودي فيحرم علينا إكراهَهم على الدخول في الإسلام ..ولا نتدخل في أحكام عقائدهم وعباداتهم وما يأكلون وما يلبسون من منطلق “لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغيّ”.
    ولكن ندعوهم الى الدين بالحسنى ان قبلوا والا “لكم دينكم ولي دين “..
    تحياتي لك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *