أصدرت محكمة بريطانية حكما بالسجن لمدة أربعة أشهر بحق شاب في التاسعة عشرة من العمر لرفضه الكشف عن كلمة المرور لحاسوبه الشخصي استجابة لطلب شرطي.

وقالت صحيفة “اندبندانت” الصادرة اليوم إن أوليفر دراغ اعتُقل من قبل الشرطة في اطار عملية لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال، والتي احتجزت حاسوبه الشخصي لكنها لم تستطع الاطلاع على الملفات كونها كانت محمية بكلمة مرور من خمسين حرفاً.

وأضافت الصحيفة أن دراغ رفض الكشف عن مفتاح التشفير لحاسوبه الشخصي، والذي يُعد جرماً مشمولاً بقانون صلاحيات التحقيق لعام 2000.

وأشارت إلى أن محكمة التاج بمدينة بريستون حكمت باحتجاز دراغ ستة عشر أسبوعاً في سجن الأحداث، فيما لا يزال مفتشو الشرطة يحاولون كسر مفتاح التشفير لفحص محتويات حاسوبه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. اكيد حاسوبه مملوء ( بلاوي متلتلة ) لذا فضل ان يُحبَس بضع أشهر بدلا من بضع سنين !!! لكن هذا المأفون فاته انهم سوف يستمرون في كشف كلمة السر خلال الاربعة اشهر هذه ، عن طريق خبراء، وسيتمكنوا في النهاية من الوصول الى ما في الحاسوب!!! وسوف يأخذ العقاب الذي يستحقه بعد ذلك ….

  2. ولي بيسمع كلمه ماما شو منئلو شاطر… شاطر
    يا ريت كل افراد عصابتي يتخذو هل الشاب قدوه لانه مثال
    رائع لكتم الاسرار

  3. لقد أخبرت السيد زين بأن أسلوبه في الكتابة يشبه أسلوب السيد توب كواليتي وعندما عاد السيد توب كوالتي اختفى السيد زين وهما الإثنان يستعملان كلمة (المأفون) التي لم أسمعها في حياتي إلا منهما . أظن أن عندهما إنفصام في الشخصية وهما لا يدريان.

  4. وهل هذا يضيرك يا فاتن ،،، ثم انت ،،، من انت ، هل في امكانك ان تعطيني اسمك كاملا واسم عائلتك وبلدك ايضا ،،،، مالك انت اذا كنت زين والا بطيخ اصفر ؟ هل انت زوجتي حتى تحاسبيني ؟؟؟ كلنا هنا ندخل باسماء وهمية ، فاذا لم تعجبك تعليقاتي لا تقرأيها ، وريحينا من هيافتك ….

  5. ■ZAIN في أيلول 14, 2010 |
    تسلمي اختي فاتن ، والحمد لله بدأت تكتبي بالعربي ، هذا لو لم اكن مخطئ وانت نفس الاخت الكريمة التي كانت تكتب بالاحرف الاتينية . على كل حال توب صديق واخ عزيز وانا اخذت منه الكثير .
    —————
    هههههههههه ان حبيت تسرق اسرق جمل .

  6. سيد توب لو قرأت تعليقي من قبل لعرفت أني قلت فيه بأني من أشد المعجبين بتعليقاتك التي افتقدنها من مدة وبأنك دائما تضيف معلومات قيمة للموضوع .حتى أن ابني يسألني عن أي موضوع اقرأ في نورت وبعد ذلك يسألني وماهو رأي السيد توب فكنت أقرأ له آراءك فيعجب بها .على فكرةهوعمره 16 سنة ومتكلم جيد للغة العربية الفصحى ولكن قراته ضعيفة لأننا نعيش في أمريكا وتقبل أسفي إذا أسأت إليك دون قصد.

  7. شكرا على اخلاقك العالية اختي فاتن ، انا استفزني وصفي بذو عاهة ازدواج الشخصية فقط ، وعلى العموم حصل خير ‘ هناك من يستفزني دائما مثل حنان بتلك الاقوال التى لا آبه لها ولا لصاحبتها ، ولكن انت انسانة خلوقة ومحترمة جدا واقدر كل كلمة تكتبيها ….

  8. شكراا ساره
    وانني اشكرك جزيل الشكر على هذه الهتافات الرائعه
    ويانا يانا يانا يانا الزعيمه هنا ياهنانا هههههههه

  9. شاب وعمره 19 سنه !! يعنى كمبيوتره راح يحتوى على أسرار الطاقه الذريه !!
    أكيد محتفظ فيه بدروسه مع البنات من الروضه للتخرج ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *