نجا مواطن ياباني من الغرق في موجات مد عال (تسونامي)؛ حيث تمكن من تفادي تيارات المياه بالصعود إلى سطح منزله حتى نجحت القوات البحرية في إنقاذه بعد ثلاثة أيام قضاها معلقا في العراء.

فقد عثرت سفينة تابعة للقوات البحرية الأحد 13-3-2011 على هيروميتسا سينكافا (60 عاما) يلوح بيديه على سطح المنزل في مدينة ميناميسوما بإقليم فوكوسيما الذي دمره التسونامي.

وذكرت وكالة “دزيدزي” اليابانية أن سينكافا سمع إنذارا عن اقتراب التسونامي يوم الجمعة الماضي، فعاد إلى منزله لتجهيز متعلقاته، ولكنه لم يتمكن من الاختباء من الكارثة التي غمرت المنزل بالمياه، فصعد إلى السطح، فيما أخذت الموجة زوجته.

إصابات طفيفة

وذكرت صحيفة “ماينيتي” اليابانية أن مروحية أقلت الرجل إلى المستشفى نتيجة تعرضه لإصابات خفيفة في يده اليسرى ووجهه، وإن كانت حالته الصحية معقولة بشكل عام.

هذا وذكرت وكالة “كيودو” اليابانية أن الزلزال المدمر الذي أصاب شمال شرق اليابان وموجات التسونامي الناتجة عنه يوم الجمعة الماضية أسفرت عن مصرع وفقدان أكثر من 2000 شخص وإصابة حوالي 1200 آخرين بجروح. غير أن مصدرا في الشرطة قال إن عدد القتلى قد يرتفع إلى أكثر من 10 آلاف شخص.

وضرب زلزال عنيف وصلت قوته إلى 8.9 درجات على مقياس ريختر السواحل الشمالية لليابان، مما تسبب في حدوث تسونامي، وأدى الزلزال إلى وقوع دمار هائل بالمناطق الساحلية طال الممتلكات مع اندلاع حرائق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. حماك الله مو سطح المنزل يا سطل !!!!
    سيول جرفت مدن كامله مو عاجزه عن جرف سطح بيتك معاها ؟
    مبروك عليك السطح إحتفظ فيه كذكرى لانه أنقذ حياتك !

  2. شكرا يا نعيمه على المجامله الحلوه .
    بس الله يخليج لا تحبينى لانى ما اصلح للحب بالمره
    إضحكى من غير حب 🙂

  3. ههههههههههه
    خلاص بكيفج غصبا عنى يشرفنى حبج الاخوى .
    والله ضحكتينى .

  4. ANTA LICH KHAYAF MIN ALHOB WALLAHI ANTA GARIB YA3NI BALAHID MAN KALAMAK ANAK BATGOL LI LA THIBINI ANA KACHAKHS BAS HIBINI KA AKH …HHH …BAS CHO MA TGOL ANA BAHIBAK …HHHHHH…BAHIBAK MITL MA ANA ARID MO MITL MA TRID ANTA…HHHHH.LI ANOHADA GALBI WA ANA HORA WA ANA AKARIR…HHHH

  5. ههههههه
    خلاص أنا أسف حبى براحتج للصبح شوراى أنا .
    وينك يا البروفيسور إنت وجنتل موتوا قهر طلعت فيه مجنونه تحبنى من غير لا فيس بوك ولا هاند بوك !!!!

  6. HHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHH…BAMOOOOOOOOTTTT FIK YA BILDOSER DAMAK KHAFIF WALAH MAWATNI MIN ADAHK…HHHH..MIN HADA GENTEL WA PROFESSOR HHHH.

  7. جنتل وبروفيسور
    هذول شيبان إثنين عندهم أمراض مزمنه مثل السكرى والضغط والزهايمر متعرفين على صديق لهم إسمه فيس بوك ودايما قاعدين معاه !!
    يطلعون بالليل ويضحكون على البنات بانهم شباب صغار وهم فوق السبعين سنه ديرى بالج منهم 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *