سي ان ان — انشغل الناشطون عبر حسابات “تويتر” في السعودية بتغريدات الناشطة سعاد الشمري، التي لديها قرابة مائة ألف متابع، والتي اعتبرت مسيئة للنبي محمد بتعليقاتها حول اللحية، وقد رد إمام الحرم السابق، عادل الكلباني، داعيا عليها بشل اليد، ما دفعها إلى التهديد بمقاضاته.

وقالت الشمري في سلسلة تغريدات عبر حسابها في تويتر “من أغبى الأقوال ان تربية اللحية مخالفة للمشركين.. مشركي الماضي والحاضر.. اليهود والكهنوت.. الشيوعيون الماركسيون بلحى.. أبوجهل لحيته أطول من الرسول.”

ولدى إشارة البعض إلى الشمري بأن إطالة اللحية من الأمور المعتبرة في الدين الإسلامي ردت الناشطة بالقول: “هاتولي آية واحدة تحض على تربية اللحية .. الكهنوت والحاخامات أطول لحية.” وأضافت: “ولا يزال الأغبياء المؤدلجين وكثير من المرددين وحمقى من المتصيدين يصر أن الرسول ربى اللحية لكي يخالف اليهود والنصارى.. يربطون طول اللحية بسنة الرسول وكسنة لا يعاقب تاركها يقولون حلقها معصية ونقد أهلها ذنب وكبيرة.”SAUDI-RELIGION-ISLAM-HAJJ

وعادت الشمري وعرضت صورة لرجل يهودي متدين وقد أطال لحيته وسألت: “على سبيل الإلتزام بتحريم التشبه باليهود هل يجوز حلق اللحية وعدم لبس العباءة السوداء وغطاء الوجه حتى لا نتشبه بهم⁉”

واستنكرت اتهامها بالتطاول على النبي محمد قائلة: “وين التطاول على النبي؟ حدده بالضبط بعدين ترى السب سهل جدا.” في حين افتتح ناشطون وسماً خاصا لمهاجمة الشمري بسبب تغريداتها.

وعلق إمام الحرم المكي السابق، الشيخ عادل الكلباني، على ما أدلت به الشمري قائلا: “الله شلّ يدها وأعم بصرها واجعلها عبرة يا واحد يا قهار” في تغريدة رددها الكثير من متابعيه، ما دفع الشمري إلى الرد بالقول: “آخر الدواء الكي. سأقيم دعوى قضائية على الكلباني لأنه دعى علي بتهمة لم أقترفها ولم يتبين وأساء لي وأجج الرأي العام ضدي.”

أما الكلباني فرد على حسابه بتويتر قائلا: “ليتها تفعل” في حين قال الداعية السعودي، محمد النجيمي: “ما نسب إلى سعاد الشمري من قولها من أغبى الأقوال ان تربية اللحية مخالفة للمشركين إن كان قولها عن علمٍ فهو ردة يجب استتابتها من الجهات المختصة، فإن تابت في المدة المحددة شرعا، وإلا أقيم عليها حد الردة، وإن كانت جاهلة فتعلم فإن أعلنت عن رجوعها عما قالت و إلا فتتأكد ردتها.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ايها الاخوه .. اقرؤ الموضوع جيدا .. ولا يغركم العنوان ..
    ..
    على ما اعتقد هي تقصد ان اللحيه .. ليست بدليل عباده ..
    وهدا صح ..
    واعطت امثال على ان اللحيه ممكن ان تكون عند السيخ والمسحيين والكهنه ..
    وتعتقد ان العباده ليس بتربية اللحيه وان تربت اللحيه عند عالم دين عادل فلا غلط في هدا ..
    ..
    وكلامها ايضا بشي من الصحه فلارهابيه اليوم من قاطعي الرؤس جميعهم بلحا ومتعوب عليها ومتناثره كلمكنسه ( اقصد لحا الارهابيه القتله ) .. وقد جعلوا من سمعت الاسلام سيئه امام العالم .
    ..
    واعتقد انهم لا يفهمون معنى كلام هده السيده التي تنتقدهم دينيا وسياسيا لان اغلب هولاء العلماء من بلدها وبلدان اخرى يرتدون اللحيه على انهم رجال دين وهم لا يفهموا من الدين شي وانضروا ايها الاخوه .. كم اصابنا من هاويه بسبب هولاء العلماء بجميع بلداننا العربيه .. فتصريحاتهم وتكفيراتهم وفتاويهم دمرتنا كمسلمين ..
    تحياتي ..
    ..

  2. شيخ الدين تهجم على السيدة سعادة بدل ان يقنعها ويقنع المتسائلين الاخرين ايضا من باب = وجادلهم بالحسنى = اما توجيه الشتيمة فقط فيؤدي الى تزايد الشكوك عند المتسائل ويدل على قلة الحيلة عند الشيخ الشاتم === ياريت رجال الدين يلتزمون بالسنة الجميلة ف \\\ المؤمن ليس بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ \\\

  3. عن النبي صلى الله عليه وسلم ما أخرجه البخاري ومسلم في الصحيحين، من حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أحفوا الشوارب، ووفروا اللحى، خالفوا المشركين”، وفي صحيح مسلم، عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “جزوا الشوارب، وأرخوا اللحى، خالفوا المجوس”، وخرج النسائي في سننه بإسناد صحيح، عن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من لم يأخذ من شاربه فليس منا”، قال العلامة الكبير والحافظ الشهير أبو محمد ابن حزم: “اتفق العلماء على أن قص الشارب وإعفاء اللحية فرض”.
    {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}.
    عاجبك الكهنة وال……………… وانتي محسوبة عالاسلام ما تتكلمي ياللي مالكيش فيه

  4. تاخذون الدين من وراء ظهوركم وان ناقشكم احد تردو عليه كان انتم من اسس الدين وبدون حياء تتهاجمو على اي كان وحسب ماينفعكم شو لحيه وشوملبس اهذا هوه الدين يامن تدعون الاسلام ماقالته الاخت سعاد الشمري هوه الصح يامن تدعون بحكم الشريعه وتسمون انفسكم برجال الدين

  5. اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
    اللهم نسالك ان تحشرنا مع سيدنا وحبيبنا محمد ابن عبد الله
    فداك نفسي و مالي واهلي يا رسول الله يا شفيعي يوم القيامة بادن الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *