عقب هرب ” فتاة الخبر” واعتناقها المسيحية، فجرت إذاعة اسرائيل ومواقع اعلامية قضية أخرى لا تقل أهمية عن الاولى وهي قضية فتاة تدعي أنها سعودية واسمها الاء من مدينة جدة والتي حصلت على الجنسية الاسرائيلية.
وتقول المعلومات المتوافرة نقلا عن موقع صحيفة النبأ الاردني ان الاء حاصلة على شهادة الصيدلة من جامعة البتراء في الاردن عام 2005 وهناك تعرفت على زوجها يوسف وانتقلا الى مدينة الطيرة بالاراضي المحتلة ومنذ ذلك الحين تعيش هناك مع زوجها وابنتهما  “لمار”، وتقول الاء انها تشعر بشوق كبير الى اهلها، كما تشعر بالحنين الى غرفتها والى الحارة التي كبرت فيها، وتضيف على لسانها :” اكثر ما اشتاق اليه هو بيتنا واهلي وغرفتي واشتاق للحارة، اشتاق الى الاجواء هناك، واشتاق الى اخوالي الذين يسكن جميعهم في جدة. انا ارى اهلي في الاردن لكنني لا ارى اخوالي منذ ان خرجت من المملكة، اشتاق اليهم كثيرا واحيانا اتحدث اليهم بالهاتف ولكن اشتاق الى رؤيتهم”.

وعن حصولها على الهوية الاسرائيلية قالت مصادر اعلامية في تقرير نشرته اليوم انها اوكلت محاميا يهوديا متطوعا من وزارة الداخلية الاسرائيلية، وتم اصدار هوية لها بعد ستة شهور، وهي كمواطنة ممنوع عليها الانتخاب او الترشح لأي منصب سياسي.
من جهة أخرى، قال الخبير نظير مجلي من عرب الداخل “48” أن منح إسرائيل الجواز الاسرائيلي لفتاة سعودية فيه دلالات سياسية كبيرة ويكشف نواياها الخبيثة خاصة وأن قانون الكيان الصهيوني متشدد في منح الجنسية للعرب، مشيرا الى أن القيادات العربية في الكنيست الاسرائيلي يتداولون خطورة هذا الموقف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. هل لكثرة الأخبار عن السعوديات علاقة بما يجري في سوريا ؟
    عيب ما يصحش

  2. لو إفترضنا أن الخبر صحيح فهذا تصرف فردي حاله شاده والشاد لايقاس عليه حفظ الله أمتنا العربيه من كل مكروه

  3. الفتاة اسمها آلاء عيسى خلف فلسطينية من مواليد جدة وليست سعودية تعرفت على زوجها يوسف سمارة في الأردن أثناء دراستها الجامعية وهو من عرب اسرائيل ، انتقلت معه للعيش داخل الأراضي المحتلة وحصلت على الجنسية بعد ذلك .

    1. لأن الاعلام يبرز هذه القصص لما لــ بلاد الحرمين من خصوصية و هم لا ينعدون على اصابع اليد و الاخ شامخ جاب المفيد اقرأي تعليقه

  4. عادي متزوجة من عربي يقيم في اسرائيل من الطبيعي ان تحصل على الهوية الاسرائلية .الست لم تعتنق اليهودية

  5. الموت ارحم من الارتباط والانتماء لمن يقتلون اهلنا في فلسطين ويغتصبون اراضيهم ويزدروننا كعرب ومسلمين

    1. هو فلسطيني من عرب اسرائيل ولا يهودي؟
      اذا كان فلسطيني بيكون مافيها شي

  6. يخرب بيت البناديق وخبتهن!….لك يا ما ناس تزوجو من فلسطينية الضفه ولا يمكن يعطوهن الجنسيه!…بلفعل بناديق ولاد حرام!…بعدين عندها حق البنت متشعرش انها بوطنها!…هاي مصيبة الغربه والطلعه من وطنو الواحد!….يللا الله يوفقهن!

  7. يا عمي هاضا فلسطيني على أرضو!…..طال زمن ولا قصر!..الأرض فلسطينيه وولادها فلسطينيه ولبناديق آخرتهن للقلعه الي تقلعن!

  8. نورت..مثل كل مره عنوان طنان ورنان على لا شي..الانسانه حصلت على جنسية زوجها وين المشكله يعني؟؟؟ كثير من اهل البلد يحملون هذه الجنسية بسبب القوانين والجميع يعرف ذلك!!
    وبعدين شعورها بالغربه شعور طبيعي جدا..وحتى لو تسنح لها الفرصه لزيارة اهلها بالكثير شهر وتعود لبيتها الجديد بيت زوجها ،لان البنت عند اهلها خطار (ضيفه) ..

  9. لاحضت الصحف تقحم الجنسيه السعودية لعمل عناوين اخبار طنانه !!
    لدرجه صار الموضوع مستهلك ..

  10. اعتقد التجنيس في السعوديه جلب المصائب لهالمجتمع المتحفظ الغارق في العادات والتقاليد والاعراف و االقوانين القبليه …

  11. مافي سعوديين يسترو عالسعوديات شو بدن يعملو هههههههه بس لو كانت متزوجة بقرة كان اشرف لها من الصهيوني مثل اللي عملو الاندونيسي

  12. اكثر المرتدين من السعودية لسبب بسيط وهو انهم يرفضون ان يعيشوا طوعا في اكثر دول العالم قمعا للحريات وان كنت سعودي لتنازلت فورا علي جوازي افضل لي اعيش عبدا لال سعود والبداوه والغباوه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *