قالت امرأة سعودية إنها قادت سيارتها في محافظة جدة أمس الإثنين، بصحبة والديها إلى أحد المطاعم ظهراً، وعادت بها إلى منزلها من دون أن يعترضها أحد.

ونقلت صحيفة “الحياة” السعودية الثلاثاء 21 يونيو/حزيران الجاري عن نجلاء حريري (ربة منزل) قولها إنها اصطحبت والديها بسيارتها الخاصة وتجولت بهما “لنحو ساعة دون أن تجد مضايقات من المواطنين أو تستوقفها أجهزة الأمن”.

وقالت سيدة الأعمال غادة غزاوي “إن مواقع التواصل الاجتماعي تحوي نموذجاً غير رسمي لطلب استصدار رخصة قيادة وطنية، يدعو مصمموه إلى تعبئته من جانب المؤيدين لقيادة المرأة السيارة، وكنت أول من عبأ النموذج عن قناعة”.

وقال أحد أفراد مجموعة حملة سأقود سيارتي بنفسي (فضل عدم ذكر اسمه)، إن عدد النساء اللائي ملأن الاستمارة وصل إلى حوالي 1759 مواطنة، بينما شارف عدد الرجال على 400 شخص.

كانت السلطات السعودية ألقت القبض مؤخرا على منال الشريف التي قادت سيارتها بنفسها بشرق المملكة وسجنتها لمدة 9 أيام.

يشار إلى أن عددا من النساء تحدين قرار منع قيادة المرأة السيارة .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. اين مناهضين حقوق الانسان اين شواهد عميان ويلا السعوديه فيها بترول

  2. وتجولت بهما “لنحو ساعة دون أن تجد مضايقات من المواطنين أو تستوقفها أجهزة الأمن”.!!!!!!
    ============================================
    لو تُرِك الامر للشعب او حت اجهزة الامن العادية لما تعرض احد لهن لانه لا يوجد اساسا قانونا يمنع النساء من قيادة السيارات ومن تقود لا تخالف نص معين في القانون !!!! لكن الامر ليس بيد الشعب العادي او رجال الامن السعودي ، الامر كله بيد حفنة تتمسح بالدين وهي مسيطرة على الامور هناك وتتصرف حسب قانونها الخاص !!!!

  3. والله تعبنا ومللنا من موضوع السيارة والمر اة السعودية. خلوها تسوق السيارة او حتى الطائرة المهم خلصونا.

  4. ليش تعقدون الموضوع يا اخواننا بالسعودية ما دامت المرأة عندكم تتسوق وتذهب الى المطاعم ليتناول وجبات سريعة او الغذاء وحتى وجبة العشاء لما لا تخلوها تسوق السيارة هي السيارة ممنوغ والذهاب الى المطعم مسموح ايش الفرق يعني

  5. مرحبا مونيا كيفك
    لو ما سلمت عليكي ما تسلمين الان عرفت ههههههههههههه

  6. وردة الوردات ورود كيفك يا غالية اسمحيلي والله بعض المواضيع ما بقرا التعليقات بس اعلق directly

  7. وردة الوردات ورود كيفك يا غالية اسمحيلي والله بعض المواضيع ما ب ق را التعليقات بس اعلق

  8. كذااابه لمن تقول مالقيت مضااايقات واصلا اي وحده تسوق السياره هذي قليله ادب ليش تسوقين مااعندك اهل يوصلونك المكان الي تبينه معززة مكرمه الله يخليلي ابوي واخوواني مو محتاجه اسوق وهم عندي

  9. شايفها كان حديتها وجلدتها الين تبوس الارض ثم وديتها لولي امرها ولعنت ابو خامسه لانه دثوي وصمنديقه وماهو رجال بلامزبله جايين قيادة المرأه وقيادة المرأه وحده مختله عقليا مبتعثهه برى وجت وجابت معها الحريات وهلهرطقات وتكلمت في الانترنت ولحقنها الامعات وصدقو انها مطالبه بسواقه السياره اقول اقضبن ارضكن واحمدن الله على النعمه بالعفه والستر ولا تدخلون المصايب. والكوارث وتفتحن ابواب مسكره ان انفتحت ماراح تنغلق وراح تندمون بعدها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *