سبق-  أحالت دائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة أُماً وبنتيها (سعوديات) إلى السجن العام ومؤسسة الفتيات، لتلفظهن على رجال الهيئة والبصق عليهم وخلع العباءة والمشي كاشفات الوجه والشعر وسط السوق والشارع، وإثارة الفوضى والهرج والمرج داخل أسواق البيت القريبة من الحرم المكي الشريف.
وتفيد المعلومات التي حصلت عليها “سبق” أن رجال الحسبة بمركز وسط البلد وأثناء عملهم الميداني بالمنطقة المركزية، تقدم إليهم حارس أمن يعمل في أسواق البيت جنوب الحرم، وذكر أن هناك فتاتين تثيران الشبان وتتحرشان بهم لفظياً من خلال طلب كوب شاي أو عصير وسط تغنج وميوعة، وقد أحدثتا فوضى وهرجاً ومرجاً وسط الحضور.

وتوجه رجال الحسبة برفقة حارس الأمن للموقع، وأثناء وقوفهم لتقديم النصح والإرشاد، خلعت إحدى الفتاتين العباءة التي ترتديها فوق بنطلون جينز وبلوزة كت، وكشفت وجهها وشعرها وتلفظت بألفاظ خارجة عن الذوق والأدب.
وحضرت أمهما وبصقت في وجه أحد أعضاء الهيئة وحاولت قذفه بالحذاء وهي تتلفظ وتتوعد.
وعندها تم استدعاء الدوريات الأمنية وحضر رجال الأمن وبرفقتهم “مأمورة” سجانة.
وألقي القبض على الأم والبنتين. وفي هذه الأثناء حضر والدهما وتهجم على رجال الهيئة وهو يردد “هذه حرية وليس لكم دخل”. وتم القبض علية أيضاً من قبل رجال الأمن وأحيلوا جميعاً لمركز شرطة جياد الذي فتح ملف تحقيق في القضية، وسجل شهادة رجال الأمن ورجال الحراسات الأمنية وبعض المتسوقين الذين شاهدوا الاعتداء على رجال الهيئة أثناء تقديم النصح والإرشاد.
وأحيل ملف القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص، وأحيلت الأم إلى السجن وبنتاها إلى مؤسسة الفتيات، مع أخذ التعهد والكفالة الحضورية على الأب حتى انتهاء التحقيق وإحالتهن للمحكمة الشرعية والحكم عليهن شرعاً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. اتمنى ان يتم التعامل معهن بحزم

    اسفي على قومٍ اعتبروا العري تطوراً وثقافه

    استغفر الله واتوب اليه

  2. مادامت الام وقحة وتتعامل بهده الطريقة مادا ننتظر من بناتها والله الام تستحق عقوبة اشد من بناتها

  3. الام وبناتها والله اعلم كانو جاين السوق وهُن متعمدات ان يفتعلو الفوضى ٠بينهم وبين الهيئة ثار ٠ بالنهاية الضغط على المرآة وبان كل شيئ محرم عليها يولد الانفجار خفو شوية علئ النساء لكن هذا لا يعني اني اوئيد ما فعلتها الام وبناتها فهذا ان دل فهو يدل اخلاقهن الواطية جدآ٠

  4. هل طلب الشاي و العصير اصبح هرج و مرج واغراء ؟
    معروف رجال الهيئة يختبئون خلف ظل الدين و هم يفعلون كل شي في الخفاء
    بالتأكيد تعرضو للفتيات والام بطريقة وحشية كالعادة من غير اسلوب محترم
    لذلك دافعت الام عن بناتها .

    الله و اعلم ما هي الحقيقة ولكن اكيد الام والبنات لم يخلو بالاداب العامة إلا إذا
    تعرضو لهم بوحشية و طريقة ابو جهل .

    1. هل كنتي في عين المكان يا سندل وعرفتي انو الهيئة تعاملو معهن بوحشية
      اما ابو جهل هم من تناسو تعاليم ديننا الحنيف وردع المخظئ وسماح لعرضه وشرف بناته للشبهات وليسو رجال الهيئة الدين يتعاملون بما قاله الله ونهانى عنه

  5. اذا تبي تعرف من هم الهيئه انظر الى وجوههم واعينهم وستعرف من هم !

    1. هم اسوووووووووووووود الاسلام هم حماااااات الدين هم رجال يحمون وطنهم وامتهم واسلامهم جزاهم الله خيررررررررررررررررررررررررررررررررا وبارك فيهم واسال الله ان يجعلانا منهم

  6. رجال الشرطه و حارس الأمن و المتسوقين يشهدون ضدهم و تقولون الهيئه ظالمتهم إلى متى الجهل و الحقد على الهيئه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *