العربية.نت- قام شاب سعودي بتحويل نجوم هوليوود إلى شخصيات خليجية عن طريق برنامج الرسم “الفوتوشوب” على الكمبيوتر، وانتشرت عبر الإنترنت مؤخراً فكرة تحويل المشاهير إلى خليجيين عن طريق تغيير الزيّ وجعلهم يرتدون الغطرة والشماغ حيث قدمها كثيرون.

ويعتمد هؤلاء الرسامون على ربط الشخصية الغربية بما يناسب ملامحها من الوجه العربي، حيث حوّل الفنان جوني ديب إلى درباوي باستبدال ملابس قراصنة الكاريبي بالزي العربي، وبراد بيت إلى بائع سيارات عربي، وجورج كلوني إلى شخصية حجازية، كما بدا الفنان مورغان فريمان بوجهه الجدي في الملابس العربية كشيخ قبيلة.s1

ومن منطلق أن أول انطباع عن هوية الشخص مرتبط بشكله وملبسه، ولطالما كان الشماغ بمثابة الهوية الرسمية لدول الخليج، قام عبدالله الحارثي بتحويل عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية وعدد من نجوم الفن وكرة القدم إلى شخصيات خليجية.

وقال الحارثي في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح العربية” إن الأمر في البداية كان مجرد فكرة خيالية، وعندما بدأ في تنفيذها نالت إعجاب الكثيرين فاستمر بها وطورها.

وأضاف أن “الصورة الواحدة تستغرق نحو ساعتين من التركيز المتواصل لتحويلها إلى الشكل المطلوب”.

ومن بين هذه الصور التي رسمها الحارثي ظهرت مقدمة البرامج الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري بزيّ عربي تقليدي، كما حوّل الحارثي أيضاً نيكي مناج المغنية الأميركية إلى فتاة عربية.

واستطاع الحارثي في إحدى الصور أن يحول لاعب كرة القدم ليونيل ميسي إلى شاب عربي يرتدي الزيّ الإماراتي، كما أظهر كريستيانو رونالدو كشاب عربي يهندم غطرة رأسه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. شاويه !!! اش قصدك بشاويه ..اللي اعرفه انهم فئه يعيشون في شمال افريقيا ..قريبه من الامازيقيه اعتقد..
    اذا هم مسلمين وموحدين لنا الشرف ان تشبهينا بهم ..لاننا لانهتم باي شي اخر غير الدين ..حتى لو ترينهم انتي متخلفين او غير متطورين مع اني لا اعرفهم ولا اعرف طريقة حياتهم حقيقة ..ولم اسمع بهم غير هنا في نورت ..لكن كل هذا لا يهم ..ان كانوا يدينون بالاسلام فهم اخوه لنا ونتشرف بهم …
    اما ان كان قصدك شي اخر او مسبه ..فدائما الانسان مايغير وينـ قهر الا من اللي مملي عينه وما ينقصه شي !!
    شئتي ام ابيتي 🙂

  2. نعم يا اماني الشاوية هم سكان في الجزائر من مناظق اسميها ام البواقي و باتنة وخنشلة ………..

  3. كيفك كاتيوشا وكيفك امورك نعم بالجزائر في شاوية بس قصدي مو عليهم
    يااماني قصدي على الشوايا يللي عندنا في سوريا وبسوريا في عندنا شوايا كتار وهم بيشبهوهم كتير مشان هيك شبهتهم بالشوايا يللي عندنا

  4. جورج كلوني شو ما لبس يليق به…لبسوه شماغ أو غترة أو عقال …لبسوه جلابة مغربية و معها رزة و بلغة و سلهام (أو برنوص).. أو لبسوه زي صيني أو عمامة هندية أم الريشة 🙂 .. كل الازياء تليق به و له .. الجميل هو من يحلي اللباس و ليس العكس !!

  5. أخت سيرينا ” شاوي ” بالسوري تعني البدوي .. والشوايا هم البدو .. ومنهم وزير الدفاع السوري الحالي ” فهد جاسم الفريج ” اي يالنشمي يخوووووووووووووووووووووووي ..
    والشوايا في سوريا يقال عنهم أنهم لا دين لهم ( بمعنى دينهم خفيف كتير ) .. ولا يتمتعون باحترام في الشارع السوري طبعاً ..و عندهم قسوة وتناحة .. ووزير الدفاع السوري الحالي مثال جيد جداً عنهم ..

  6. السلام عليكم عندنا الشاوية في المغرب كذلك وهي
    من القبائل العربية الكبرى التي هاجرت الى المغرب الأقصى في التغريبة العربية الكبرى والتي حدثت في عهد الموحدين، وترجع أصولها الى قبائل بني هلال في الجزيرة العربية، وبعد استقرارها في السهول الغربية الوسطى بالمغرب، وتوسعت فروعها، فتكونت منها اتحادية قبلية كبيرة تمتد مجالاتها الجغرافية بين مدينتي الرباط وسطات محاذية الساحل الأطلسي، وقد كانت هذه المنطقة قبل التغريبة العربية مواطن قبائل أمازيغية قديمة، من أشهرها قبائل برغواطة، فغلب عليها اللسان العربي حتى استعربت بالكامل، لكن أسماء المناطق والقرى لازالت تحتفظ بأسمائها الأمازيغية الى الوقت الحاضر، ومنها (تادارت – تامسنا – أنفا) والقائمة طويلة

  7. السلام عليكم
    عندنا الشاوية في المغرب كدلك وهم من القبائل العربية الكبرى التي هاجرت الى المغرب الأقصى في التغريبة العربية الكبرى والتي حدثت في عهد الموحدين، وترجع أصولها الى قبائل بني هلال في الجزيرة العربية، وبعد استقرارها في السهول الغربية الوسطى بالمغرب، وتوسعت فروعها، فتكونت منها اتحادية قبلية كبيرة تمتد مجالاتها الجغرافية بين مدينتي الرباط وسطات محاذية الساحل الأطلسي، وقد كانت هذه المنطقة قبل التغريبة العربية مواطن قبائل أمازيغية قديمة، من أشهرها قبائل برغواطة، فغلب عليها اللسان العربي حتى استعربت بالكامل، لكن أسماء المناطق والقرى لازالت تحتفظ بأسمائها الأمازيغية الى الوقت الحاضر، ومنها (تادارت – تامسنا – أنفا) والقائمة طويلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *