إنها #بقعة_سوداء ظهرت، ولا تزال، مارة على سطح #الشمس ، وممتد انتشارها كغيمة عملاقة 120 ألف كيلومتر من طرف لطرف، بحيث يسع أكثر من 19 #كرة_أرضية ، وهو ما تذكره وسائل إعلام دولية منذ أمس الأربعاء، استنادا لحسابات #NASA الفضائية.

البقعة التي أطلقوا عليها اسم AR 2665 ويمكن رؤيتها بالرصد من الأرض لضخامتها، تثير الوساوس والمخاوف مما قد تسببه من سلبيات، كالإضرار بموجات الراديو وقطعها لاتصالات الأقمار الاصطناعية، وبثها لحزم من الوهج إشعاعية الطراز ومضرة على كل صعيد.
تجر وراءها بقعا أصغر

درسها مرصد Solar Dynamics التابع للوكالة الفضائية الأميركية، وقام بتصويرها في فيديو، وفيه تظهر البقعة السوداء عشوائية الشكل، تجر وراءها وهي تدور مع دوران الشمس حول نفسها، بقعا سوداء أصغر حجما ترافقها.

وتظهر البقع الشمسية سوداء دائما، وظهورها روتيني كل 11 سنة تقريبا، لكن AR 2665 مختلفة بحجمها العملاق ونموه المتزايد، وهي تنتشر على سطح الشمس في مناطق أكثر “برودة” وتنشأ من الحقول المغناطيسية للشمس، حيث تتكاثف المناطق الأقل حرارة من السطح، وتتجمع على شكل بقعة تظهر للراصدين.

وأول من رصد البقعة الحالية هو يوناني هاو للفلك اسمه Peter Desyris وكان يرصد الشمس يوم 9 يوليو الجاري من جزيرة Ciros باليونان، حين لاحظها وكانت بحجم كرة أرضية واحدة، أما الآن فأصبحت بحجم كوكب المشتري، الأكبر بين كواكب المجموعة الشمسية، أي أنها أكبر بقعة شمسية يتم رصدها هذا العام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. تثير الوساوس والمخاوف مما قد تسببه من سلبيات،
    كالإضرار بموجات الراديو وقطعها لاتصالات الأقمار الاصطناعية،
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    نسال الله
    ان تتحقق وساوسكم
    وان تتدمر الاقمار والاتصالات والنت …الخ
    لنرى كم سيصمد جيش العببدي المرتزقة
    وجيش جحش السكارى امام ابطال دولة الاسلام بدون طيران ابن الكافرة
    راس الكفر الخنزير ترامب !
    اتحدى ان يصمد الف من جحش او المرتزقة او الامريكان امام عشرة من ابطال الاسلام !
    فالحق ان الاسد من ابطال الاسلام بالف من الجرذان المرتزقة من اي جنس او دولة او دين !
    الاتتذكرون كيف هزم المئات من الاسود ، عشرات الالاف من المرتزقة وغنموا كل اسلحتهم ومعداتهم حين فروا كالجرذان بملالسهم الداخلية واحتل الابطال الموصل خلال ايام عام 2014 ،وكادوا يحتلون بغداد لولا تدخل طيران ابن الحرام ترامب ؟!
    الطيران ليس مرجلة …والمرجلة في المواجهة يا جبناء !

  2. أسال الله ان يرحمنا برحمته الواسعة ويلطف بنا ويحسن خاتمتنا انه وليّ ذلك

  3. يوجد رب يملك القضاء والقدر وهو مُسير الكون من ملايين السنين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *