وضعت جامعة هارفارد الأمريكية الآية الكريمة رقم 135 من سورة النساء في مدخل كلية القانون باعتبارها أحدى أهم العبارات التي قيلت عن العدالة.

وقد وضعت الآية, بحسب موقع “روسيا اليوم”, على الحائط المقابل للمدخل الرئيسي لكلية القانون بجامعة هارفارد، وهو حائط مخصص لأهم العبارات التي قيلت عن العدالة كما وضع شرح للآية ومعناها ولمحة صغيرة عن السورة التي جاءت فيها.

وجاء في الشرح المرفق بترجمة الآية القرآنية أنه كشف عن هذه الآية في المدينة المنورة بعد هجرة الرسول من مكة في عام 622، وهي تؤكد على أهمية الصدق في الشهادة.

وعن سورة النساء كتب أنها “تتعامل بشكل رئيسي مع التزامات ومسؤوليات المرأة في المجتمع الإسلامي”، وتشرح أيضاً أصول الميراث وقانون الأسرة.

ونص الآية الكريمة في القرآن الكريم “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. القرآن الكريم مليء بالآيات التي تتحدث عن العدل حتى مع غير المسلمين .. ومنها
    [ ولا يجرمنّكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا ، اعدلوا هو أقرب للتقوى ..] .. والشنآن هو البغض والكره ..
    أي لا يُحيجكم بغضكم لقوم أن لا تكونوا عادلين معهم .. بل يجب ان تكونوا عادلين ..
    ويقول الله كذلك : [ إن الله يأمركم بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القُربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي ، يعظكم لعلكم تذكرون ] .
    وقصص عدل المسلمين في زمن صدر الاسلام الاول كثيرة وأكثر من ان تُحصى ..!!

  2. akhy ma2moun ana kmsi7ia a7trm eldin elislamy w ekhwanna elmuslmun elli 3shna m3hom wajdadna 3la elm7bba w eljira el7sna 3la kol elemour welsa3da lb3dna w ana SDIQATY KOLHOM MUNQBAT W MUT7JBAT
    3LA FKRA ANA MAKAN 3NDY WLA SDIQA MSI7IA
    LA ADRY LMAZA ELYOM YUJD FJWA
    D
    SOB7AN ALLA SHU ELZMN TGHIR
    YARET TRJ3 AYAM ZMAN W EL7AJA 3ISHA TWLLD NSWAN EL7ARA KNNA IKHWA
    AKID YA MAMUN FI 3DALA
    WYARET ELQA3DA TT3LM EL3DL MN ELQURRANNNN ELKKKKKRRRRRRIM

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *