نجح رياضي سوري في جر طائرة “إيرباص” يزيد وزنها على 70 طنا مسافة 16 مترا, في محاولة منه لتحقيق رقم قياسي عبر جر طائرة “جامبو” يصل وزنها إلى 170 طنا خلال الأشهر القليلة القادمة.

وجر عدنان العوض (30 عاما) الخميس طائرة إيرباص تابعة للخطوط الجوية السورية في أرض مطار دمشق وبحضور مئات العاملين في المطار وأصدقاء العوض وعائلته وعدد من مراسلي الفضائيات.

وقال العوض للجزيرة نت إن هدفه جر أضخم الطائرات في محاولة لدخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية العالمية. وأضاف أن الوصول إلى جر طائرة إيرباص خطوة أخرى بعد النجاح في محاولات على مدى عام ونصف.

وتابع بقوله إنه بدأ بجر شاحنة وزنها ثلاثة أطنان, ثم أخرى بوزن خمسة أطنان ثم 20 طنا فقاطرة كبيرة وزنها 40 طنا.
وأوضح العوض أنه قرر التوجه لمحاولة جر الطائرة بعد نجاحه قبل أسبوع في جر ثلاث قاطرات كبيرة معا.

بناء الأجسام

ويعمل العوض نجارا ويملك مركزا تدريبيا لرياضة بناء الأجسام في قرية الهيجانة إلى الشرق من دمشق, وهو متزوج وله ثلاثة أولاد.

وأكد أنه يتبع نظاما غذائيا دون استخدام أي منشطات, وكشف أن وجباته اليومية ستة وتتضمن تناول نحو 30 بيضة مسلوقة صباحا ونحو 2.5 كلغ من اللحوم الحمراء و3 كلغ من الفواكه في الوجبات الأخرى.

وقام العوض بتجربة استعراضية أخرى عبر وضع خمس قطع من طوب البناء فوق رأسه حطمها أحد العمال بمطرقة.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. ولاك روححححححح تنئر بيضي ال بيجر طيارة ال !روحوا حرروا ارضكم الي صارلها محتلة اكتر من خمسين سنة !!!

  2. majnon ye7ke w 3a2el ysma3
    3min jeyin teda7ko ya 3am jar tayaa 2al shu huwe min w wazna 117 ton kamen min bsad2a hay huwe wa7ad 100 kg ma fi y7mol lek lek

  3. ولك شو حاميها ما حاميها !!!الطيران الاسرائيلي فوق قصر اسدكوم وليساكوا عم تحكو انو حميها ولاك وحوااااا عنا ياااااااااا!!!

  4. في برنامح بيجي على محطات فضائية كتير بيتسابقوا على جر الطيارات ، ربنا معطي كتير ناس القوة هيدي ، شكرا اخيليس ، وللي مو عاجبه سوريا الله حاميها ان شاء الله .

  5. صحييح هذه هي العبارة الاصح ,الله يحميها مو حاميها ,انا سمعت هاذ الكلمة كتير برددوها الاخوة السوريين و لفتت انتباهي .لكن عن جد الاحرا تحكو سوريا الله يحميها .امين ان شاء الله

  6. الله هو الحامي ربي يحميكي يا بلدي الجميلة سورية الله يحفظكي من كل شر ويحفظ كل بلاد عربية

  7. الله يبيض وجهك يا عوض على تبييض وجهنا فى ملف مستر غينيس !!
    ترسنا الملف بالارقام القياسيه للفتوش والحمص والتبوله ؟
    على الاقل رقمك فيه شىء يشرف !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *