وصف الدكتور سيد القمنى، المفكر السياسى، فتح عمرو بن العاص -رضى الله عنه- لمصر بأنه “غزو عربى واحتلال استيطانى باسم الإسلام”.
وأضاف الدكتور سيد القمنى خلال لقائه مع الإعلامى طونى خليفة ببرنامج “أسرار من تحت الكوبرى”، المذاع على فضائية “القاهرة والناس”، أن العلم قدم إجابات جديدة حول خلق الكون وأدى إلى نوع من الاختلال فى العلاقة بين الإنسان والدين، وأضاف: “هذه إشكالية تعانيها جميع الأديان”.
وقال الدكتور سيد القمنى: إن نشأة الكون ترجع لانفجار الكبير “البيغ بانغ”، رافضا الرد على سؤال الإعلامى عن دور الله فى نشأت الكون ومدى إيمانه بالثواب والعقاب والجنة والنار وهل يوجد روح داخل الإنسان، قائلاً: الكون نشأ نتيجة انفجار “البيغ بانغ”، ولو قلت غير كدا يبقى مش بفهم ويوجد داخل الإنسان طاقة ولا أعلم عن الثواب العقاب.

https://www.youtube.com/watch?v=570gk_ep9H0

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. ”وقال الدكتور سيد القمنى: إن نشأة الكون ترجع لانفجار الكبير “البيغ بانغ”…………………………………………………………………………..هذه نظرية فيزيائية غالبا يؤمن بها الأشخاص القريبين و المؤمنين بالماديات أكثر من الدين!

  2. طبيعي ان تنحرف المفاهيم ويصبح اختلال في الطبيعة الإيمانية للأفراد والمجتمعات ….
    عندما يعلى من شان ابن النابغة عمر ابن العاص ( وسميت امه بالنابغة ليس لفكرها الراقي انما لانحطاطها الأخلاقي ) فطبيعي ان ابنها يكشف عورته في المعارك ! او يقتل محمد ابن بكر والي الامام علي عليه السلام على مصر رضوان الله عليه الذي كان يقول الامام انه ابني من ظهر ابي بكر ! ولم يكتفي ابن النابغة بقتله بل حرقه واتباعه في جيفة حمار !
    فتولي مثل ابن النابغة وتصديع الرؤوس به وبآلام التي أكلت ابناءها وحرقت قلب زوجها بركوبها الجمل ثم البغل ومع هذا تقدس !
    طبيعي ان يبحث القمني وغيره عن تفسيرات لخلق الكون من خلال انفجار البيغ بانغ ! فهي أريح للعقل من مخازي ما يقدس الطغاة والطغام الذين لا عقول لهم ….علينا مراجعة ومحاكمة شاملة لكل الفكر الكارثي الذي سمي زورا إسلامي .

  3. لا حول ولا قوة الا بالله , يا حسيني كفاكم كذبا و بهتانا و حقدا, من اين لك بهذه المعلومات ؟

  4. ما الذي استشكل عليك في كلامي ؟
    فرار عمرو بن العاص من سيف علي عليه السلام بعد ان كشف عورته لانه يعلم ان عليا لاينظر لعورة كاءن من كان ؟
    ام ان الذي اشتكل عليك ياليلى اسم امه النابغة ؟ او من خرجت على جمل ثم بغل ؟
    هوني عليك فهناك ما هو أسوء لم اذكره .

  5. مرحبا الأخوة والأخوات الطيبين
    .
    ما يحدث هي اللعبة المتقنة التي تلعبها الأنظمة كي تلهوا الناس عن واقعهم الملموس
    إنها لعبة الملهاة والشبيهة باللعبة القديمة
    ( بص العصفورة)
    من أجل إلهاء الشعب المصري وشغل أنظاره عما يحيط به من كوارث وطامات
    .
    فبدلاً من “نقد السلطة”.. تتحدث الفضائيات عن “نقد القرآن”!!
    .
    وأذكركم بمثال لهذه اللعبة
    ففي الوقت الذي كان من أولويات المجتمع المدني، أن يناضل ضد التعذيب في السجون والمعتقلات وداخل أبقية “أمن الدولة” غير المنحل..

    كان إبراهيم عيسى مشغولاً بالتعذيب في القبور، وما إذا كان “الثعبان الأقرع” حقيقة أم من “الخيال الشعبي”!
    .
    في الوقت الذي
    لم تكن رائحة شواء الجثث في الميادين، قد تراجعت لصالح عبق العطر الباريسي الذي يستخدمه “المترف” إبراهيم عيسى قبل أن يستوي على مقعده أمام الكاميرا.. ويلعب لعبة ( بص العصفورة ) ويلهي الناس ويشكك في كتاب صحيح البخاري ….ويهاجم صحابة رسول الله ويتهم الخليفة عمر أنه كان يتحرش بزوجات الرسول
    وهكذا ألمر يا إخواني الأحباء ..اللعبة القذرة …ويبدأ أمثال سيد القميني في الظهور ويحدث هوجه ليلتف الناس حوله لمهاجمته في وقت مازال
    دوي زخات الرصاص فوق رؤوس المتظاهرين، وصوب سويداء القلب،
    لم يتوقف عن حصد أرواح الشباب الغاضب،

    وكذلك الفتاوي التي كثرت من هنا وهناك من علي جمعه وباقي المنافقين ( ولعل البعض تعجب وتسأل لماذا كثرت الفتاوي التافهه هذه الأيام
    أنها لعبة بص العصفورة
    من أجل “خطف” ثورة الشباب
    ، وتحويلها إلى غطاء لتبرير القتل خارج القانون، والتعذيب الذي لم يرحم حتى المعتقلين الأطفال والفتيات
    .
    فينسى الناس الأنتهاكات الجنسية المهينة التي تحدث للنساء داخل المعتقلات وللأطفال ايضا وللرجال والشباب اكسر أعينهم وذذلهم ومهانتهم …. ويكون الحديث والحكي والحماس عن كيف يقول سيد القميني كذا وكذا وينكر الجنة والنار …وكيف ينكر ابراهيم عيسى عذاب القبر ..وكيف يبيح الشيخ ميزو الزنا ….
    .
    هل فهمنا اللعبة القذرة ( لعبة الأنظمة والمخابرات )
    .
    انتبهوا وأفيقوا يرحمكم الله …..

  6. اهلا يا أخي الطيب دلشاد
    صباحك خير
    أتمنى أن تكون بخير والاسرة الكريمة والجميع هنا
    .
    ياريت من يقرأ هذه المشاركة … يفكر ويتأمل فيما أكتبه

    والله المستعان

  7. عملية التجهيل لم تكن وليدة اليوم انما هي قديمة جداً لخلق أجيال من المغفلين !
    فأصبحنا عندما نحكي عن فرار قدوة لهم يأتونا بخروج طلاب من معسكر تدريب !
    وعندما نتكلم عن فساد عقاءد تجسيمية بأكملها تشبه الخالق تعالى عما يقولون وبأسلوب شركي تام لعن القران أشباههم من الامم السابقة يأتينا او تأتينا بفديو فضاءية تسال شيعي عن رواية في احد كتبهم الذي هو اصلا مليء بالإسرائيلات وليس حجة علينا ولا يساوي الورق المكتوب به !
    هذا ديدن المغفلين اذا لم نقل المدسوسين بلا هوية ذوي الأصول المعروفة من هي !
    فاصبح إفساد تلك المراة الضالة وخروجها على جمل وقتلها عشرات الألوف من المسلمين ( ابناءها ) بقولها انبتوهم بالسهام إصلاح ؟؟؟؟؟!!!!!!!
    وفرار ابن النابغة او حتى ابن ام شملة عمير يوم احد وكأنه أروى ( ماعز الجبل ) على جبل احد بطولة وإيمان ؟؟؟
    نعم قد يفر حدث السن شيعي من معسكر تدريب او يخطيء شيخ شيعي في فضاءية في نسبة رواية لكن لا نقدسهم كما يفعل المغفلون ! فلدينا مءات الألوف غيرهم قلوبهم كزبر الحديد هزموا وهم عدة مءات أقوى جيوش العالم وعجز عن فعل ذلك كل العرب مجتمعين ومعهم جنود جمهورية الفاكهاني !
    ولدى الشيعة كذلك علماء متبحرين أذكياء جهابذة ( حتى على مستوى نورت ولا فخر ) ان قالوا بذوا القاءلين ونقعوا صدور الساءلين !
    فهل يقارن الشيعة بغيرهم ؟ اتونا بمثلهم ان جمعتنا وإياكم المجامع …
    يا دوب تتطلع بعض مخبولات نساء غيرنا لرجالنا نادبات حظوظهن على ما ابتلين من خيب في بيوتهن هههه وتهيج فيهن كالعادة جنون الرغبات الحمر ويصبهن الشوق بالدوارا !!!! اسفين هههه مانريد .

    1. ويبقى ذنب الكلللللب أعوجا ولو نادوه بمستر كللللب ويبقى وهب أعوجا ولو تكنى بأبي حسين..
      اخرس فصوتك عورة وعواءُ ……… ولسوف تبعث والفؤاد هواءُ
      وبنات فكرك والدعارة خلقها ………. قد قلن إفكا والكلام غثاء
      فمآثر الصديق تشهدها العلا ………… ونبي ربك والصحاب رواءُ
      إخرس فصوتك عورة وعواء
      اخرس فأنت من البعوضة أحقرُ…….. قدرا وعقلك بالسفاهة أصغرُ
      وبنات فكرك لا تزال مضاجعا ……… للشر والإبليس عنك يقرر
      زهت الخلافة أنْ لها فاروقها ……….. والله أكبر فوق كيدك أكبرُ
      الله أكبر فوق كيدك أكبرُ
      اخرس فصوتك عرة ونهيقُ ………… لك في جهنم زفرة وشهيقُ
      صديق أمتنا كذا فاروقها ……………. لهما الجنان بخيرهن تليق
      عثمان من كرم تدفق كفه …………… والشر فيك عليك سوف يحيقُ
      فانعم بجهلك يومها ستفيق
      اخرس فما كان الجحيم لينتهي …….. ستنال منه ماتحب وتشتهي
      لو كنت تدرك يالئيم ستلتهي ………. بالذكر عن سب الكرام وتنتهي
      اخرس فصوتك عورة وعواء
      اخرس فأنت من البعوضة أحقر
      اخرس فصوتك عورة ونهيق

  8. نعود لحشي فم المهرج بالأحجار .. وبنفس الوقت ألفت أنتباه الأخوة إلى أمر مهم .. هو أن كثير من القصص والروايات التي كنّا نعتقد أنها مسلّم بصحتها عند اخضاعها لميزان التحقيق والتدقيق على الاسس العلمية في علم الحديث نجد أنها قصص واهية وغير صحيحة .. ومن هذه القصص القصة التي يوردها الشيعه الأفاكون وهي قصة المبارزة بين سيدنا علي وعمرو بن العاص رضي الله عنهما .. وعند البحث والتدقيق في هذه الرواية نجد أنها وردت عن طريقين هما : نصر بن مزاحم الكوفي .. وعن طريق ابن الكـــلـــبي … وتعالوا نرى ما قاله المحققون في هذين الرجلين :
    أ- نصر بن مزاحم الكوفي :
    1- قال الإمام الذهبي في «الميزان» (4/253/9046): نصر بن مزاحم الكوفي عن قيس بن الربيع وطبقته رافضي جَلْد تركوه.
    2- قال الإمام العقيلي في «الضعفاء الكبير» (4/300/9046): «نصر بن مزاحم: كان يذهب إلى التشيع وفي حديثه اضطراب وخطأ كثير».
    3- وأقر هذا الإمام الذهبي في «الميزان»، ثم نقل عن أبي خيثمة أنه قال: نصر بن مزاحم كان كذابًا.
    4- قال ابن أبي حاتم في «الجرح والتعديل» (8/468/2143): سألت أبي عن نصر بن مزاحم العطار المنقري سكن بغداد قال: «واهي الحديث متروك الحديث لا يكتب حديثه».
    5- وذكر له الإمام ابن عدي في «الكامل في ضعفاء الرجال» (7/37) (19/1972) أحاديث وقال: «هذه وغيرها من أحاديث عامتها غير محفوظة». اهـ.
    6- وقال الحافظ في «لسان الميزان» (6/188) (55/8788): «وقال العجلي: كان رافضيًا غاليًا.. ليس بثقة ولا مأمون. وقال الخليلي: ضعفه الحفاظ جدًا».
    7- أورده الإمام الدارقطني في كتابه «الضعفاء والمتروكين» (ت547) وقال: «نصر بن مزاحم المِنْقري، كوفي».
    قلت: ويظن من لا دراية له بهذا الفن أن الدارقطني سكت عنه ولكن هيهات، فلقد بيَّن الإمام البرقاني في مقدمة الكتاب القاعدة التي بنى عليها حيث قال:
    «طالت محاورتي مع ابن حمكان لأبي الحسن علي بن عمر الدارقطني عفا الله عني وعنهما في المتروكين من أصحاب الحديث فتقرر بيننا وبينه على ترك من أثبته على حروف المعجم في هذه الورقات».

    ب – أبو المنذر هشام بن محمد بن السائب الكـــلــبي :
    1- قال الإمام الحافظ ابن حبان في «المجروحين» (3/91):
    «هشام بن محمد بن السائب أبو المنذر الكـــلــبي من أهل الكوفة يروي عن العراقيين العجائب والأخبار التي لا أصول لها وكان غاليًا في التشيع أخباره في الأغلوطات أشهر من أن يحتاج إلى الإغراق في وصفها». اهـ.
    قلت: انظر إلى قول الإمام ابن حبان «وكان غاليًا في التشيع وكيف وصل به الغلو إلى أن يأتي بخبر لا أصل له يجعل الصحابي عمرو بن العاص رضي الله عنه جبانًا يفر عند المبارزة بل يتقي خصمه بكشف عورته.
    2- قال الإمام الحافظ أبو جعفر العقيلي في «الضعفاء الكبير» (4/339/1945): «حدثنا عبدالله بن أحمد، قال: سمعت أبي يقول: هشام بن محمد بن السائب الكـــلبي من يحدث عنه؟ إنما هو صاحب سمر ونسب وما ظننت أن أحدًا يحدث عنه». اهـ.
    3- قال الإمام الحافظ ابن عدي في «الكامل» (7/110- 9/2026): سمعت ابن حماد يقول: حدثني عبد الله، سمعت أبي يقول: هشام بن الكــــلبي… فذكر ما أخرجه العقيلي.
    4- أورده الدارقطني في كتابه «الضعفاء والمتروكين» برقم (563) مما يدل على أن هشام بن الكـــــلبي اتفق الأئمة البرقاني، وابن حمكان والدارقطني على تركه.
    5- أورده الذهبي في «الميزان» (4/304/9237).
    ونقل عن ابن عساكر أنه قال: «هشام بن محمد بن السائب الكـــلبي: رافضي ليس بثقة». اهـ.

    إذاً الرواية لا تصح سنداً .. وبالتالي لا يصح الاحتجاج بها .. طبعاً سيأتي المهرج ليجعجع ويسجع كالعادة ويرصف الكلام .. لكن نحن لا يهمنا السجع ولا الجعجعه ولا البعبعه التي يُتقنها .. نحن أمة الدليل .. ندور معه حيث دار ..

    1. يسلم لسانك اخ مامون. نهيقه لا يهمنا لكنه يزعجنا ولذلك وجب علينا اخراسه….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *