أثارت شائعةٌ على أحد المنتديات الكروية العربية ضجةً كبيرةً في الساحة الرياضية بين الجماهير المصرية والجزائرية، بشأن قيام الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزى بالصلاة والدعاء من أجل فوز مصر على الجزائر يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2010.

وبرر مصدر الشائعة الكلام الذي قاله ساركوزي بأنه يخاف من فوز الجزائر حتى لا تقوم الجالية الجزائرية الموجودة في فرنسا بإحداث ضجيجٍ بشوارع باريس ويملؤون الشوارع فوضى كلما حقق المنتخب الجزائري OEGEN-SARKOZY-HEALTH-SK5الفوز في أي مباراة، فضلاً عن أطنان القمامة التي يخلفونها وراءهم في الشوارع.

ونسب المنتدى المعلومة إلى الرئيس الفرنسي خلال حوارٍ أجراه مع أحد الصحفيين العرب العاملين من موقع “سيفون سبورت” أو Sefon sport، رغم أن هذا الموقع غير صحيح وليس له وجود على الإنترنت.

وللأسف تفاعلت وسائل الإعلام المصرية والجزائرية مع هذه الشائعة دون أن تتأكد من مصدرها؛ حيث قامت جريدة “اليوم” السابع المصرية بنشر هذا الموضوع على موقعها الإلكتروني فور انتشاره على المنتديات وإثارته الجدل.

كما قامت جريدة “البلاد” الجزائرية بنشر الخبر على صفحتها الرئيسية، واستنكرت موقف الرئيس الفرنسي، ولم تتأكد هي الأخرى من مصداقية الخبر أو الموقع المنقول عنه Sefon sport.

وقام منتدى “كورة مصرية” الذي نشر الشائعة على سبيل المزاح وليس المصداقية، بتخصيص موضوع للتعليق على الشائعة التي تناقلتها الصحف، واصفا إياها بعدم المصداقية.

وقد أثار هذا الخبر جدلاً كبيرا في الساحة السياسية أيضا، حيث نفى الدكتور محمد بوسلطان -المتحدث الرسمي للخارجية الجزائرية- هذه التصريحات جملة وتفصيلاً.

وذكر المسؤول الجزائري أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة إطلاقا، ولا يعرف ما أسباب إطلاق هذه الشائعة السخيفة.

في المقابل فتح روبار جاك السفير الفرنسي بالجزائر تحقيقا رسميا حول الخبر، مؤكدا حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع الجزائر؛ لأنها أهم شركاء فرنسا في حوض المتوسط وأحد أهم الدول الفاعلة والمحورية في المنطقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. صباح الخير للجميع…
    شو هالمصخرة هاي………….عشان الكرة كل هالشي صاير…….

  2. hhhhhhhhhhhhhhhhhh…7elweh
    bass argentin ma ra7et 3leyhom wala 3ad ychoufouha bi 7ayeton ….allmania…france …basss argentin no way….

  3. و انا زي الأهبل كل مرة بشجعهن………..
    خلص انا من اليوم ورايح من مشجعين المنخب الموريتاني الشقيق……..
    و تضرب الأرجنتين…….

  4. بعد دعوة المذيع إياه وتمنيات هيفا وهبي اليوم بعد صلوات الشيخ ساركوزي إذا صحت _ النصر مضمون ! للفوضى LOOOOOL

  5. يا نارسي بلا سيرتوللمذيع مشان ما ترجع تولع بنااااااار….
    ما صدقنا همدو…

  6. حتى لو فعلا ( صلى ) لهذا الامر الذين يقولون انه فكر فيه ، أو حتى لو قاله ولم يصلي ، فهذا الرئيس يبحث عن الأمن والأمان لبلده التي يحكمها بحكم منصبه الرفيق هناك، وليس تعصبا لهذه البلد أو تلك فهو أعقل من ذلك ،،، كل ما في الامر أنه يعلم عن أفراد شعبه من الاصول الجزائرية ما يجعله يتمنى الا ينتصروا حتى لا يقوموا بمظاهرات عنيفة بحجة فرحة الانتصار فيُخربوا البلد بأيديهم ،،، فماذا في ذلك ،،، هو ليس معتوها حتى يتعصب لهذا الفريق أو ذاك ،،، اعقلوا ولا تهاجموه، فهو رجل رشيد من هذه الناحية ، وليس مثل المتعصبين المعتوهين …

  7. اصلا فرنسا مازالت لحد الان تخاف من الجزائر هو الي عملتوا فيها قليل بكل صراحة فرنسا خايفة من موضوع صغير انو تلقى نفسها محتلة و اتدفع في الثمن القديم و الجديد لانها جربت الجزائر او عرفت شكون يكون الشعب الجزائري .لدلك يا مصريين ننصحكم تسالو فرنسا عنا قبل ماتفكرو في يوم انكم تتعرضونا مادامكم شعب جاهل مايفهمش في التاريخ تفهموا ب المثال الحي او لا يوجد مثل فرنسا احسن مثال . و احنا مستعديين انكم نعطيوكم درس لكي اتكونو انتم المصريين ثاني مثال حي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *