الشروق اليومى- ظهر على اليوتوب شاب جزائري يسمى “عارف مشاكرة” يقدم نفسه قائدا للشباب العربي الحر، وهو يدافع بشراسة عن نظام الأسد ومجازره في حق الشعب السوري، ويهاجم جريدة الشروق ويقول إن كل ما تكتبه يدخل في إطار مؤامرة من الغرب.
الشاب الذي تكلم بطريقة كارثية مليئة بالأخطاء قال إن السوريين ـ السلطات ـ استقبلوهم في مطار دمشق ولاموهم على ترك سوريا للتدخل الغربي، وبذلك نجحت مخابرات النظام السوري في تجنيد هذا الشاب الذي كان يفترض أن يزور المدن السورية المنكوبة في إطار قافلة وقف النزيف وينقل حقيقة ما يجري، لكنه اكتفى بزيارة دمشق وعاد إلى‭ ‬الجزائر‭ ‬وهو‭ ‬مشبّع‭ ‬بالشعارات‭ ‬التي‭ ‬يرددها‭ ‬النظام‭ ‬السوري‭ ‬الذي‭ ‬يقول‭ ‬إن‭ ‬البعث‭ ‬نور‭ ‬لمن‭ ‬اهتدى‭ ‬ونار‭ ‬على‭ ‬من‭ ‬اعتدى‭ .. ‬

مناورة‭ ‬الشاب‭ ‬لم‭ ‬تدم‭ ‬طويلا‭ ‬حيث‭ ‬تصدى‭ ‬له‭ ‬المعلقون‭ ‬على‭ ‬اليوتيوب‭ ‬واتهموه‭ ‬بخدمة‭ ‬الأسد‭ ‬قائلين‭ ‬له‭ ‬‮”‬أنت‭ ‬لم‭ ‬تر‭ ‬إلا‭ ‬المطار‭ ‬وعدت‭ ‬في‭ ‬نفس‭ ‬الطائرة‭ ‬فعليك‭ ‬أن‭ ‬تخرس‮”.

وكانت صحيفة النهار الجزائرية نشرت تقريرا مطولا عن الرحلة التي قادها عارف مشاكرة ممثلا عن الشباب الجزائري فيما ضمت الرحلة شبانا وفتيان من جنسيات عربية أخرى.
وعرفت هذه الرحلة باسم قافلة من الشباب العربي الحرّ تحت شعار “أوقف النزيف” وكان الهدف منها نقل حقيقة ما يجري للرأي العام في ظل تضارب المعلومات حول حقيقة ما يجري في الشارع السوري.
وقال مشاكرة -رئيس القافلة وصاحب الفكرة- إنه سيؤسس قناة على موقع “اليوتوب” تحمل شعار القافلة، لنقل البث الحي للمشاهد التي سيصادفونها مباشرة من أرض الواقع دون أي تغييرات أو تعديلات، والوقوف بذلك ميدانيا على ما يجري من انتهاكات وتعديات بما يجعلهم بمثابة شهود عيان للعالم.
ونشر فيديو من سوريا ظهر فيه المطرب الجزائري الشباب لطفي دوبل ومجموعة من الشباب وتحدثوا باعتبارهم سفراء من الشعب الجزائري للشعب السوري.
تصنيفات المقال‬

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. تذركت دكتور أصول النحو في الجامعة كان يفتتح دوما محاضراته قائلا لنا:
    أيها الطلاب المُغَرر بكم في زمننا السلام عليكم ورحمة الله .

  2. يااااا الهي عليكم يا عرب نورت !!! يا الهي كيف انكم تصيغون الاخبار !!!

    يعني الان تكلمتم عليه ؟؟؟ !!! اين كان مخبركم عند انطلاق القافلة ؟؟؟ لماذا تشوهون سمعة الناس !!! لا حول و لا قوة الا بالله …

    الان مشغولة يعني ما رح كثر بالحكي بس اكيد الي رجعة و بالادلة رح ابعت كل شي … العمى بقلبكم يا وجوه البق

    اما عن طريقة كلامه الكارثية ابحثوا الاول لماذا ثم اتكلموا و اعرفوا من يكون اصلا … جهلاء

  3. احنا نتبراو من هالصعلوك هاده مش جزائري احنا مع الشعب السوري المكافح.الله ينصرهم يا رب.

  4. لا حولة ولا قوة الا بالله
    يا الهي على مواضيع هذه الايام
    اصبحت اخذ نفس عميق قبل ما ادخل لنورت
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

  5. dz fay في كانون أول 7, 2011 |

    كنت سأقول فتنه لكن ارجع اقول الله أعلم
    أودّ السماع من دوبل كانون

    شو يعني دوبل كانون؟؟؟؟

  6. ياهلا و مرحبا باختي مراحب نورت والله دوبل كانو هدا مغني راب جزائري يغني بالسياسه وين ما كانت ويعرف بالقظاية الي تحصل وما هدفها وين ما كانت. فهمان والله.

  7. قال برهان غليون رئيس المجلس الوطني الناتاوي السوري الفرنسي الجنسية إن أي حكومة تشكلها المعارضة بعد سقوط نظام الرئيس بشار الأسد ستقطع العلاقات العسكرية مع إيران وتوقف إمدادات السلاح إلى الجماعات المسلحة في الشرق الأوسط مثل حزب الله وحماس.وقال برهان غليون في مقابلة مع صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية نشرتها الجمعة إن تلك الخطوات ستكون في إطار توجه سوري واسع النطاق للعودة إلى التحالف مع قوى عربية كبيرة في المنطقة في اشارة ربما الى امبراطورية قطر العظمى
    ودعا غليون في مقابلته مع الصحيفة الأمريكية بالعاصمة الفرنسية باريس المجتمع الدولي إلى أن يتخذ خطوات قوية جديدة بما في ذلك إمكانية إقامة منطقة حظر جوي في سورية.وذكر غليون – الذي قوبلت تصريحاته بترحيب اسرائيلي كبير لناحية وعده بالتوقف عن شراء السلاح من ايران – أن الهدف الرئيسي للمعارضة يتمثل في إيجاد أليات لحماية المدنيين ووقف ألة القتل

  8. بدأت القصةبتاريخ 20 شباط 2011م بالزيارة السرية والخاطفة لمساعد وزير الخارجية الإرهابي الأمريكي جيفري فيلتمان الى بيروت وبرفقة مسؤول في جهاز الموساد يعمل انطلاقا من رومانيا وأسمه أميت آزوغي وهو تاجر سلاح ورجل أعمال أمنية حالي وكان جنرالا سابقا في احتياط الجيش الإسرائيلي وكان قد سبقه الى مقر السفارة العميد الأردني علي جرباق الذي يتولى مسؤولية الساحة اللبنانية والمقدم اللبناني شئيم عراجي علي جرباق عمل في السنوات الثلاث الماضية مسؤولا عن استخبارات الأردن في شمال لبنان حيث كانت مهمته تجنيد العسكريين اللبنانيين العاملين في أجهزة الدولة لصالح الموساد وممن جندهم المقدم في جهاز المعلومات التابع لوسام الحسن المدعو شئيم عراجي وهو أيضا مسؤول جهاز المعلومات اللبنانية في شمال لبنان. بالإضافة الى المسؤول العسكري السابق في حركة “فتح” بمنطقة صور العميد جواد شلبي “أبو يوسف” الذي جند مجموعة من عسكريين سابقين في امن فتح التابعين لمحمد دحلان في لبنان كعملاء وجواسيس والمفاجأة كانت بحضور رئيس حزب التحرير الإسلامي في تركيا يلماز شيلك وقد كانت السفارة الأمريكية قد وجهت دعواتها لبعض شخصيات 14 آذار لحضور الاجتماع ضمن مقر السفارة بعوكر بطريقة تدعو الى الريبة حيث وجهت الدعوات الى هؤلاء بأوقات غير متماثلة ومنهم من دخل من الباب الخلفي للسفارة وكان أول الواصلين فؤاد السنيورة برفقة أحمد الحريري وبعده المدعو عقاب صقر ليلتحق بهم العميد وهبة قاطيشا ممثلا” عن سمير جعجع والجناح القواتي ومن بعده مصطفى علوش وعمار حوري ونهاد المشنوق العائد من قبرص سرا” حيث التقى أهارون جولدبرج المقدم في الموساد الإسرائيلي وأخر من دخل الى مبنى السفارة الأمريكية المسؤول الإعلامي في حزب التحرير الإسلامي التكفيري في طرابلس أحمد قصقص برفقة صالح سلام من نفس الحزب وسعودي يدعى أنس النعيمي وهو أيضا مقيم بين الرياض وقبرص ومن أحد ضباط بندر بن سلطان ومعه خالد نافع عميل المخابرات المركزية الأمريكية وهو مدير موقع بيروت “أوبزرفر”
    هدف الاجتماع : لم يكن الهدف من الاجتماع حفل استقبال أو دعوة للاحتفال بعيد ميلاد عمو جيفري بل كان هدفه التخطيط للتخلص من النظام السوري بعد النجاح في الذي حققه مخطط (الربيع العربي) في تونس ومصر واليمن وليبيا وافتتح جيفري الجلسة بالثناء على الحضور وبأن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها تنظر الى أصدقائها بالمنطقة بعين الرعاية والاهتمام وبأن الوقت حان للتخلص من حجر العثرة التي تقف أمام طموحات الجميع للوصول الى أهدافهم في المنطقة وبأن حكومته تضمن للمتعاملين معها مستقبلا” مشرقا” ومركزا” قياديا في مشرعها الجديد ثم تحدث عن حزب الله وسيطرته على القرار السياسي اللبناني ومنعه لقوى الرابع عشر من آذار من الوصول للسلطة والثروة وأنه يمثل اليد السورية الإيرانية في لبنان وأنه بدل من قطع اليد علينا قطع الرأس الذي يمثله النظام السوري وعند قطع هذا الرأس سرعان ما سوف تنشل الأطراف جميعها وهنا طلب جيفري من الملحق العسكري في سفارة عوكر بالتعريف بالشخصيات التي حضرت وعند الانتهاء وقف جيفري على قدميه وقال بنبرة لوم لفؤاد السنيورة بأننا وسعد ويقصد سعد الحريري قد قدمنا لك كل ماتحتاج لتجهيز الشارع وتجيشه ضد كل من يعارض أهدافنا وكان من المفروض أن نشهد اليوم ثمار وانجازات عملك أنت وأصدقاؤنا لكنك تأخرت كثيرا” يافؤاد فرد السنيورة بلهجة التلميذ الكسول لم يكن باليد حيلة فأصدقاء سوريا في لبنان وعون على الأخص قد كسر ظهرنا ولكن مادام في وسعنا العمل فنحن ننتظر إشارتكم سيد جيفري بعدها أخرج فيلتمان من حقيبته مجموعة أوراق ووضعها على الطاولة التي كان يلتف حولها الحضور وبدأ بشرح مايريده وكانت الجملة الأولى له بأن الامكانيات مفتوحة من مال وسلاح ورجال وما عليكم سوى السير في المخطط وعلينا تقسيم العمل بما يتناسب والواقع الديموغرافي للمنطقة فعلينا جمع المتناقضات من شخصيات وتيارات مع حملة إعلامية ممنهجة ومنظمة حتى يغرق الناس في تناقض الأفكار ومقاومتهم للمشروع ولذلك يجب علينا تقسيم العمل الى مجموعات وهذه المجموعات تكون على الشكل التالي : أ- إعلامية هدفها التحريض وتركيب الفكرة لتتطابق مع الصورة والخبر وقد أعددنا مختصين وخبرات من خلال دورات احترافية سابقة جاء وقتها للعمل ويجب أن تنقسم هذه المجموعة أيضا”الى لجان وتنسيقيات لايجوز بأن ترتبط إحداها بالأخرى فيضيع الهدف ويجب أن تنقسم الى توجهين الأولى تحمل الطابع الديني وتخاطب التيارات التي تناسبها والثانية تحمل التوجه العلماني وتخاطب أيضا من يناسبها وبذلك نكسب الطرفين المتناقضين في المجتمع وسرعان ما سيلتحق يهما مجموعة من السوريين الحالمين بالحرية والسلطة ولهذا العمل سيتم تخصيص مبلغ 4مليارات دولار مقدمة من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ودولة قطر والصديق سعد الحريري ….
    ب – المجموعات الثانية هي مجموعة التشكيلات المسلحة والتي يجب أن تكون بنفس التوجه من حيث تنقسم الى قسمين يساندان بعضهما ولا يختلطان على الأرض حتى لا يتصارعا فكريا وعقائديا” فيذهب جهدنا بصراعات جانبية وقد خصصنا أيضا” مبلغ 70 مليار دولار تشمل التكلفة المالية لمختلف الاحتياجات من معدات لوجستية وأسلحة وذخائر وأدوات اتصال وتضليل الكتروني بألاضافة الى تجنيد أكثر من 3000مقاتل مدربون كفاية لينزلوا الخسائر الفادحة بالقوى الأمنية السورية ومنهم 400 مقاتل أفغاني أشداء و180 عراقي تم الأفراج عنهم بعد اتفاقنا مع القاعدة لإعلان القتال في بلاد الشام ولدينا من أصدقاؤنا هنا أيضا بحدود 2500 مقاتل من المنظمات التي دعمها تياركم ( المستقبل والقوات )في المخيمات والأحراش اللبنانية وسيتوزعون عبر الحدود السورية من الشمال عبر تركيا الصديقة الى المناطق الحدودية مع لبنان ………..
    يتبع غدا” الشرح التفصيلي للخطة والمعلومات الشخصية لكل المنفذين على الأرض

  9. حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، حَدَّثَنَا أَزْهَرُ بْنُ سَعْدٍ، عَنِ ابْنِ عَوْنٍ، عَنْ نَافِعٍ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ، قَالَ ذَكَرَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ‏”‏ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا، اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي يَمَنِنَا ‏”‏‏.‏ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا‏.‏ قَالَ ‏”‏ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا، اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي يَمَنِنَا ‏”‏‏.‏ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَفِي نَجْدِنَا فَأَظُنُّهُ قَالَ فِي الثَّالِثَةَ ‏”‏ هُنَاكَ الزَّلاَزِلُ وَالْفِتَنُ، وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ ‏”‏‏
    كتاب الاستسقاء \ صحيح البخاري

    يكنى عن الشيطان بالشيخ النجدي. وقد أشير اليه مراراٌ في كتب السير والأخبار. أشير اليه في بنيان الكعبة، حين حكموا رسول الله في أمر الركن من يرفعه، فحضر في زي شيخ نجدي بين الحاضرين، وصاح: يا معشر قريش أرضيتم أن يليه هذا الغلام دون أشرافكم وذوي أسنانكم، وحضر اجتماع “دار الندوة”. وأيد قرارهم في قتله. وذكَر علماء الأخبار، أنه عرف بالشيخ النجدي ولان نراه في فضائيات ال مرخان كالشيخ النجدي عدان عرعور لعنةالله عليه والشيخ يوسف القرضاوي ، لأنه تمثل نجدياً، وقيل لأن نجداً يطلع منها “قرن الشيطان” ورووا أحاديث تذكر ذلك، وتذكر أن الفتن تخرج من المشرق، والمشرق نجد بالنسبة لأهل الحجاز.
    نجد الوهابية قرن الشيطان ( العربية والجزيرة ) به الفتن و زلازل القلوب
    الجامع الصحيح المختصر المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة – بيروت الطبعة الثالثة ، 1407 – 1987تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة – جامعة دمشق – حدثنا محمد بن المثنى قال حدثنا حسين بن الحسن قال حدثنا ابن عون عن نافع عن ابن عمر قال : ( اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا ) . قال قالوا وفي نجدنا ؟ قال قال ( اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا ) . قال قالوا وفي نجدنا . ؟ قال قال ( هناك الزلازل والفتن )
    وتقع نجد شرقي شبه الجزيرة العربية وعاصمتها الرياض وتلتقي على خط عرض واحد مع المدينة المنورة و قطر حيث تكون المدينة غرب شبه الجزيرة العربية وعلى نفس خط العرض في الشرق تكون الرياض والدوحة وهنا نذكر الحديث حيث اشار الرسول عليه الصلاة والسلام الى جهة الشرق ( الرياض والدوحة )
    فإنه يشير بوضوح إلى ((نجدنا)) نجد الجزيرة صحيح البخاري – (3 / 1202)ح 3126 – حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن إسماعيل قال حدثني قيس عن عقبة بن عمرو أبي مسعود قال : أشار رسول الله صلى الله عليه و سلم بيده نحو اليمن فقال ( الإيمان يمان هنا هنا ألا إن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين عند أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر ) والمشهورين بالإبل الخيلاء غلظة القلوب هم نجد الوهابية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *