بعد صراع مع الأمواج والصخور؛ نجح شاب مصري في إنقاذ حياة أسرة سويسرية بأكملها عندما تعرضت لحادث غرق أمام شواطئ مدينة دهب بجنوب سيناء.

فمع الساعات الأولى من يوم الإثنين الماضي؛ شاهد طاقم أحد المراكب إشارة استغاثة ضوئية تأتي من منطقة اللاجونا الخطيرة بالبحر الأحمر بسبب كثرة الصخور، وسرعة الرياح، وهو ما دعا المواطن المصري جلال دعية -مالك إحدى القرى السياحية بالمدينة- إلى توجيه

المركب إلى المنطقة.

وبمجرد وصوله إلى المنطقة تبين للطاقم أن يختا سويسريا على متنه أسرة مكونة من ‏4‏ أفراد ‏(أب وأم وابنتاهما‏)‏ ارتطم بالصخور،‏ مما تسبب في حدوث فتحة كبيرة أدت إلى تدفق المياه داخل اليخت‏ الذي أصبح محاصرا بالصخور‏،‏ مما يجعل مهمة إنقاذه شبه مستحيلة بسبب عدم إمكانية اقتراب أي مركب منه.

الموقف أصبح لا يحتمل أي تأخير‏،‏ وطاقم سفينة الإنقاذ عاش صراعا مع الزمن،‏ ولكن هاني أحد شباب العاملين بالقرية كان قد اتخذ قراره؛‏ حيث سحب قاربا صغيرا ربطه بحبل حول جسمه‏،‏ وسبح به لتفادي الصخور الحادة، حتى اقترب من اليخت.

ملابس جديدة

وعلى الفور قام هاني بإنزال أفراد الأسرة السويسرية للقارب‏،‏ وجره سباحة مخاطرا بحياته بين الصخور الحادة لينجو بالأسرة التي شعرت بالأمان بمجرد وصول أفرادها سالمين إلى مركب الإنقاذ‏.

من جهته قام صاحب القرية السياحية باستضافة تلك الأسرة مجانا لعدة أيام،‏ واشترى لهم ملابس جديدة بدل ملابسهم الغارقة مع اليخت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. بارك الله فيه,
    لكن نرجو أن الأخوة اللي على صلة بالموضوع ينورونا, هل يتم بذل نفس المجهود لأنقاذ الغرقى من أهل البلد؟ حيث نسمع عن حوادث كثير

  2. ربط قارب فى جسمه وسبح بيه ، ماشاء الله عليك

    الشهامة تصرُف لا إرادى يعنى حاجة كده بالفطره ، مش بالإكتساب
    وأنا شايف إن الشاب المصرى ده إتصرف تصرُف صحيح مين فينا هيقدر يشوف حدّ بيغرق قُدام عينه وما يحاولش يعمل حاجة !
    ده غير لو كان جبان !
    ” ملوك الجدعنه ودى حاجة فى طبعُهم ، وعشقاهُم أنا وأتمنى حُبهم ”
    معلش أصلى بجد فرحان بيه ، والله برافو عليك مصرى أصيل ..

  3. استضافوا السياح المتهورين الذين اقتربوا بيختهم من مناطق ممنوع الاقتراب منها لعدة ايام في القرية السياحية، وقدموا لهم ملابس بدلا من تلك التي فقدوها في اليخت ،،، لا والل كرماء مع الاغراب !!! وماذا عن البطل الذي انقذ العائلة وخاطر بحياته ؟ اعتقد انكم قدمت له وجبة مجانية وربما بضع قروش زيادة في راتبه ، وكان الله بالسر عليم !!!!

  4. لا يا أخ زين العابدين ،
    ما اعتقدش إن المُقابل هيكون بضع قروش زيادة فى راتبه !
    لإن ده لو حصل هيكون ( فعل مُستديم ) وإتدبس فه صاحب العمل كٌل شهر يا عينى ! لكن اعتقد التصرف السليم وإللى هيعمله صاحب العمل إعطاء هذا الشهم يادوب ( مُكافأة ) وكان الله بالسر عليم …
    وليلتك سعيدة …

  5. اي والله اخ vip معك حق ، واحنا كما يقول المثل البحريني ( عين عذاري ما يشرب منها القريب ) ، ويعود هذا المثل لان في البحرين عين اسمها عذاري تنبع من مكان ولكن لا تتفجر منها الماء الا على بعد ميلين او ثلاثة من المنبع … نعضي الغريب ونترك الشهم البطل ، واذا سألونا نقول قام بواجبه ولا ينتظر حمدا او شكورا !!!!

  6. اعتقد واحد بالاخلاق دة مش بفكر فى فلوس قبل ما يعمل الموضوع دة لانة لو فكر فيها مكنش انقذ حد و ممكن كمان لو اتعرض علية فلوس يرفضها الشهامة و الجدعة متتقاسش بفلوس و ربنا يباركلك و يكتر من امثالك مع انى عارف فى منك كتير

  7. wallahi ya khaye zein
    li ente katabtu
    kenet 3am faker fi
    ya habibi al fare2 enno al batal masry wel 3ayle agnabie
    law kan al batal agnaby wel 3ayle masrie
    la kenet shefet al denya kela 7aket 3an shahamet al batal
    hehe
    hay 7al al denya
    wlad al 7alal ma taraku la wlad al 7aram 7aga heheh

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *