اشتملت مأدبة الغداء التي أقيمت على شرف ولي العهد اليوم خلال زيارته للصين على عدة أكلات شهيرة بالموروث الصيني وشرق آسيا.
وشهدت قائمة الطعام شوربة الدجاج التي شملت على ماتسوتاكي؛ الفطر المحبّب للغاية في المطبخ الصيني لنكهته المتميزة العطرية.. ومن الممكن أن يصل سعر ماتسوتاكي إلى 1000 دولار لكل كيلو جرام.

ويعد “الماتسوتاكي” أو فطر الصنوبر من أغلى أنواع الفطر في العالم؛ نظراً لقيمته الغذائية العالية وصعوبة الحصول عليه؛ حيث ينمو فطر الماتسوتاكي أسفل الأشجار، ويكون مخفياً تحت الأوراق المتساقطة، وله علاقة حيوية مع جذور أنواع محدّدة من الأشجار، كشجر الصنوبر الياباني الأحمر.
وارتبط وجود هذا الفطر مع هذا النوع بشكل كبير في اليابان، إلا أنه ينمو في مناطق أخرى تحت أنواع أخرى من أشجار الصنوبر والحور.
ويستخدم فطر الماتسوتاكي بشكلٍ كبير في الطبخ، حيث يعد المكوّن الأساسي لحساء الماتسوتاكي، وأرز الماتسوتاكي وغيرهما من الأطباق، ويتميّز برائحته القوية والشبيهة بالبهارات وطعمه المشابه لمزيج من القرفة والصنوبر، إلا أن الطعم قد يكون بنفس حدة وقوة الرائحة.
ويُباع الماتسوتاكي في الأسواق بأسعار باهظة، نظراً لصعوبة حصاده، وانتشار نوع من الديدان التي تهدد أشجار الصنوبر التي يكوّن هذا الفطر معها علاقات حيوية مهمة؛ ما أدى إلى انخفاض معدل إنتاج هذا الفطر.
وشملت القائمة أيضاً لمأدبة الغداء طبقاً يتكوّن من المأكولات البحرية مع البصل، إضافة إلى طبق يحوي لحم الضأن مع جانب من الفطر والخضراوات، فضلاً عن السمك المشوي المملح.
وأُضيف طبق للحلوى مع حلويات خفيفة أخرى ، وأُقيم الغداء في قاعة الشعب الكبرى وحضره وزراء ومسؤولون والوفد الإعلامي المرافق لولي العهد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هل ناقش ولي العهد مع الحكومة الصينية احوال الأقلية المسلمة عندهم وكيف يمنعون الموظفين الحكوميين من الصيام هيدا واحد من الامثلة..
    انو صحيح هو عربي وهم صينيون بس اسمك خادم الحرم الشريفين وجهة مسلمي العالم اجمع ..

  2. وليّ عهد «خادم الحرمين الشريفين» أعلن تأييده لعمليات الاضطهاد الجماعي الممنهج للمسلمين الصينيين قائلا خلال لقاء مع الرئيس الصيني تشي جيبينغ إن «للصين الحق بإجراءات مضادة للإرهاب ومنع التطرف حفاظا على أمنها القومي»، وهو ما تداوله الصينيون باعتباره مباركة من المملكة العربية السعودية وزعيمها لما يقوم به زبانيتهم في معسكرات الاعتقال الجماعي للمسلمين.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *