عثرت القوات العراقية على فتاة ألمانية تدعى “ليندا”، مختبئة في أحد أنفاق تنظيم “داعش” بمدينة الموصل، بعد أن نجحت في استعادة السيطرة على المدينة من التنظيم الإرهابي.
وكانت الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا، تقبع في النفق برفقة مجموعة من النساء المسلحات، اللائي كن يعملن ضمن قوات شرطة تابعة للتنظيم، تضم نساء من روسيا وتركيا والشيشان وكندا، ‏وارتدت بعضهن أحزمة ناسفة وقت القبض عليهن.
وهربت “ليندا وينزيل”، من بلدة بولسنيتز بالقرب من دريسدن الألمانية قبل عام، بعد أن سافرت لتركيا ‏ بتذكرة باسم والدتها، بعد خداع مسؤولي المطار، وتسللت إلى سوريا ثم العراق، بعد أن أسلمت قبل سفرها، وتعرفت على متشدد عبر الإنترنت أقنعها بالسفر والانضمام لداعش.
وكانت قضية اختفاء ليندا حينها، مثار جدل واسع في ألمانيا تحديدا، وكثرت التكهنات حول مصيرها، حيث ذكرت مصادر فيما بعد مقتلها في إحدى معارك الموصل، إلا أن ظهورها الأخير هذا، الذي نشرته صحف ووسائل إعلام ألمانية أكدت صحته، يثبت أنها ما زالت على قيد الحياة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. ..
    عار الامة خليفتهم البغدادي اول من يهرب هو ومعاونيه …..،.. بينما تبقى مجاهدات النكاح في ارض المعركة !!!!
    على كل هي وآلاف من امثالها في ايدي امينة ، ان كن المانيات او بريطانيات او روسيات او نمساويات وسويسريات او عربيات ..،…. لا بل وكأنه طاقة ليلة فتحت لهن ، فرفقا يا شباب بهن وكل قارورة فأنتم الاعلى بأيمانكم ورجولتكم امتنعوا عن تصويرهن وارسلوهن الى اهاليهن ، حتى لو استقتلن على البقاء وتعرين مبرزات مفاتنهن ……… وعفوا عن السبايا كما كان يعف رسول الله والإمام علي وأبنائه عليهم الصلاة والسلام على من ساقها قدرها للأسر ، لا بل من أصرت ان تبقى صارت ام مؤمنين كصفية رضوان الله عليها ، او شهبانو بنت كسرى التي هي ام الائمة من نسل الحسين عليهم السلام جميعا .

  2. 16 سنه تقريباً طفله , ستتدخل المانيا وتستعيدها لتعود لبلدها رغم انف العبادي وجيشه

  3. ألمانيه وقيل بأنها روسيه ، والحقيقة ان هذه الفتاه عراقيه أيزيديه من سنجار اختطفها تنظيم داعش قبل 3 سنوات وهي الآن في قبضة الجيش وجحش ويصرّون على أنها مقاتله في صفوف التنظيم .

  4. يوم احتل اساد الاسلام الموصل وهم بضع مئات
    وهزموا عشرات الالاف من مرتزقة الهالكي الجبناء
    وفر المرتزقة حفاى عراة وتركوا وراءهم كل شيء غنيمة للمسلمين
    والايام دول والحرب كر وفر…وترامب لن يعيش الى الابد… والعاقبة للمتقين باذن الله

  5. الحرب كر وفر
    وخسارة مدينة لا تعني خسارة الحرب..
    وتذكروا المعارك السابقة
    ودولة الخلافة لن تهزم لان الله وعدها بالنصر النهائي بعد الابتلاء ..والله لا يخلف الميعاد ..الا عند المنافقين ومن في قلوبهم مرض
    واقرؤوا على لسان اعداء دولة الخلافة ..ما يؤكد كلامنا http://www.aljazeera.net/news/presstour/2016/10/23/%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86-%D8%A8%D9%88%D8%B3%D8%AA-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B5%D9%84-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D8%B6%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1

  6. سيخرج الامريكان من العراق اذلاء صاغرين
    كما خرجوا من قبل باذن الله …والعاقبة للمتقين باذن الله
    ويداس على كل المرتزقة السكارى الجرذان كما ديس عليهم عام 2014 ان شاء الله

    https://www.youtube.com/watch?v=efcIRXwOHw8

  7. لك الله يا دولة الاسلام
    ولكم الله يا كل مناصري دولة الاسلام
    فقد ابتلي رسول الله عليه السلام بابي لهب واحد
    وابتليتم بملايين اللهبيين من كافة الاشكال والالوان كفارا ومنافقين وفاسقين وحاسدين…وحاقدين!!!ا
    دفعني لكتابة هذا الكلام،انني كنت لا احتاج اكثر من ساعة او ساعتين لاقناع الشخص بفكر حزب التحرير،لانه/وان كان مغضوبا عليه من انظمة الكفر والطغيان..الا ان وسائل اعلام الكفر والنفاق لم تكن تذكره او تهاجمه او تلفق له الاكاذيب/ربما من باب التعتيم عليه/اما الان فقد اجتمع على دولة الاسلام كل اعداء الاسلام،وكل اعداء دولة الاسلام،الذين يفترون عليها الاكاذيب ليل نهار/ ومنهم من يفعل هذا بحسن نية..ظانا انه يدافع ان الاسلام،مع انهم في الحقيقة من الذين ضل سعيهم… وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا”!!!
    ناقشت بعض الناس حول دولة الاسلام،وكنت قد ناقشتهم سابقا وسلموا بما اقول عن دولة الاسلام،لكني فوجئت انني مضطر ان ابدا معهم من جديد كل مرة!
    والحق انني اعذرتهم،فانا اتحدث معهم كل اسبوع او كل شهر ساعة او ساعتين،لكن وسائل الاعلام الكفرية والنفاقية والحاقدية والحاسدية،تبث سمومها واكاذيبها وافتراءاتها ضد دولة الاسلام 24 ساعة يوميا،ثم ياتي غبي او جاهل ليقول لنا:وما فائدة كلامكم على النت،متناسيا ان اوباما وكل اعوانه ومطاياه، موقنون انه يستحيل هزيمة دولة الاسلام عسكريا،ما لم يهزموها فكريا واعلاميا؟!
    واقول:والله انني منذ سرت في درب النضال ضد الطغاة..وانا اؤمن ان الكفاح السياسي والصراع الفكري،اصعب واشق الف مرة،من الجهاد العسكري ..وخاصة عندما يكون المرء مهددا بالاعتقال في أي لحظة..فكيف والحال الان على اشده من تألب كل الدنيا ضد دولة الاسلام؟!
    واقول لاحفاد ابي لهب من المحسوبين على الاسلام،اتقوا الله ،واستحوا على انفسكم،واحذروا غضب دولة الاسلام عليكم..قبل فوات الاوان،وقبل الوقوع في يد دولة الاسلام،فوالله ان اذاكم لها مما لا يجوز ان يغتفر،ولا لوم عليها ان بطشت بكم،من باب “وان عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به”..فجرمكم ورب الكعبة فظيع بحق الاسلام،وبحق دولة الاسلام لو كنتم تعقلون!!
    ..ووالله ان نجوتم من العقوبة في الدنيا..فاخشى ان الله لن يغفر لكم،لانكم لا تقلون اجراما عن ابي لهب،غضب الله عليه،ولعنه،وتوعده بجهنم ذات اللهب..فالعبرة بتشابه الجرائم،ولا قيمة للادعاء بانكم مسلمون ..وهو كافر.
    واقول لانصار دولة الاسلام صبرا صبرا صبرا يا اخوتنا..والنصر مع الصبر ..والعاقبة للمتقين..وباذن الله فانتم المتقون،وانتم المنصورون،لانكم قررتم ان تضحوا في الوقت الذي تخاذل فيه اغلب المسلمين،وارتدوا على اعقابهم، وخاصة القوم الذين كانوا يزعمون انهم يعملون لدولة الاسلام،فلما حققها الله على ايدي غيرهم ارتدوا على اعقابهم حسدا ..من عند انفسهم .

  8. انها ألمانية باعتراف السلطات الألمانية نفسها ، فيما نفت النائبة الايزيدية التي ارسلت من يقابل الفتاة ان تكون ايزيدية ، وكتبت جريدة ألمانية عنها التالي :
    “حسناء الموصل” التي أثارت الكثير من الأخذ والرد بسبب جمالها منذ أن عثر عليها قوات الحشد الشعبي أثناء مسح المدينة القديمة على الساحل الأيمن للموصل، فتارة كانت “قناصة داعشية روسية” وتارة أخرى كانت سبية من سبايا تنظيم “داعش” من الإيزيديين في العراق، فما حقيقة الفتاة؟.

    صحيفة بيلد الألمانية، كشفت حقيقة الفتاة التلميذة ليندا التي تبلغ من العمر 16 عاماً، وتنحدر من ولاية ساكسونيا. وقالت المتحدثة باسم مكتب الشرطة الجنائية الألمانية أن الشرطة الجنائية الألمانية تجري المزيد من التحقيقات بشأن الفتاة.
    كيف وصلت ليندا إلى العراق؟
    منذ سنة، فرت ليندا من منزل والديها ببلدة بولسنيتز بمدينة دريسدن، علماً بأن والديها كانا في السابق يخشيان من انضمام ابنتهما إلى تنظيم “داعش” بعد أن كانت اعتنقت الإسلام وبدأت تصطحب المصحف معها إلى المدرسة. كانت الأجهزة الأمنية قد اقتفت آثار هذه الفتاة التي غادرت مدينة دريسدن في اتجاه مدينة فرانكفورت في مطلع تموز/يوليو من سنة 2016، لتسافر إلى مدينة إسطنبول. وإثر ذلك، توارت ليندا عن الأنظار.
    ووفقاً لمعلومات صحيفة بيلد، سافرت ليندا إلى سوريا بعد وصولها إلى تركيا. فقد أفادت حركة أحرار الشام الإسلامية للصحيفة أنها عثرت في مطلع شهر آب/أغسطس الماضي على مراهقة ألمانية على المعبر الحدودي في باب الهوى في مدينة إدلب، الواقعة تحت سيطرة قوات المعارضة. وقدمت الحركة صورة تثبت عثورها على المراهقة الألمانية.
    بقيت الفتاة بضعة أيام في المعبر. ومن المرجح أن يكون عناصر تنظيم “داعش” كانوا في انتظار المراهقة الألمانية، المكناة بأم مريم، في سوريا، حيث كان في استقبالها أفراد من مجموعة جند الأقصى بعد أيام من وصولها إلى سوريا. وبتاريخ 15 آب/أغسطس من سنة 2016، توجه عناصر من مجموعة جند الأقصى إلى أفراد حركة أحرار الشام ليعلموهم بأن المراهقة الألمانية تنتمي لحركتهم. وبعد مفاوضات، تم تسليم المراهقة الألمانية إلى مجموعة جند الأقصى. ويذكر أن حركة أحرار الشام لا تملك أي معلومات بشأن كيفية وصول مجموعة جند الأقصى إلى ليندا.
    من الممكن أن تكون التلميذة الألمانية قد أخبرت وسطاء على شبكة الإنترنت بشأن سفرها إلى سوريا. أو يمكن أن يكون عناصر جند الأقصى قد هربوا الفتاة الألمانية إلى معقل التنظيم. وتعتبر مجموعة جند الأقصى بمثابة حركة تابعة لتنظيم “داعش”، حيث تقدم المساعدة اللوجستية في نقل الأسلحة والتهريب، فضلاً عن الهجمات التي تستهدف قوات المعارضة.
    وبعد أن شنت مجموعة جند الأقصى عدداً من الغارات على حركة أحرار الشام في بداية سنة 2017، تصاعد الخلاف بين الحركتين، حيث تحالفت حركة أحرار الشام الإسلامية مع مجموعات من الجيش السوري الحر ضد مجموعة جند الأقصى، لتندلع جملة من المعارك انتهت بحل مجموعة جند الأقصى. ونتيجة لذلك، فر عدد من عناصر هذه المجموعة إلى مدينة الرقة.
    فرت ليندا من سوريا إلى مدينة الموصل العراقية
    وقعت مدينة الموصل، التي تعد ثاني أكبر مدينة عراقية، منذ سنة 2014 تحت سيطرة تنظيم “داعش”. ومنذ أيام، أعلنت الأجهزة الأمنية العراقية عن تحرير المدينة بعد تسعة أشهر من العمليات العسكرية.
    ومؤخراً، راجت على مواقع التواصل الاجتماعي صور توثق لحظة اعتقال فتاة من قبل القوات العراقية في مدينة الموصل. وفي الأثناء، أفادت بعض المصادر أن هذه الفتاة شيشانية أو معتقلة إيزيدية. كما أفادت مواقع إخبارية عراقية أنه تم اعتقال فتاة ألمانية، ومن المؤكد أنها ليندا.
    فيان دخيل، النائبة عن التحالف الكردستاني في العراق نشرت على حسابها في تويتر صورة للفتاة وقالت إنها ألمانية عملت قناصاً لدى “داعش” في معركة الموصل الاخيرة.
    النائبة العراقية قالت في مقابلة مع DW أن الفتاة ألمانية الجنسية وأن مصادر موثوقة من المخابرات العراقية أبلغتها شخصياً بذلك. وقالت دخيل إنها شخصياً أرسلت وفداً إلى بغداد للتأكد من جنسية الفتاة بعد أن شكك البعض بأنها فتاة إيزيدية مختطفة من قبل “داعش”، وليست مقاتلة، ما أكسبها الكثير من التعاطف على الشبكات الاجتماعية.
    وقالت السياسية العراقية لـ DW عربية إن الأجهزة الأمنية لا تزال تحقق مع الفتاة ولمعرفة إذا ما كان لديها شركاء، ولذلك فإن أية معلومات أخرى وبياناتها الخاصة لا يزال محظور تداولها.

  9. شتان بين المسلم عن عقل وبين المسلم عن وراثة!!
    ……….
    هل يعقل ان يهزم دين،يضحي اهله بحياتهم المرفهة/ وليس باي حياة / كما في تضحيات مسلمي هولندة والبلاد الثرية،وغيرها من البلاد التي لا يعاني اهلها الفقر وشظف العيش؟؟!!ا
    لا والله لن يهزم ابدا،لكن المسالة مسالة وقت وابتلاء وتمحيص ، ليحي من حيّ على بينة ويهلك من هلك عن بينة ….وليتمايز الصفان والفسطاطان والعاقبة للتقوى.. اي للمؤمنين .. ولكن المنافقين لا يفقهون!!!!ا
    اين هؤلاء الابطال الواعين على حقيقة دين الله وعلى مفهوم الجهاد من القطيع الذي يدافع عن شرعية دستورية كافرة في رابعة العدوية وغيرها؟؟!!ا
    فعلا هناك فرق هائل بين مسلم آمن بالاسلام عن فهم وقناعة وبين مسلم ورث الاسلام عن ابائه واجداده ومرشديه، ولم يستعمل عقله في فهم الاسلام وفي فهم معنى الجهاد،وفي قضية وجوب الحكم بما انزل الله ورفض اي حكم بالكفر تحت اي اسم من الاسماء.
    ونذكر بان ما يحصل الله من نصرة المسلمين غير العرب للاسلام ليس جديدا..بل هو ابدي منذ ظهر الاسلام، وكم نصر الله بالجند بل وبالقادة من المسلمين غير العرب عبر التاريخ …وان الله يدافع عن المؤمنين بالف وسيلة ووسيلة …لكن المنافقين من الملتحين لا يفقهون ..ولهذا تراهم في احضان الكفر مرتمون وعلى عتبات دول الكفر يتصرمحون كالشحاذين .
    وصدق الله العظيم القائل:””يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ  هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ” .

  10. في صراعنا مع الباطل ..نحن الابقى ونحن الاقوى
    ………..
    قالوا لا يبقى سوى الاقوى….فاجبت نعم ان شاء الله
    نحن الابقى.. اقسم باللهِ………. .اذا كنا للحق حماة
    فانهض من نومك يا مسلم.. …يكفي وهَناً..ومقالة آه
    انهض ..لنقارع اجراما ……….قد عمّ الامة شر اذاه
    وكن الاقوى يا ابن الاسلامِ……ولا ترضى ابدا… الاه
    لا تخشى احدا غير اللهِِ………ولا تطلب ارضاء سواه
    لا تركعْ او تحني هاما……….او تبدي الذل لاي طغاة
    واهتف لا نرضى دستورا…يبغضه الله….. ولا يرضاه
    كنا في ظل شريعتنا ….؟؟؟…..شمسا للكون تزيل دجاه
    فدعونا نعود لما كنا ….لنكون الابقى باذن الله

  11. إخبارنا الخاصة تقول انها تشيعت ، وتلعن البغدادي ومن جلبه ، وتبرأت من الفكر الوهابي السلفي البليد ….. وعاجلا او آجلا قد نراها تزف لاحد أبطالنا بنكاح متعة مبارك ….. وليمت بغيضهم الدواعش المتاعيس فالعروسة للعريس ….. وسنوافيهم بما يغيضهم اكثر واكثر حال ورود معلومات إضافية لدينا .

  12. لست سني ولا شيعي
    ولكني واقسم بالله افضل ان اكون بلا دين على ان اكون اهبلا منيميا لدين
    لا يملك اي عاقل ان ان يضحك على سخافاته التي لا يتقبلها عقل!
    اكتفي بما اوردت …وان عدتم عدنا وجعلنا فضحكم يا سفهاء قضيتنا !

  13. شوفوا من اوجعناهم دعسا وركلا في الساحات او بكلماتنا في الباحات ، لجأوا الى الفديوهات المفبركات او المسرعات او الاقوال المقتطعات المبتورات المفتريات ….. ليداوا بها جراحاتهم ويكففوا اهاتهم …….. لو شئنا لعرضنا فيديوهات مرضعاتهم !
    لكن التشيع أسمى وأعلى من ترهاتهم ولا يأخذ الا من نبع صافية لانه مرتبة العليين ، فهذا سيدنا ابراهيم عليه السلام عندما مدحه الله ذكر شيخ المرسلين نوحا عليه السلام ثم اتبعه بوصف ابراهيم عليهما السلام وذكره بان من شيعته ابراهيم اذا جاء ربه بقلب سليم ، فالتشيع لعلي سيد الوصين عليه السلام لا يؤخذ من ترهات النواصب والدواعش ومن يرقصون ألما بذبحنا إياهم ، انما هو امر صعب مستصعب لا تحتمله الا عقول رزينة وقلوب امينة …. هيهات ان تكون عند من سحقنا …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *