ناقش الكاتب العراقي خزعل الماجدي كتابه الجديد “الحضارة المصرية ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51.”

وأكد الماجدي، خلال حديثه، على اهتمام الحضارة المصرية بالاخلاق مشيدا بعدالة الفراعنة قائلا “ان الديانات الابراهيمية ظلمت الحضارة المصرية ظلما شديدا عندما قالت بإن الفرعون طاغية وانا قرأت كل سير الفراعنة لم اجد طاغية واحدا بالعكس كانوا يرتجفون خوفا من كونهم الهة يخشون الا يعدلو”.

وتابع : “الان حانت الفرصة مع ظهور الاثار والنصوص ان نعيد النظر في هذه الامور” واضاف “لا يوجد اكثر عدالة على وجه التاريخ من الفراعنة”.

يذكر ان خزعل الماجدي كاتب متخصص في علم وتاريخ الأديان والحضارات القديمة لديه الكثير من المؤلفات في الميثولوجيا والأديان القديمة والحضارات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ليس الأديان السماوية الإبراهيمية من ظلمت الفراعنة، إنما من اول أخبارها وما جائت به، في بعض الجوانب، كالعدالة الفردية للأشخاص وانصاف المظلوم، وعندما انصف احد ملوك الفراعنة سيدنا يوسف عليه السلام وأخرجه من السجن وقربه ، لم يبخسه القران حقه، رغم ان القران الكريم لم يسمه فرعون ، إنما اسماه بالملك، اما بقية الفراعنة فكفاهم ظلما استعبادهم لأهل مصر، وادعائهم الربوبية، فأين عدالتهم في ذلك ؟ ان الشرك لظلم كبير، تكاد السموات والأرض تنهدا منه، وما يصاحبه من ظلم لعباد الله، وبخسهم حقوقهم، فعندما كان يموت الفرعون تدفن زوجته وجواريه وخدمته معه احياء، أضافة لطغيانه في حياته، فعن اي عدالة تتحدث؟ ربما كانت بعض الجوانب مثل استشارة الفرعون لرعيته شدتك لذلك القول، مثلما استشار فرعون حاشيته في سيدنا موسى عليه السلام، الا انها فعل ناقص ، وعملية استخفاف لقومه ليطيعوه ، ففعلوا وكانوا قوما فاسقين، عدالة الديانات السمواية لا تقارن باي حضارة وقوانين ارضية، وقولك مردود عليك.

  2. بالعكس لم يظلموا من اي دين ،..
    تكفي سورة يوسف وكيف الله ذكر لنا عدالة الملك (وليس الفرعون )في رواية سيدنا يوسف وكيف أمنه على الخزينة ووو…
    اما ظلم الفراعنة فتاريخهم يتكلم (الأبحاث ووو)انتم من يحورها ..

  3. مين سمح الك يالولو تشكرين المعلم وهب الحسيني ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههه فحسب شيوخ السلفية والوهابية لا يجوز للمرأة ان تحكي مع رجل على النت قبل ان يدخل بها ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه عندك مع المعلم شي قولي الي وانا أوصلها الو هههههههههههههههههههههههه وبعدين تعالي اشكريني ومعاك اثنين شهود وولي امر ومأذون انكحة مخول ههههههههههههحهههههههههههههههههههههههههههههه

  4. lulu

    المعلم قال الي أقول الك احسن الله إليكم هههههههههههههههههههههههههههه ما شاء الله عليه كله ذوق ومؤدب ههههههههههههههههههههههههههههههههه ولخاطره راح اسحب تعليقي هههههههههههههههههههههههههههههههههه لا يكون فيه احراج او حاجة ههههههههههههههههههههههههه رغم اني كنت فقط اعمل بالفتوى تبع السفلية الوعابية هههههههههههههههههههههههه لا غير .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *