استقبل الملك تشارلز وأفراد العائلة المالكة نعش الملكة إليزابيث الراحلة في قصر باكنغهام، الثلاثاء، بعدما اصطف عشرات الآلاف من الأشخاص في الشوارع في ظل أمطار غزيرة ليشهدوا وصوله إلى العاصمة البريطانية.

وفي ليلة مظلمة هطلت خلالها أمطار غزيرة، تحرك موكب النعش من مطار قريب ليسير ببطء عبر شوارع لندن حيث وقفت حشود على طول الطريق ليلقي بعضها الزهور ويترك العديد سياراتهم لإلقاء نظرة على الموكب.

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام إن الملك تشارلز كان في استقبال النعش مع أشقائه الثلاثة ونجليه، وليام وهاري، وأعضاء كبار آخرين بالعائلة المالكة.

وتوفيت الملكة إليزابيث، يوم الخميس بمنزلها في بالمورال في المرتفعات الإسكتلندية عن 96 عاما بعد حكم استمر 70 عاما مما فجر مشاعر الحزن في البلاد.

ورافقت الأميرة آن، الابنة الوحيدة للملكة، النعش أثناء نقله من إسكتلندا حيث كان منذ وفاة إليزابيث الأسبوع الماضي.

وقالت آن في بيان: “إنه لشرف وميزة أن أرافقها في رحلاتها الأخيرة… إن مشاهدة الحب والاحترام الذي أظهره الكثيرون في هذه الرحلات كان أمرا مريحا ورافعا للروح المعنوية”.

وسيُنقل النعش، الأربعاء، على متن عربة مدفع في إطار موكب عسكري كبير إلى قاعة وستمنستر حيث سيظل هناك حتى 19 سبتمبر.

وسيُسمح للجمهور بالمرور على النعش، الذي سيُغطى بالعلم الملكي التقليدي ومن فوقه الجرم السماوي والصولجان، حتى صباح يوم الجنازة التي سيحضرها العشرات من قادة العالم ومن بينهم الرئيس الأميركي، جو بايدن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ليس عشرات الالوف استقبلوا النعش ، انما السبعة عشر مليون لندني ! اما كانوا في الشوارع او البالكونات او المقاهي يشربون القهوة والشيشة على روح جلالتها ، انا كنت في الحمام اعمل حمام سخن ورحت بعدها نمت هههههههه ما احب اخرج من البيت في الجو الممطر ، جلالتها كانت على دراية بعاداتي واكيد تعذرني هههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *