تناول الاعلامي المصري عمرو اديب موضوع المظاهرات التي تشهدها عدة مدن في العراق والتي اسفرت عن عشرات القتلى ومئات الاصابات حتى الان.

واستعرض عمرو أديب، خلال برنامج “الحكاية” الذي يذاع عبر قناة Mbc مصر، مشاهد من الاحتجاجات محذرا المصريين من الوصول ببلادهم الى نفس المشهد قائلا: “لو كانت البلد دي بقت كده ايه الفكرة انه كان في ناس عايزينك تاخد عربية وترشق في الحيط”.

وعن تغطية قناة الجزيرة لاحتجاجات العراق، استشهد عمرو اديب بمدون سعودي قال ان “الجزيرة اذا كان في اربعة في قهوة يهتفون ضد عبد الفتاح السيسي تقطع ارسالها اما في العراق فيغطون المضوع ده كل ما ربنا اداهم القدرة”.

واكد عمرو اديب ان مظاهرات العراق ليست على هوى الجزيرة لأنها “تخبط في ايران”، حسب تعبيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. يخرب بيتك حاسدنا يا اقرع هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه على شوية قتل وقتال ؟؟؟؟ وانت مالك ؟؟ ارتاح يا نزهي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    اليوم شوارع بغداد هادئة , بمجرد ان طالبت المرجعية الدينية بتشكيل لجنة حكماء في خطبة الجمعة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وكل المتظاهرين اطالوا اللحى ومسكوا مسابح وصاروا يتأملون اشراق القمر وغروب الشمس هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مستلهمين الحكمة , وقسم منهم قابل رئيس مجلس النواب الحلبوسي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وانا الي تعبت من كثرة الكتابة بالتحريض على الثورة واسقاط الحكومة وطرد الريس الكوردي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والغاء الدستور , وعمل انتخابات ارشح فيها نفسي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه جاتكم مصيبة قل اعوذ برب الفلق ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حتى على الحروب والتخريب حاسدينا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. خرجت المرجعية بحلّ مبتكر هو الدعوة لتشكيل لجنة الحكماء.

    ـ لجنة حكماء مشهود لهم بالمعرفة والخبرة والنزاهة من خارج السلطة، يتولون لقاء المتظاهرين وسماعهم، ومن ثم يعكفون على وضع برنامج عمل واضح ومحدّد على المستويات الإجرائية والتشريعية والقضائية تللتزم السلطات كلّ في مجال إختصاصها تنفيذ ما يخصّها منه.

    ـ الذين يحركون الشارع والذين يمسكون السلطة لا يمكلون القدرة على رفض دعوة المرجعية وإلا أدينوا بتهمة نية التخريب ولاحقتهم لعنة حب العراقيين للمرجعية وانتظامهم وراء مبادراتها على تنوع طوائفهم وأعراقهم.

    بس مع هذا ما يمنع ان اكون رئيس اللجنة ( لجنة الحكماء ) هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    واوعدكم لن استفاد منها ماديا ولا حتى اخذ راتب هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يعني بقوت يومي سمكتين مسكوف على اربعة بطة ( بط حقيقي مو تبع نورت ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه) على كم تفاحة واثنين شيشة في اليوم وسبعة سيكار كوبي فاخر , والنوم في البراري والقفار او في معسكرات الجيش واروقة البرلمان , ادخل ما حيلتي حاجة واخرج اكثر فقرا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الافلاس لاحقني لاحقني من زمان ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فليكن لاجل الشعب هذه المرة , وسأعمل على وضع التوصيات التالية : ١-٢-٣-……………………………مليون هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اعطيكم خبر بها لاحقا , لاقامة حضارة جلمباوية وعصر جلمبوي جديد يحتذى به من قبل كل شعوب الارض والمجرات الفضائية المجاورة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اروح استعد للمهمة واشوفكم لاحقا …. سلامات .

  3. نعم قناة الجزيزه قناه مسيسه بحته
    لكن المشكله بك انت يا عمرو اديب الحق بلسانك يصبح باطل والسبب انك منافق لا مصداقيه لديك الا لمن لديه غشاوه على عينه
    انت والجزيره مرتزقه ولائكم لاشخاص لا للوطن
    جعجاع

  4. مساء الخير جميعاً …..
    الجزيرة ما هي سوى مرآة تعكس سياسات قطر ناهيك عن تطبيعها الإعلامي تحت بند الرأي و الرأي الآخر و لكن حين يُطالبها عمرو أديب بالمهنية ألا يحّق لها و لنا أن نُطالبه بالمثل ؟! ألا يحّق لها و لنا أن نُطالبه بالصدق و تحرّي الحقيقة ؟! البارحة أفرجت السُلطات المصرية عن الشابين الأردنيين عبد الرحمن و ثائر اللذان أحضرهما عمرو على برنامجه هُم و غيرهم كمُحرضين على الإحتجاجات الأخيرة و قبلها أفرجت عن الشاب السوداني و أعتقد الهولندي بما يُثبت بلا أدنى شك كذب رواية نظام السيسي و إعلامه فأين المصداقية و المهنية التي يُطالب بها و هو أبعد الناس عنها ! هزلت !
    من وحي الموضوع أيضاً الظاهر لم يبقى في السجن سوى الفلسطيني حيثُ أن الفلسطيني لا بواكي له و لم يُطالب به أحد و من هُنا أقول مرة أُخرى لعن الله فتح و حماس على ما آل إليه حال الشعب الفلسطيني من هوان …..
    الله المُستعان ….
    !!

  5. لقد دعمت مصر الكثير من القضايا العربية سابقا {حتى سبعينات القرن الماضي} وهي اليوم تدفع فاتورة ذلك ..ولقد عرف التحالف الصهيوامريكي كيف يعاقب هذا البلد وكيف يحوله من عدو الى متحالف معهم بفضل عمالة حكام الخليج فتحول هذا البلد من بلد سيد قائد للامة العربية الى بلد تابع نتيجة فقره وحاجة شعبه لادنى متطلبات الحياة..مصر اليوم رهينة البترودولار الخليجي.مصر اليوم حتى تستعيد دورها الريادي محتاجة للدعم المادي مع العلم ان هناك الاف المليارات الخليجية اليوم مودعة في البنوك الامريكية وتدعم في الاقتصاد الامريكى
    العربان المتصهينين خصوصا براميل الخليج هم اشرار القوم و هم نقمة على كل العرب و سبب خراب الامة و دمارها

  6. عندما يتسلم العسكر حكم البلاد يبدء العد التنازلي لانهيار الاقتصاد والحبل عالجرار

  7. الحكومات المستبده تتعمد تجويع طبقه كبيره من الشعب لتشغله بلقمة العيش والابتعاد عن السياسيه

  8. مساء الخير
    الجزيره تنشر الفتنه وهي غير محايده واصل انشائها مشكوك فيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *