تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة لإختبار في مادة الرياضيات، نالت فيه طالبة في صف الثالث ابتدائي علامة صفر من خمسة. وطلبت من التلميذة إمضاء المسابقة فرد ولي أمر التلميذة برسالة تربوية موجهة إلى المعلمة. ونشرت الصورة صفحة “نفسانيون” بعنوان “قصة واقعية حدثت في أحد المدارس في لبنان”.

وتنص الرسالة:

“إلى معلمة الرياضيات:

تقوم عملية التقويم والتقّييم للتلميذ وخاصة التلميذ في المرحلة الإبتدائية على عدة عناصر، تأخذ هذه العناصر بعين الإعتبار ،الصحة النفسية والدافعية والثقة بالنفس عند التلميذ، فمن غير المنصف وضع علامة صفر على مسابقة متجاهلين أثرها النفسي على التلميذ حتى وإن لم يكتب شيئاً ،فأحد أهداف التعليم السليم والحديث هو تطوير وتعزيز قدرات الطالب وليس إحباطه.في اليابان ليس هناك علامة صفر أبداً في المنهج الدراسي.

شكراً على تفهمكِ.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كلامك على الرأس يا أيها الاب
    ولكن الم تسال نفسك لماذا ابنتك أخذت صفر؟؟؟
    يمكن المعلمة عم تشتغل شغلها هل انتم في البيت عم تنتبهوا للبنت ودراستها
    وان كان لديها حالة نفسية مؤقتة مثلاً أليس الاجدر بك ان تخبر المعلمة مسبقاً…؟؟؟
    مرة كان يوم الاثنين وابني رجع مريض من المدرسة غاب يومين ورجع الخميس بس كتبت للمعلّمة ان الجمعة اذا رفض ان يقدم ال spelling test
    فاتركيه على رياحته(لان فعلا كان مريض والخميس راح المدرسة بس ما عمل فروض يعني مش مهيأ نفسيا ل مسابقة …(انا كأم عملت واجبي ساعتها يحق لي ان اغضب واحتجزفي خال المعلمة أعطت ابني علامة قليلة او صفر مثلا ….).

  2. طريقة الكتابة تدُل على أن الأب مُثقف و إختار أسلوب جيد للفت نظر المُعلّمة لتأثير الصفر على الصحة النفسية للتلميذ …… شخصياً أنا ضد إستخدام العلامات في المنظومة التعليمية كما أنني من أشد المُناهضين للتحفيظ الببغائي !
    مساء الورد مُحايدة ….
    !!

  3. 90 % من المناهج التعليميه لا يستفيد منها الانسان بكُل حياته سواء التعليميه او حياته الطبيعيه
    بالكيمياء والاحياء وكثير مواد اغلبها كلام فاضي ما منه فائده

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *