سئم الشرطي البريطاني المسلم طارق دوست (40 عاماً) من زملائه الذين يشبّهونه بزعيم القاعدة أسامة بن لادن، فأقدم على مقاضاتهم.
وقرّر دوست رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الصناعية في لندن، ضد شرطة مقاطعة غرب المدلاند، بتهمة ممارسة التمييز العرقي والديني ضده.
وبحسب صحيفة «الصن» اتهم دوست مدير دائرة التجنيد في مخفر الشرطة دارن ييتس في مدينة بيرمنغهام، بتشبيه لحيته بلحية بن لادن، ووصف آذان المساجد «بالندب والصراخ»، ما جعل الشرطي يشعر بأنه «وقع ضحية الخيانة من قبل الشرطة».
كما اتّهم ييتس أيضاً بالتهكم على الملابس الإسلامية التي يرتديها دوست بعد انتهاء عمله في مخفر الشرطة وتشبيهه بالإرهابي. (يو بي أي)

طارق دوست - نيوز تريم
طارق دوست - نيوز تريم
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. يعني مسلم قوي يا خي… مطول دقنك حتى تدفيء صدرك وتلبس ملابس فضفاضة خلاف كل زملائك ،،، خالف تعرف ،،، لا اكثر ولا اقل ،،،، لا،،، وتصل بك الجرأة وانت متشبه بالارهابي بان ترفع قضية عليهم وانت تعيش في بلدهم بريطانيا العظمى ،،، جاتك ستين نيلة …

  2. saba7 el 5er brother top,,,enshalla2 tkoon b5er,,had lessa walla eshi etlak el le7yeh,,,before 3 years, in canada there was an islamic shyoo5 kano bedhom ytab2o el sharee3a el islamyeh…ya3ni ysir fee ma7kameh lal moslemin,,akid the canadian governement refused totally the demand…it is very stupid they give a bad reputation ti islam ,,i can practice my religion in my home always have a choice,,,regarding this muslim policeman, he can talk with his colleagues without complain to the court,,,leanhom they will hate us..bas mafee esloob wala 7ekmeh walla tafkir 3ena lal asaf

  3. I am sure he did this only to be well known in his region and let the newsletters write about him as we read here shame on this people and if he is a cop why he needs his bart.

  4. اهلا اختي الغالية تالا ( بنت فلسطين الغالية ))) كيفيك وكيف حالك ؟؟ بالنسبة يا ستنا الكريم للحية فهي ليست من السنة ولا الشرع في شيء , كل ما في الامر انهم في ايام الرسول عليه الصلاة والسلام كان الجميع يطلق اللحى والشنبات , فجاء من يسأله حسب ما ورد عن الطريقة المثلى لاطلاق اللحية او الشنب فقال لهم والعهدة على الراوي ان يقصروا اللحية ويشذبوها حتى تبقى نظيفة دائما وان يقصروا من الشنب حتى لا ينزل على افواههم ويختلط بالاكل فيكون منظرا مقززا ,,, اصبحت اللحية الآن مع المتشددين تمثل لهم شعارا لا اكثر ( يعني انا انتمي لتلك المجموعة ) مثل ان تضع شعار حزب ما تنتمي له على صدرك ,,, الآن سيبدأ المتنطعون وربما المتنطعات في مهاجمتي فقط لاني فضحت امرهم ,,,, ولن ارد على اي منهم ,,, تحياتي يا اختى العالية تالا ( بنت الغالية فلسطين ) …

  5. اختلف الفقهاء في الأخذ من اللحية كما اختلفوا في حكمها، فمنهم من يرى أن اللحية واجبة الإعفاء والترك، لا يؤخذ منها شيء على الإطلاق، ومنهم من قيده بأن يكون الأخذ ما زاد عن القبضة، ومنهم من يرى أن الأخذ دون قبضة اليد جائز، وأنه من حسن الهيئة والمنظر، وما نرجحه أن إعفاء اللحية سنة مؤكدة عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وحلقها مكروه، وهذا في حالات الاختيار وليس في حالة الضرورة ، فالضرورات تبيح المحظورات وفي الأمور الخلافية يحسن البعد عن التعصب، على أن من يرى أن اللحية سنة يجيز الأخذ منها .

    أما عدم الصلاة وراء حالق اللحية فلم يقل به أحد من العلماء المعتبرين فالفقهاء متفقون على جواز الصلاة وراء كل بر وفاجر.

    يقول الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق– رحمه الله -:

    تكلم الفقهاء على حلْق اللحى، فرأى بعضهم أنه مُحرَّم، ورأى آخرون أنه مكروه، ومنهم من شدَّد فوصفه بأنه من “المنكرات”، وبأنه “سَفَهٌ وضلالة أو فِسْقٌ وجهالة”.

    ونحن لا نشكُّ في أن إبقاءها وعدم حلْقها كان شأن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأنه كان يأخذ من أطرافها وأعلاها بما يحسنها، ويجعلها مُتناسبة مع تقاسيم وجهه الشريف، وأنه كان يُعنَى بتنظيفها وتخليلها بالماء، عملًا على كمال النظافة. وكان الأصحاب ـ رضوان الله عليهم ـ يُتابعونه في كل ما يختاره ويسير عليه في مظهره وهيئته، حتى مِشْيته.

    مِن سُنن الفِطْرة:

    وقد وردت عنه ـ صلى الله عليه وسلم ـ أحاديثُ تُرغِّب في توفيرها ضمن أمور تتصل كلها بالنظافة، وتحسين الهيئة وإظهار الوَقار، وعُرفت تلك الأحاديث عند العلماء بأحاديث: “خِصال الفِطْرة أو سُننها” والكلمة تَعني الآن الأشياء التي تتفق وخُلُق الإنسان في أحسن ما شاء الله من الصور، وكان في هذه الخصال الواردة مع إعفاء اللحية في تلك الأحاديث: “السواك، وقصّ الشارب والأظافر، وغسل البراجم: وهي عُقد الأصابع ومعاطفها، واستنشاق الماء وإزالة شعر الإبِط والعانة والختان” وقد أخذت هذه الخصال عند كثير من الفقهاء الباحثين عن أحكام الشريعة حكم السُّنية أو الاستحباب، وأخذت حكم الكراهة، وإعفاء اللحية واحدة من هذا الخصال لا يعدو حُكمه حُكمها وهو السُّنية والاستحباب.

  6. ويقول فضيلة الشيخ الدكتور يوسف عبد الله القرضاوي:

    روى البخاري عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “خالفوا المشركين، وفروا اللحى، وأحفوا الشوارب”. وتوفيرها هو إعفاؤها كما في رواية أخرى (أي تركها وإبقاؤها). وقد بين الحديث علة هذا الأمر وهو مخالفة المشركين، والمراد بهم المجوس عباد النار، فقد كانوا يقصون لحاهم، ومنهم من كان يحلقها. وإنما أمر الرسول بمخالفتهم، ليربي المسلمين على استقلال الشخصية، والتميز في المعنى والصورة، والمخبر والمظهر، فضلا عما في حلق اللحية من تمرد على الفطرة، وتشبه بالنساء، إذ اللحية من تمام الرجولة، ودلائلها المميزة.

  7. اخي TOP هدا قول الرسول صلى الله عليه وسلم
    SURE NO COMMENT AFTER WHAT OUR PROPHET SAID
    عليه افضل صلاة و ازكى سلام

  8. انا يهمني اكثر من كتاب كتبه الانسان بيده وسماه احاديث واغلبها دخلت فيها الاسرائيليات ،،، ان آتي بالحكمة والحكم من كتاب الله الذي لم يتغير منه حرف منذ نزوله على محمد صلي الله عليه وسلم …

  9. اعتقد ان اليهود المتشددين او السيخ افضل منى لاني لا اربي اللحية ( البادج ) اياه وهم يربونها ،،، بارك الله في لحاهم ….

  10. اخي توب انا لااتفق معك صحيح اني شخص غير ملتحي ولكن لااستطيع القول بأنها غير واردة بالسنة فكلام الاخ NURALLAH صحيح ، اما عن هذا الشرطي فنحن لانعلم ما بداخله احيانا يكون متمسك بتقاليده فحسب او يكون هو مقتنع بأن اللحية واجبة فالله اعلم بما في قلبه…،،، ولكن يؤسفني ان تشبهه بالارهابي لمجرد انه اعفى اللحية او ارتدى ملابس فضفاضة..، ليس كل من يخالف تقاليد المنطقة يقصد بذالك المخالفة لكي يعرف… اما عن اللحية اخي توب ياريت تسأل اهل العلم عن وجوبها حتى لاتقول شئ مخالف لاوامر الله …. عذرا اخي توب فلولا معزتك لما فكرت في نصيحتك ………. مع احترامي لك

  11. شكرا على النصيحة ،،، ولكنني اصدقك القول انا مؤمن بكل كلمة كتبتها فانا لا اقول ما لا اؤمن ، ولعملك من تسميهم باهل العلم ليسو بافضل مني علما بل قد افوقهم قراءة وثقافة وفكرا فلا حاجه لي بهم وعندي كتاب الله وسنة الرسول ( وليس الاحاديث لانها موضوعة ))) وانما ما كان يقوم به الرسول عليه الصلاة والسلام وعندي في بيتي وغرفة مكتبي هذه اللتي اجلس فيها من الكتب على رفوف المكتبة مما يعطيني المجال لان افتح مكتبه بهم ….شكرا مرة اخرى …لا رهبانية في الاسلام ….

  12. منيح طلع بريطاني الأصل راح يقاضيهم بيستاهلوا يتركوه بحاله على أساس عندهم ديمقراطية وكل واحد حر بطريقة لبسه وبطريقة حياته وبعقيدته يعني لما نشوف الممارسات الشاذة بالطرقات اذا استنكرت ها المنظر بيقولوا هي حرية شخصية ونحن ببلد ديمقراطية ولما الشغلة توصل لعنا في حال شافوا واحدة منقبة او واحد ملتحي بيمتعضوا او حتى ممكن يضايقوك بممارسات صغيرة متل سائق ترام لو شاف واحدة محجبة عم تركض لتلحق الترام بيمشي دغري بينما بيوقف لغيرها وقصة انا شفتها صارت بسويسرا بنادي رياضي كان في مشتركة من تونس محجبة رفضوا الأعضاء الأجانب يجددوا الاشتراك اذا هي بتضل مشتركة فاضطر صاحب النادي يطلب من هي المشتركة ان تلغي اشتراكها لانو راح ينخرب بيته وبيدفعلها اي تعويض وحجتهم انو مافي حدا احسن من حدا نحن مكشوفين ليش هي احسن منا لحتى تتغطى هون رموا ديمقراطيتهم ماعادت موجودة…

  13. اخي توب انا لااحب التطرق الى هذه المواضيع التى توصل الى العنصرية …، اما عن انك مثقف فهذا لايمنع انك تستعين بأهل العلم واقصد هنا ( بمن تثق في علمهم بأمور الدين من شيوخ وعلماء دين) فالانسان يأخي توب مهما تعلم لم يصل الى النهاية ولن يصل ودائما يجد من هو اعلم منه طالما هو عايش وانا متأسف لو قلت كلام تزعجك.

  14. احسنت واجت يا ابو خالد مع شديد السف اصبح الدين عند بعض الناس بطول الحية وقصر الثياب فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  15. بارك الله فيك هذا الكلام السنع ….. ليس لانك وافقت رأيي اخي سيف ، بل لان الجميع يعتقد انه عالما دينيا ويتصرف عكس ذلك وينصح وهو لا يعلم من ينصح ….

  16. صباح النور يانور الله وسلم لسانك, في عندي سؤال لك محيرني كتير ولقيت انك مطلعة بأمور الدين بس ها السؤال كتير خاص وحابة اسألك عليه شخصيا ممكن..؟ في حال ما عندك مانع بعطيك ايميلي وجزاك الله كل خير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *