اختارت العديد من الشخصيات السياسية والثقافية والفنية والرياضية، من الغرب والمشرق مدينة مراكش وجهة لهم، لقضاء عطلة نهاية السنة الميلادية، وهكذا حلت خلال هذا الأسبوع، كارلا بروني بالمدينة ذاتها، صحبة صغيرتها جيوليا ساركوزي، التي ولدت في تشرين الأول/أكتوبر من السنة الجارية، وبرفقتهم رجال أمن فرنسيون، كما ذكرت السلطات المحلية، وستقيم بروني كما هي العادة في إقامة خاصة “الجنان الكبير”، الذي اعتادت النزول فيها إلى جانب زوجها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، هذا الأخير الذي أكد رسميا عدم قدومه إلى مراكش مفضلا هذه السنة قضاء أعياد الميلاد مع فقراء بلاده، بالإفطار مع عمال النظافة بهذه المناسبة.

ومن النجوم الرياضيين الذين اختاروا نفس الوجهة، لقضاء احتفالات رأس السنة لاعبي فريق ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة ولسانا ديارا و كذا لاعبي فريق برشلونة الإسباني أندريس انييستا واكزافيي فرنانديس، كما اختارت الفرنسية من أصول سلوفاكية أدريانا كرمبو سفيرة الجمال للصليب الأحمر مراكش للاحتفال بزواجها من صاحب مطعم “جاد محل” اندريه أوهانيان بهذه المناسبة.

بدوره استغل جاد المالح الممثل الفرنسي من أصول مغربية تواجده بمراكش لإحياء عطلة رأس السنة للإشراف على تشييد مسكنه الخاص، كما هو الشأن للعديد من المشاهير الذين يملكون قصورا وإقامات عبارة عن رياضات، يحلون بها للاستمتاع بقسط من الراحة في العطل أو في مثل هذه المناسبة، كالإعلامية التلفزيونية الفرنسية الشهيرة آن سينكلير زوجة المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي دومنيك ستروس، والتي تملك رياضا فخما بالقرب من جامع الفناء، وقد تأكد حضورهما لإطفاء شموع أعياد الميلاد بهذه المدينة.

هذا الحضور المكثف للعديد من الشخصيات، وشخصيات أخرى تفضل أن تتواجد بمراكش في شبه سرية تامة، و يستشف ذلك للزائر لمطار المنارة الذي يعج هذه الأيام بطائرات خاصة دجيت، اصطفت كحافلات سيارات الأجرة، كما وصفها البعض، وسيارات رباعية السوداء اللون، بزجاج نوافذ لا يسمح بمعرفة نوعية الضيوف الذين تختطفهم على متنها بمجرد نزولهم من هذه الطائرات.السلطات وبهذه المناسبة اتخذت إجراءات أمنية احترازية مكثفة، وذلك بإيفادها لتعزيزات أمنية من خارج المدينة، كما عممت مذكرة على مختلف فنادق ومطاعم المدينة الحمراء من أجل نصب كاميرات ذات تغطية عالية بالإضافة الى تعزيز عناصر الأمن الخاص بمختلف هذه المرافق، من جهة أخرى نصبت السلطات الحواجز الأمنية في مداخل المدينة ابتداء من نهاية هذا الأسبوع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. ياسلام عليكي يا مراكش …. مرررررررررراكش دائما جميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــله ! و الاجمل منها طنـــــــــــــــجه!!!
    لا خلاص…. لازم اهرب من شتا لندن لمراكش البهيه! بس لو الله يفكنا من الشحاتين و الي يقرون الكف يلاحقو السياح في كل مكان كان يا سلااااااااااااااااام!

  2. إذا كان من بين الشخصيات التي ستحل بمراكش كريستيانو أو ميسي فسوف أسافر من بكرة إن شاء الله لمراكش… ساعتان فقط بالسيارة… و أنا هناك …من أجل أن أملي عيوني بالطلعة البهية لنجومي المفضلين سوف ارابط بمطار مراكش المنارة حتى أحصل على توقيع أو صورة لنجمي المفضل ميسي و كريستيانو…يااااااااا ريت…زينة مرحبا بيك في مراكش…إنتي تشرفينا في أي وقت …

    1. مريووووم انا وحسونه رجلنا على رجلك نملي عيونا منهم ماينفع تروحي وتسيبينا دي اكبر خيـــــــــــــانه!!!!!

    1. اياك ما درتيها بصاح اومشيتي تنعسي بلاتي بعدا تاكلي معايا شي طنجية مراكشية دايزها لكلام العزاوية

  3. مريم روحي عشان خاطر اندريس و شافي هيرنانديز أهم برضو من ريحة الحبايب وخدي معهم صوره وانشريها في نورت كيدي العوازل .. سيبك من بتاع ايرينا ده اللي عامل زي العيل

    1. هههههههه أوكي يا تويتر…عشان خاطر عيون البارصا سأذهب…سوف أحصل على توقيع تشافي و أنييستا…و فيهم أشم رائحة ميسي مهجة الفؤاد…و أطلب منه ان يبلغ تحياتي و سلاماتي له…و سلاماتك أيضا…و لا أنسى الفنان الكوميدي جاد المالح…فنااااااني المفضل و ابن مدينتي كازابلانكا…

      1. اصيله وجدعه يا مرمر ومش حوصيكي ع الواد شابي أعتقد انو وحيد يا عين امو 🙁

  4. شوفوا يا ناس الواد ساركوزي عايز يعيد بعيد عن مراتو ! أنا الفار ابتدا يلعب في عبي آل ايه ح يعيد مع الفقراء وعمال النظافه !!!!! هما عمال النظافه مالهمش أهل يعيدوا معاهم ؟

  5. حابب اسفر بالعطلة الانتصافية على شي مكان اغير جو واغير المود السيء اللي صايبني . . . ااااع وين اروح . . . ؟
    هع

    1. متيم أعتقد بأن المود السيء الذي اصابك ربما و الله أعلم من عضة الضفدعة أو لسعة النحلة ههههههه عشان تبطل تلعب في الترعة هههههه

  6. متيم
    تعالى للمغرب
    في مكان بالصحرا لابق لك رومانسي في افاعي و عقارب انما ايه
    زينة و مريومة لازم نعمل الواجب مع متيم
    ههههههههه

    1. حسناء….متيم اعترف لي منذ قليل بان ضفدعة عضته و نحلة لسعته من يومها وهو يا حبة عيني كده…

  7. لا المود السيء من اللي عم يصير بسوريا واااااااااااااااااااااااااع . . . !
    عم فكر اطلع ع تركيا شي اسبوع . . . 🙂
    هع

  8. امرحبا بلي جا وجاب الحباب ما كاين باس إلى كايجريو وراكوم ليفوگيد راه داكشي داخل فلفلولكلور نتاع لميدية ألعازاويين

  9. افاين تخبيتو ياك ما توحشتوني اه حتا يانا توحشتكوم والله ماتنكدب عليكوم

  10. مراكش يا الوردة وعليك يطيح الندى
    رغم اني من مدينة الرباط لكن مدينة مراكش بالفعل ساحرة وسكانها اهل الكرم والخير
    الله يحفظ بلادنا ويزيدها جمال على جمال
    تحياتي للوريدات الموجودات، مريومة وحسنا

  11. مرحباً بك يا بنت لندن في المغرب و من القلب … جماعة الشحاتين وقارئي الكف جزء من سحر مراكش…هم فعلا يجيبون السكر والضغط من ملاحقاتهم للناس…. والحياة بدونهم افضل…..لكن كما تعرفين الحلو مبكملش….والحرب ضدهم خاسره….

  12. قرأت اليوم بأن ليونيل ميسي سيكون من بين الذين سيقضون ليلة رأس السنة بمراكش…لا أدري إذا كان الخبر صحيحا…و لكن كم أتمنى لو أتمكن من الحصول على توقيع أو صورة له…سوف ارابط بمطار مراكش المنارة من اجل رؤية نجمي المفضل …يااااااي….

  13. إي شي طبيعي..ليش خلو شي دولة ما خربوها..الله يستر لا ما يضل غير المريخ يروحو عليه..الله يحمي أهل المغرب..

    1. أخت تونسية كيفيك؟ شو أخبارك؟ لم نعد نراكي كثيرااا على نورت؟ خير؟

      1. مــــريـــــم الغالية
        الحمد لله منيحة..بس يمكن لأنو إنشغلت بأخبار تونس شوي ..لهيك ما عدت فوت كتير ع الصفحة..بس إنتو بالقلب والله..كيفك إنت إنشالله أخبارك منيحة؟؟

  14. الحمد لله راني لا باس…كلشي بخير و مزيان اللهم لك الحمد…ربي يحفظك أختي…

      1. إن شاء الله ديما بخير و بالصحة و السلامة…مرحبا بيك في مراكش هههه تنورينا…

  15. inshallah maryouma ..pkoi pas..ça va me faire 1 gd plaisir d’aller visiter un tel pays..et tu sera la bienvenue toi aussi chez ns..ça sera 1 gd bonheur ma belle

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *