توصلت شركة لتصنيع الملابس الرياضية في النمسا إلى طريقة جديدة لمحاربة حرارة الشمس خلال فصل الصيف بإستخدام القهوة، لكن من دون تناول قهوة باللبن مثلجة، وطرحت شركة “نورثلاند” في الأسواق ملابس تتضمن رواسب القهوة كوسيلة لإعطاء الجسم رائحة طبيعية مقبولة.

وأوضح ارنو بيتشلر صاحب شركة “نورثلاند” أن هذه القمصان والتي شيرت التي تأخذ ألوان قهوة الموكا واللبن مصنوعة من ألياف البوليستر، وقبل نسج الألياف من حبيبات بلاستيكية تضاف كمية صغيرة من جزئيات البن بعد معالجتها.

وقال وهو يتحدث من مقر شركته بمدينة جراس “لديها (الألياف) طبقة كبيرة للغاية لدرجة تسمح بامتصاص الروائح”.

وأشار بيتشلر أن هناك عقد بين الشركة التي تورد النسيج لـ”نورثلاند” مع شركة كبيرة للبن حيث تجمع رواسب القهوة بعد تناول الزبائن نصيبهم من الكافين، ورفض بيتشلر الكشف عن اسم شركة البن.

ولفت بيتشلر إلى أن مثل الشركات الأخرى في هذا المجال، فإن “نورثلاند” تقوم بتصنيع ملابس من ألياف الخيزران والتي تحتوي على مكونات مضادة للبكتريا وتبقي على درجة حرارة الجسم أقل بدرجتين من الملابس القطنية، بيد أن أهم مزايا استخدام نباتات الخيزران الصغيرة هي أن لديها تأثير بيئي أقل بكثير.

وقال بيتشلر إن القطن “يحتاج إلى كميات كبيرة من المياه والسماد، بينما في المقابل فإن الخيزران ينمو مثل الأعشاب”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. اها, كنت رح استهجن الظاهرة لكن لما قريت تعليق أريج اتذكرت أنه هذي شعوب تحب القهوة,
    لكن الموضوع ماأقنعني ومثل مايقول المثل: شجاب الدولمة عالجلاق, أو شجاب الدولمة على راس الجسر؟ وشكراً

  2. في الاساس البوليستر والبلاستيك بصورة عامة ضار بالجلد خاصة اذا كان سيُلبس التي شيرت على اللحم مباشرة … ثم يطينها اكثر هؤلاء السويسريين فيضيفوا عليها مواد كيماوية اخري تُعطي رائحة القهوة ،!!! ان من يشرب القهوة لا يريد لرائحتها ان تلتصق بملابسه في الاساس ولذلك نضع العضر على ملابسنا حتى نُذهب الرائحة ،،، هؤلاء يأتون بالذئب الى الحقل ويقولوا لا تخافوا منه فلن يأكل نعاجكم ، بل سيأكلكم انتم !!!

  3. شكرا اخي ( معلوم ) على التصحيح … وان كان شهاب الدين انيل من اخيه ، يعني بين النمسا وسويسرا يا قلبي لا تحزن ,,, شكرا مرة اخرى ..

  4. انا اردني الاصل حبيبي ، ولكنني مولود في الكويت من ام كويتية وعشت هنا طوال عمرى والحمد لله . مع افتخاري باصولي بالطبع …

  5. هل أخطأت ؟ لانك في تعليق في مكان آخر ذكرتِ انك فتاة وليس رجلا كما فهمت من طريقة كلامك عن نفسك …

  6. طيب مايقدرون يصنعون ملاااابس برائحة المسك ؟؟ والعنبر ؟؟ والبخور ؟؟ودهن العوووووود؟؟؟كاان بتحطم الرقم القياسي بالمبيعااات مو ؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *