تقدم نادي المحامين المغربي بشكوى إلى النائب العام القطري، ضد المعلق الرياضي في قنوات “بي إن سبورتس” حفيظ دراجي على خلفية المحادثة الوهمية التي نسبت إليه من إحدى الفتيات المغربيات.

وتقدم النادي بعريضة شكوى موجهة إلى النائب العام القطري عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، من أجل تحريك الدعوى الجنائية طبقا لمقتضيات القانون الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية، في خطوة تصعيدية تنقل قضية المعلق الرياضي المعروف إلى أروقة المحاكم.

واحتلت المحادثة، التي نفى حفيظ دراجي صحتها، صدارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، مطالبة بضرورة إنصاف النساء المغربيات ومعاقبة المتورطين.

وقال رئيس نادي المحامين بالمغرب، مراد العجوطي، إنه يتمنى أن تتجاوب النيابة العامة القطرية إيجابيا مع هذه الشكوى، خصوصا بعد الاطلاع على بعض القرارات التي قامت فيها النيابة العامة بتحريك المتابعة بصفة تلقائية.

وأضاف العجوطي، في تصريح لموقع “هسبريس” المغربي، أنه من المؤسف أن نرى صحفيا رياضيا أعطى صورة سيئة عن احترام الآخر وكل الجنسيات والشعوب، على بعد أشهر من احتضان دولة قطر لأهم حدث كروي عالمي (كأس العالم).

وسجل العجوطي أن النادي سيقوم بمتابعة تقدم الدعوى عن طريق الموقع الإلكتروني للنيابة العامة القطرية، كما سيتم تكليف أحد الزملاء المحامين بدولة قطر بتتبع الإجراءات هناك مباشرة.

من جهته كتب حفيظ دراجي، السبت، على صفحته الخاصة عبر “فيسبوك” منشورا يرد فيه على الاتهامات بعد نشر المحادثة الوهمية التي نسبت إليه، من إحدى الفتيات المغربيات.

وقدم حفيظ دراجي في منشوره توضيحات للرأي العام نافيا دخوله في أي نقاش مع أشخاص لا يعرفهم عبر وسائط التواصل الإجتماعي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هذه نتيجة من يخلط الرياضة بالسياسة !
    ليست نهاية العالم ان انهزم منتخبكم في كرة القدم، هذه هي كرة القدم فيها رابح و خاسر !
    و لا تعتبر الفوز في ماتش كأنه الفوز في الحرب !
    و لا تطبل كثيرا لمن لن يستطيع أن يدفع لك نفس المرتب الكبير الذي تتقاضاه في قطر ، حذاري قد تندم !!

  2. عقدة البعض، لا تجعلني اكره الشعب المغربي، ومعظم اصحابي مغاربة، حتى اننا سنجتمع يوم الاحد ان شاء الله في بيتي هنا في ديار الغربة، قسما بالله حرام النفخ في الجمر، قل خيرا او لتصمت، واستغرب ان يكون حفيظ دراجي قد فعل هذا، لانه معروف باخلاقه الطيبة، واكاد اجزم انه لم يفعل، اعرفه منذ كنت صغيرة في الابتداءي ، اتقو الله في نشر الفتن واعلمو اننا سنسال عن كل كلمة تكتبها ايديينا، اتمنى ان لا يرجع اصحاب الفتن لاشعال الحقد و الكره في نفوس الاخوة المسلمين، استغفرو الله وتوبو اليه، وفكر هداك الله قبل ان تكتب واو تقول اي كلمة
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    إنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالكَلِمةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ تَعَالى مَا يُلقِي لهَا بَالًا يَرْفَعُهُ اللَّه بهَا دَرَجاتٍ، وَإنَّ الْعبْدَ لَيَتَكلَّمُ بالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ تَعالى لا يُلْقي لهَا بَالًا يهِوي بهَا في جَهَنَّم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *