إنتقد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم، دعوات البعض لقيادة المرأة السعودية للسيارة وإعتبارهم أنه حق مغتصب منها، في حين أن المرأة في بعض الدول كسوريا وبورما والصومال ومالي تقتل وتغتصب وسط صمت الداعين لحقوق المرأة. جاء ذلك في تغريدة للدكتور الشريم على “تويتر”، حيث قال فيها “إن النساء قتلن واغتصبن وعذبن في سوريا وبورما والصومال ومالي saoud-shuraim-216وغيرها، فلم يقلق أدعياء المرأة إلا من عدم قيادتها للسيارة بين ظهرانينا!”.

وأكد الشريم أن الإسلام كرم المرأة وحفظ لها حقوقها، مبيناً أن المرأة في الجاهلية زرية مهانة، ليس لها قيمة إلا في السقي والاحتطاب، وإن سمت فلمجرد إبراد غلة الشهوة، وربما وئدت خشية العار، فجاء الإسلام وكان خير من أنصف المرأة بعد ظلم الجاهلية لها.

وتطرق الشيخ الشريم في تغريداته إلى الحكمة في منع الإسلام للاختلاط قائلاً: “الإسلام يرى في الاختلاط بين المرأة والرجل خطر محقق، فباعد بينهما إلا بالزواج؛ فلهذا السبب شن أدعياء المرأة حرباً على حجابها وعفافها”. وأوضح أن الغرب زين للمرأة الانحلال تحت ستار بريق النهضة، وأن بعض النساء رضيت بالسير وراء هابطات “هوليود” في أزيائهن وأفكارهن، مؤكداً أن الإسلام لا يقف ضد زينة المرأة وتجملها في حدود المباح.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. هذا الذي يشغل بالكم ( المرأة )
    لك اشتهيتكم تنشغلوا بأمور المواطن ومعيشته
    لك على الأقل ولو حكي تكلموا انكم قلقين على فلسطين متل مو امريكا على طول قلقة على اسرائيل……..

  2. هذا الشريم امام وخطيب الحرم المكي ماقال شي غلط عشان تمشي بسرعة 190 كيلو بالجزء الثانيه من الشام وتقولي همك شي ثاني هو تكلم بجزء من المكشله كلها المراءة انا ماشفت اي كلام في غلط عشان تعقبي عليه مدري لو تكلم بريطاني وش بيتقولي الاجنبي رحمنا من العرب .. جزءاك الله خير
    وماعتقد بتتحمل اثقال غيرك بتعليق عن اغتصاب النساء ولا بتعقد بتاخذ عليه اثم انكرت منكر الكل انكروه

  3. نعم ياشريم المراة في بعض الدول تقتل جسدا ( ومنهن يقتلن بسلاح امراء الخطيئة عندك )
    لكن في بلدك المراة تقتل روحا في كل دقيقة الف مرة فأصبحت المسكينة ميتة الاحياء مهبولة الروح خطلة ا الفكر والرؤى والاراء

  4. اذا اتتك مذمتي من ناقص …….. فهي الشهادة لي باني كامل
    يكفي المرأه السعوديه شرفا ..انها نظيفه مما لحق بنساء الدول اﻻخرى
    باب النجار مخلع ياحسيني

  5. صدقت يا شيخنا الجليل الله يحفظ السعوديه واهلها والخليج العربي ويكفينا شر الحاقدين الذين هم ادرى الناس بما يجري حولهم ولكنه الشر الذي يملاء قلوبهم والعياذبالله .. وان اصابتنا رحمه من الله حزنوا واذا لا سمح الله اصابنا شر فرحوا !!! اللهم رد كيدهم في نحورهم واجعل تدبيرهم تدميرهم يا قوي يا عظيم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *