اعتبر الشيخ والقارئ السعودي عادل الكلباني الذي يعمل إماماً وخطيباً لجامع المحيسن شرقي العاصمة الرياض أن قضية “الاختلاط” بين الجنسين في السعودية والجدل الدائر حولها تُصوّر على أنها قضية دينية دائماً، مؤكداً أن المسألة اجتماعية.

عادل الكلباني
وقال الكلباني في حديث أدلى به لـ”العربية.نت” أنه لا يرى جواز تقنين الاختلاط، إلا أنه أضاف “ان نظرتنا للاختلاط غريبة، فإذا رأينا سواد عباءة امرأة في الشارع ننظر إليه ثم نتحاشاه”، مبدياً امتعاضه من الحراك الذي قام به محتسبون مناهضون لإشراك المرأة في مجلس الشورى السعودي.
وتابع الكلباني “نظرتنا كسعوديين إلى الاختلاط في البلاد تختلف عن نظرتنا إلى الاختلاط في دول مجاورة يلجأ إليها الكثيرون لتصوير برامجهم وخلف الكواليس نساء متبرجات، وقد رأيت صورةً لأحد الدعاة السعوديين في افتتاح مركز حوار الأديان في فيينا وهو يجلس إلى جانب إحدى الشقراوات.. فهل(يستطيع ان) يجلس هذه الجلسة في الرياض أو القصيم!”
كما أعرب الشيخ عن تاييده لفكرة اصدار قانون لمحاربة التحرش الجنسي، مشيرا الى أن “المرأة لا تستطيع الخروج إلى الشارع آمنة، فهي تتعرض للمضايقات في ظل عدم وجود نظام للقضاء على التحرّش”، بالرغم من العزل بين الجنسين والانقسام الاجتماعي في الرأي حول قضية الاختلاط.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. حتى الخنفس ينفس هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه………………وانت متى تبطل شغل اللقافه !!!!!!!!!!خلك قد اللحيه اللي ع وجهك والزم احدودك بعض الشيوخ عليهم شطحات وخصوصا هالكلباني اذا ماتكلم وطلع بالاعلام مات هههههههههههههههههههه

  2. حتى الخ ن ف س ينفس ههههههههههههههههههه طلع ياابو المفهوميه والرقه والحنيه وانشر لاانشر غسيلك ههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *