UPI- أفادت صحيفة “ديلي ميل” يوم الجمعة أن شيخاً يمت بصلة قرابة لأمير قطر أنفق أكثر من مليار جنيه إسترليني على مجموعته الفنية، يواجه المحاكمة في لندن بتهمة عدم تسديد ديونه المستحقة لمزادات كبرى.
وقالت الصحيفة إن المحكمة العليا في لندن استمعت إلى أن الشيخ سعود بن محمد آل ثاني، الذي وصف بأنه أكبر جامع تحف في العالم والبالغ من العمر 45 عاماً، اشترى عملات يونانية قديمة بقيمة تصل إلى نحو 20 مليون جنيه إسترليني لكنه لم يسدد ثمنها.
وأضافت أن تجار تحف يقاضون الشيخ سعود أمام المحكمة لتراجعه عن تسديد 19.7 مليون جنيه إسترليني قيمة العملات اليونانية القديمة التي بيعت في مزاد بنيويورك في كانون الثاني الماضي بعد أن تعهد بدفعها، لكن الشيخ القطري نفى أمام المحكمة تهم الاختلاس وتكديس ديون غير مسددة في المزادات المعروفة في العالم الموجهة ضده.

وأشارت الصحيفة إلى أن تجار التحف ما زالوا يحتفظون بالعملات اليونانية القديمة، لكنهم يصرون على أن الشيخ سعود ملزم بتسديد قيمتها بعد أن عرض شراءها في المزاد العلني.
ونسبت الصحيفة إلى جيفري غرودر، محامي تجار التحف، قوله “إن الشيخ سعود مقامر عريق لا يتوقف عن تقديم عروض بالملايين على التحف التي يريد اقتناءها قبل أن يتنصل من التزاماته ، فهو يقدم العطاءات ويفوز بها لكنه لا يدفع ويمكن للمرء أن يستنتج فقط أنه شخص يتصرف بطريقة مخزية وضارة بالسمعة”.
وذكرت الصحيفة أن القضية وصلت إلى المحكمة العليا في لندن بعد أن طلب محامو تجار التحف منها مواصلة أمر تجميد الأصول المفروض على الشيخ سعود، إبن عم أمير قطر، في التاسع من تشرين الأول الماضي.
وقالت إن الشيخ سعود اشتهر بعد إنفاقه مليار جنيه إسترليني على شراء التحف الفنية خلال الفترة من 1996 إلى 2004.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

    1. والله الى عندك الحق يا سلاولاو والمصيبة هاد الهبيل ما قادش وتيتلاح

      1. هههههههههههههههياسمنتي شوفي هدك الطيور مع البطة بحالهم عندنا في المدينة ب5 درهم بعدة كن مشى غير بدل دوك نظظر ل لبس لي ديال 1900 كن شرى غير نظرات ديال 2012 كن احسن ولكن وجه باين مشير ومش ولابد منوا ههههههههههههههه

  1. لاه لاه كنت إدعم حمد جوز موزة بي كم مليون أحسنلك
    لأنه شكله أفلس من قوة البطة هههههه

  2. أنا اشتريت دولار فضه ب ٨٥ $ من flea market وبعته لجامع تحف ب ١٤٥٠٠$ وهو بدوره سيربح لو أراد بيعه

  3. سؤالي هو، من اين يأتي بهذه الأموال الطألة؟ إلا يوجد احد لمحاسبة هؤلاء؟ ولكن المفارقة، هم الذين يحاسبونهم العالم وهم من ساسهم الى راسهم غلط!!.

  4. إعدموه و ارجموه و كسرولو عظامه قبل هو ينافق مليارات علي تحف وموزه مليارات على بناء مؤخرتها و عايب قطر على تكبير اسرايل يستهلو الحرق

  5. هاي صوره أمير !!!!!؟؟؟؟؟؟ أعوذ بالله. خليه يروح يستلف. من إسرائيل ان شاء الله بتبهدل وبيضل بالحبس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *