أصدرت وزارة الاتصالات الفلسطينية، أول طابع يحمل اسم “دولة فلسطين”، وهو طابع إيرادات خاص باستخدام السفارات والممثليات الفلسطينية حول العالم، وقد صدرت الطوابع من فئة الدولار، بسبب عدم وجود عملة فلسطينية حتى الآن.

طابع
ويتعذر حتى الآن على الفلسطينيين إصدار طوابع بريدية عادية باسم دولة فلسطين، نظراً لرفض إسرائيل التعامل مع أي وثائق تحمل اسم الدولة الفلسطينية.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، قد قرر البدء في إصدار جوازات سفر وبطاقات هوية ورخص مركبات وطوابع بريدية تحمل اسم “دولة فلسطين”، وذلك من أجل تفعيل قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، والقاضي بمنح السلطة الفلسطينية صفة دولة مراقب لا تتمتع بالعضوية في المنظمة الدولية.
غير أن مصادر رسمية رجحت أن يتم تأجيل تفعيل القرار السيادي الفلسطيني على الصعيد الداخلي، نظراً لرفض إسرائيل التعامل مع أي وثائق تحمل اسم دولة فلسطين، وهو ما من شأنه أن يضع الكثير من التعقيدات أمام حركة المواطنين الفلسطينيين وتعاملاتهم اليومية المرتبطة قصراً مع إسرائيل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ان شاء الله بتصير فلسطين دوله كاملة الفعاليه والوجود على كل الأصعدة لأنو شعبها قد قاسى الأمرين ونعتذر لهم كسوريين على كل الظلم والمؤامرات التي حاكها ضدهم المقبور حافظ الجحش ومن بعده البطة بشار أراحنا وأراحهم الله من نجاسته قريبا بإذن واحد احد

  2. محمود عباس خيب ظن جميع من قالوا انه مستسلم وجبان فهو يحقق لفلسطين ما لم يحققه غيره منذ سنوات طويلة …………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *