رفض صهر ملك إسبانيا، انياكي أوردانجارين دفع كفالة قيمتها 8.1 ملايين يورو، طالبت بها النيابة الإسبانية في إطار قضية فساد متورط فيها.
وقدم محامي أوردانجارين، ماريو باسكوال بيبيس، مذكرة ادعاء يرفض فيها دفع الكفالة، مشيراً إلى أن موكله لم يرتكب أي جريمة.
وقال المحامي في تصريحات للصحفيين: إن التعاقدات التي أجراها معهد “نووس” محل القضية – وهي مؤسسة لا تهدف للربح كان يديرها أوردانجارين، وشريكه السابق دييجو توريس – كانت سليمة تماماً.

انياكي أوردانجارين
كما أشار إلى أن موكله لم يكن يمثل أكثر من “منصب تمثيلي”، بالمؤسسة، التي يعتقد أنه جرى فيها اختلاس 6.1 ملايين يورو من الأموال العامة بين 2004 و2007.
وتعتبر نيابة مكافحة الفساد: أن صهر الملك، المتزوج من الأميرة كريستينا وشريكه قاما من خلال المعهد الذي يفترض أنه لا يهدف للربح بـ”نشاط إجرامي متعمد”؛ للاستفادة من الأموال العامة للحكومات الإقليمية في جزر البليار، وفالنسيا.
وقدم توريس – أيضاً – مذكرة ادعاء؛ للاعتراض على الكفالة 8.1 ملايين دولار، التي تطالب بها النيابة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هذا الصهر أعتقد أنه قبل زواجه من الاميرة الاسبانية كان لاعب كرة سلة أو كرة يد …

  2. هو بالفعل يا مريم لاعب كرة سله سابق وتعرفت عليه الاميره اثناء دورة الالعاب الااولومبيه في برشلونه وهو اسباني من اقليم الباسك المطالب بالانفصال عن اسبانيا والاقليم الذي تنتمي اليه حركة ايتا الانفصاليه الارهابيه ! اقليم يتحدث لغه مختلفه عن الاسبانيه وله تقاليد وانتماءات مختلفه ايضا.
    له من الاميره كرستينا 4 ابناء ويصغرها بحوالي السنتين .قضيته بدأت مع الازمه الماليه العالميه وذهب للعيش مع اسرته بامريكا ولكنه عاد ليواجه التهمه من جديد والصحف الاسبانيه كثيرا ما تكتب عنه وعن قضية فساده ولكن زوجته لم تتخلى عنه ويعيشان في فيلا في برشلونه حاليا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *