أعربت سميرة عزيز أول مخرجة سعودية تغزو السينما الهندية “بوليوود”، عن رغبتها في أن تُعرِّف العالم بالسعودية بأعمالها السينمائية. وقالت المخرجة السعودية، في مقابلة مع وكالة INAS: “هدفي هو تقديم المملكة إلى العالم الخارجي؛ لأن السعودية هي مجتمع غير ظاهر، والسعوديون لم يعتادوا الخروج إلى العالم وتقديم أنفسهم، وتسبب ذلك في انتشار المفاهيم الخاطئة عنهم”.
وكانت المخرجة السعودية وصلت إلى الهند للانتهاء مع إنتاج فيلم “ريم” الذي تدور قصته عن فتاة سعودية تسافر إلى الهند بحثًا عن والدتها، ثم يعرض الفيلم العديد من التحديات الدينية والثقافية التي تواجهها “ريم” في الهند التي تعتبر ثقافة جديدة بالنسبة إليها، سواء وجدت والدتها أو حب حياتها في الهند.
وتلتقي ريم شابًّا هنديًّا يساعدها في العثور على والدتها، لكنها تقع في غرامه وتتزوجه بعد أن تحصل على موافقة السلطات في المملكة. وتشير المخرجة الشابة إلى أن الفيلم يقدم السعودية وحقيقة شعبها المحب للسلام. وتدور أحداث الفيلم بين مومباي في الهند ومدينة جدة.
وسميرة (35 عامًا) صحفية وروائية تكتب باللغة الأردية، كما أنها شاعرة وناشطة، وهي مخرجة ومنتجة وكاتبة الفيلم، وتخطط لإطلاق الفيلم في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية العام المقبل.
وقالت سميرة إن “قصة الفيلم حقيقية صادفتها خلال مسيرتي الصحفية. أريد أن أعطي رسالة عن السلام والمحبة من خلال هذا الفيلم، وأقدم بلادي إلى العالم؛ لأن الناس لا يعرفون الكثير عن المملكة باستثناء المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *