تداولت مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لمواطنة عراقية  من مدينة النجف في الخمسينات من عمرها ويظهر على وجهها آثار شديدة للضرب وخاصة عينها اليمنى .

وروت المرأة العراقية تعرضها للضرب والسب من قبل ضابط إيراني يحمل رتبة ملازم أول في مطار مشهد بإيران يوم الأحد الماضي الموافق 18/8/2019 .

ونقلت وسائل إعلام محلية عن أحد أفراد عائلة المرأة المعتدى عليها قوله إنها تعرضت للضرب بجهاز اللاسلكي من قبل عنصر أمني بمطار مشهد بسبب محاولتها إسعاف مسافرة خليجية أغمي عليها .

وصرح ” أحمد الصحاف ” المتحدث باسم الخارجية العراقية في بيان أن الوزارة تتابع باهتمام بالغ قضية المواطنة العراقية التي تعرضت للضرب المبرح في مطار ” مشهد الإيراني ” على يد ضابط يعمل في المطار .

وناشد مواطنون عراقيون رئيس الوزراء ووزير الخارجية بضرورة التدخل وإرسال رسالة احتجاج إلى الحكومة الإيرانية وطلب الاعتذار ومعاقبة الضابط الذي اعتدى عليها .. واحترام الرعايا العراقيين في إيران ومعاملتهم بالمثل كما تفعل حكومتهم .

 

 

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. في الوقت الذي يوجد اكثر من ثلاثين مليون ايراني مؤمن يذوب في الاسلام اي ثلث عدد نفوس الشعب الايراني, فان ما يصل الى ستين مليون ايراني اخر لديهم نزعات عنصرية فارسية وشعوبية, اضافة الى جهل وتصرفات خاطئة ممن يديرون البلد, ففي النهاية هم شرقيون, اي مثلنا نحن العرب, و كلنا في الهم شرق!!!فلا يستبعد ان يصادف السواح اشكال من هؤلاء الجهلة الذين لا يحسنون التصرف, والاخطر منهم هم العنصريون الفرس, الذين يحنون لايام الشاه المقبور, وموجودين بكثرة وتسمع منهم كلمات البغض للعرب وحتى لحكومتهم التي يسموها حكومة ملالي وان اغلب من يقود ايران اليوم هم من اصول عراقية جدهم الامام علي عليه السلام, فالمعروف ان ايران عاشت اكثر من 900 سنة سُنية المذهب, ولم تتشيع الا من 500 سنة على ايدي العراقين واخرين من جبل عامل في لبنان, وعلى ذلك تعير القيادة الايرانية من قبل العنصرين الفرس بانها عراقية الجذور ومجموعة ملالي جدهم علي ابن ابي طالب!!! قبحا للفرس الشعوبين, يا ليتهم عيروا بما هو عار!!! فالانتساب للعراق ولعلي عليه السلام بالذات فخر ما بعده فخر……. نعم في ايران اخطاء على المستوى الشعبي او على مستوى الاداء الحكومية وسياساتها الخارجية, لكن ليس امامنا الا الاستمرار في تعريبها وتنقيتها وكسبها لصالح اهداف الامة الاسلامية ككل ………. وحتى اصلاح امورها مع الغرب بما يحقق مصالح المسلمين والامن والسلام العالمين…… فليس بوسعنا ترك ايران بعد ان حولناها للاسلام اولا ثم التشيع ثانية, لابد من الارتقاء بها وباهلها المؤمنين الخيرين, دون ان نجاملهم ان اخطأوا.

  2. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    لنذهب ورائهم الى طهران ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قال نعربهم قال ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هو حكيهم كلو عربي فقط يحتاج نعوج فمنا شوية هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يطلع الكلام فارسي مزبوط هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. مساء الخير للمحترمين
    هذا الخبر من ايام انتشر بكل مكان نورت الخبر بايت يعتبر ههههههه
    وتحياتي وهب الحسيني وشكرا على التوضيح بتعليقك ولكن الا ترى ان استثناء الثلث فقط من الشعب الإيراني هو ظلم بحق الثلثين الآخرين ؟
    أكيد يوجد نشوز واخطاء وخروج عن الطريق الصحيح فالشعب الإيراني
    حالهم حال كل البشر ، واكيد يوجد منهم بعض الحاقدين والذين يتمنون عودة حكم الشاه ، حالهم حال الدول العربية المجاورة لإيران وهذه الفئة
    هي التي تعمل الفوضى بايران ومنهم المعارضين بالداخل والخارج .
    على كل حال هذا الضابط اخطأ بضرب المرأة والاعتداء عليها ويجب ان يحاسب ويعُاقب على فعلته ، اولا اعتداء وضرب وثانياً امرأة ، لا يجوز ضرب المرأة مهما كانت الأسباب فليست رجولة من يمد يده على النساء من اي جنسية كان واي قومية واي دين واي مذهب .
    بجب على الحكومة العراقية ان تتابع قضية المرأة حتى تأخذ لها حقها ورد اعتبارها ، وهذه مسؤولية وزارة الخارجية العراقية .
    وطبعا الوهابية والعنصريين الطائفيين من العربان سيكون الخبر لهم مثل العرس الذي يريدون الرقص به ههههههههه
    لا يا عربان حكوماتكم اتعس واحقر أضعاف المرات واتباع الحكومات
    السجون بالخليج تحديدا مليئة نساء وليس فقط رجال من المعارضين
    وخصوصا بالسعودية لليوم هذه النساء السعوديات بسجون ابن سلمانكو
    نساء شجاعات على طريق الحق والحرية وقد اشتكين من التعذيب والتحرش
    ولا ننسى ابدا قضية الخاشقجي والمنشار الشهير الذي اصبح لقب ابن سلمانكو والسعوديين بكل مكان وقتلهم الشيخ النمر رحمه الله .
    وكذلك الامر بالإمارات من ايام قتلوا حبيب الصايغ الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب لانه كتب مقال ينتقد فيه محمد بن زايد والعلاقات الصهيونية الاماراتية والتطبيع ارسلوا له ليذهب لشعبة المخابرات وهناك عذبوه ٤ ايام وقتلوه ، وكثير من الجرائم التي ظهرت للعلن والغير معلنه . ولا ننسى حكومة البحرين الطائفية واعتقال الشيعة وتعذيبهم وقتلهم، من ايام بلندن الشاب البحريني بالسفارة الذي احتج على إعدام ٣ شبان بحرينين بالبحرين لولا تدخل الشرطة البريطانية لكان الشاب قُتل بالسفارة البحرينية مثل الخاشقجي.
    وعلى المطارات والحدود وغيرها يوجد ضباط عرب احقر من هذا الإيراني بأضعاف ، من احتقار للعرب من نفس العرق والقومية وشتم وتنمر وطائفية .
    كلامي هذا لانني اعلم تماما انه يوجد بالموقع عنصريين وطائفيين و سوف
    يستغلون هذا الخبر و سوف ترى الحقد الشتائم والطائفية .
    تحياتي لك وللمحترمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *