قادته قدماه لتحرير مخالفة مرورية لأحد المواطنين توقف بسيارته في مكان خطأ، إلا أنه اكتشف أن صاحب السيارة في حال توتر وعجز عن القيادة؛ لأن ابنه الرضيع بين الحياة الموت، ولا يجد من يتبرع له بالدم، فما كان منه إلا أن “ركن” السيارة بنفسه في مكان آخر، ثم توجه لإنقاذ هذا الطفل بدمه.

هذا هو ملخص موقف إنساني لضابط شرطة مصري، يرويه والد الطفل الرضيع قائلا: كنت أركن سيارتي في مكان خطأ أمام مستشفى “أبو الريش” للأطفال في القاهرة، عندما فوجئت بضابط مرور يخبرني بأني أقف في الممنوع، وعلي التحرك حتى لا يحرر مخالفة مرورية ضدي.

لكنه قال: “عندما أخبرته بأنني متوتر وعاجز عن القيادة بسبب حاجة ابني الرضيع إلى دماء، وتبين عدم وجود فصيلته في بنك الدم، ما كان من الضابط إلا أن ساعدني على تحريك سيارتي لمكان مسموح فيه بـ”ركن” السيارات، وصعد معي إلى المستشفى وتبرع بدمائه؛ لأن فصيلة دمه كانت نفس فصيلة دم ابني”.

رفض الإفصاح عن نفسه

وتابع القول: “ابني أنس عمره ٢٠ يوما، ويعاني من بعض الأمراض، ويحتاج إلى نقل دماء وبلازما وصفائح دم يوميا، وأحاول البحث عن أحد الأشخاص حتى يتبرع له، وعندما أخبرت الضابط بذلك قال لي: “لماذا تبحث عن أحد وأنا موجود”، وتبرع لابني بكيس من الدم، وعندما طلبت منه أن أعرف اسمه رفض، لكنه أعطاني رقم هاتفه المحمول”.

واستطرد الأب قائلا: “توجهت للمستشفى من جديد، واطلعت على الاستمارة التي حررها الضابط قبل التبرع بالدم، وحصلت على اسمه، وأرسلت برقية شكر إلى اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القاهرة؛ لأنني لم أستطع تقديم أي شيء لذلك الرجل العظيم”.

من جانبه قرر الشاعر صرف مكافأة مالية للملازم أول خالد الحسيني، بإدارة مرور القاهرة، بعد موقفه الإنساني النبيل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الحمد لله على نعمة الإسلام هذه سمات العرب و شهامتهم و اجر الشرطي مقبول عند الله إنشاء الله

  2. ما اجمل فعل الخير … الله يوفقك في حياتك ويسعدك في ايامك وتعيش كل حياتك بالخير والهناء
    لو هكذا يكون فعل الخير ولا بلاش

  3. عمل رائع جدا ,, تحياتنا لاهل مصر بالتوفيق لهم جميعا يارب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *