هدد الشاعر السعودي سعود الحافي الناشطة السعودية منال الشريف ، بعد الإعلان عن حصولها على رخصة قيادة من دولة الإمارات، بأنها لن تتمكن من قيادة أية سيارة في المملكة.
ووجه الحافي رسالة تهديد للشريف عبر حسابه بـموقع “تويتر” قال فيها “عليها الاستعداد المبكر، ليس لساهر المرور، وإنما لساهر الموت”، مؤكداً أنها “حتى لو حصلت على الرخصة فلن تقود السيارة في المملكة”. وكان الشاعر قد أعرب عن تصديه لقيادة المرأة للسيارة في المملكة في كثير من قصائده التي تحظى بقبول جماهيري.

سعود الحافي
هذا وأثار خبر حصول منال الشريف على رخصة قيادة من إمارة دبي ردود فعل متضاربة في “تويتر” ما بين الاستهزاء بالخبر والرفض له والتأييد لما قامت به منال، حيث كتب أحد المغردين “منال لو ساقت وهيه ساكتة محد دري عنها ، لكنها اثارت فتنة ، في حريم يسوقو ومحد يدري عنهم”. وأضاف آخر “كثير من السعوديات بالخارج يمتلكن رخص قيادة ولم نر هذا الصخب منهن ، علموها بس إنها بطاقة رخصة مش جائزة نوبل”.
وقال ثالث “أرخص وسائل المطالبة بحقوقك في وطنك،أن تذهب للغرب وتركع لهم وتتمسح بهم وتقزِّم لهم وطنك وتعري عيوبه”.
فيما تساءل أحد المغردين “منذ قديم الأزمان كانت المرأة تركب الدواب والإبل ولم يعترض أحد. فلماذا الاعتراض الآن؟ ما الفرق إذا قادت سيارة؟” واعتبر آخر أن “المشكله تعاند مجتمع .. من المفروض ان منال تفهم طبيعة التاريخ.. وتفهم طباع الوطن .. وتعرف عواقب المستقبل”.
وبينما اعتبر أحد المشتركين أن منال الشريف “فخر لكل سعودية حرة”، قال آخر “زيها زي السعودي اللي معاه شهادة رقص باليه بالضبط م يدري وش يسوي فيها!”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ماهذه التفاهات من هو حتى يهددها إذا الحكومة منحتها الرخصة فمن هو حتى يمنعها
    لعنة الله عليكم يامتعصبين عالفاضي ….ليلى

  2. لا شوف المسخره واحد قطعه رجال شعراواتي مصدي ما بيساوي درهم مثقوب و حسب الصوره مش مكتمل النمو ..جا ي يهدد مره با الموت و ليه : لان عندها رخصة قياده
    , يعني النساء في السعودية حرام ولا يجوز ان يحصلو على رخصة قيادة بينما بعض الرجال حلال عليهم الذهاب سياحة جنسية الى تايلاند والفليبين وغير ها من دول العربيه الاسلاميه لي الدعارة والفحوش, فعلا مهزلة وحقارة ……….

    1. هااااها قمة النفاق كما قلتى كثير منهم يذهبون في رحلات سياحة جنسية ويحرمون على نساءهم وبناتهم حتى شم الهواء ……………..الجزائر

  3. وأنت شو دخلك يا تافه حتى تهددها ….فعلا عجيب
    صار التهديد بالموت على لسان كل من هب ودب ..بعدين ليكون رخصة السواقة هو منكر أو معصية ارتكبتها
    عجبي على هالعقول المغلقة اللي قد ما تعلموا بيضل الجهل معشش بروسهم !

      1. مسا الفل والياسمين لأم الوردات الحلوين
        نحنا بخير …أنت كيفك إنشالله بخير أنت والقمرات اللي عندك ؟

  4. على شنو التهديد بالموت….. شنو عملت يعني…..يا سبحان الله على بعض الأفكار

  5. صحيح زودها الله يهديه تهددها بالقتل مرة واحدة !
    المسألة يجوز فيها الأختلاف المرة ما كفرت بالله و انا بصراحة اميل لصالحها

  6. ما بعتقد انو في ذرة مشاعر والشاعر هو انسان حساس بشعر وبحس بالناس مو بهدد بالقتل!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *