في أول يوم دراسي لها أعاد مدير مدرسة ماسل شولز الثانوية بولاية ألاباما في شمال غرب الولايات المتحدة طالبة تدعى هيليج بلاك 15 عاما، إلى المنزل باكية بسبب صبغة شعرها الحمراء.
وقالت كيم بويد والدة بلاك إن ابنتها تصبغ شعرها أحمر منذ ثلاثة أعوام ولم يحدث مثل هذا الأمر من قبل إلى أن استدعاها مدير المدرسة الحالي تشاد هولدن إلى مكتبه الأسبوع الماضي وأبلغها أن غرة شعرها تشتت الأنظار بسبب لونها البراق.
وأضافت “بدأت شفتاها ترتعشان وانخرطت في البكاء.. انفطر قلبي بسبب طرد طفلتي من المدرسة”.
وتنص قواعد المدرسة على عدم السماح للطلبة بصبغ شعرهم بأي ألوان غير طبيعية تشتت الأنظار، وقالت بويد إن مدير المدرسة أعاد بعض الطلبة إلى منازلهم بسبب لون شعرهم البرتقالي والأرجواني ولكنها أضافت أن “اللون الأحمر لون شعر طبيعي”.
ولجأت بويد إلى توكيل محام عن ابنتها، أرسل رسالة للمدير الحالي يطلب منه محو واقعة إعادة بلاك إلى المنزل والسماح لها بالذهاب للمدرسة بلون شعرها الأحمر.
لكن مدير المدرسة هولدن قال في بيان إنه يطبق سياسة المدرسة القائمة منذ فترة طويلة وسيظل يفعل ذلك.
وأعادت بلاك شعرها إلى لونه الطبيعي وهي شقراء وسمح لها بالعودة للمدرسة في اليوم التالي رغم وجود بعض الخصلات الحمراء.
وقالت بلاك “الشعر الأحمر جزء مني ويعرفني أصدقائي به.. أود حقا أن يعود شعري الأحمر”.

WAFF-TV: News, Weather and Sports for Huntsville, AL

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. هذا الخبر يؤكد ان فكرة الحريات الراسمالية وعلى راسها الحرية الشخصية وهم غير قابل للتطبيق ..ودليله ان كثيرا من الحريات تمنع تحت اسم الذوق والعرف والاخلاق ..والا فالواجب ان لا يمنع الانسان من فعل ما يشاء لو كنت فكرة الحرية صحيحة.
    ونقول اننا كمسلمين لا تعترف بفكرة الحرية كما هي عندهم …….بل نقرر اننا عبيد لله عز وجل لا نفعل الا ما سمح به وننتهي عما نهى عنه ………ولا نتلقى الاوامر والنواهي من سيد غير الله !

  2. وقفة فكرية قصيرة مع مفهوم مصطلح الليبرالية
    …….
    “الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً …ومن شهواتك… كعبةً”
    ……..
    الليبرالية مصطلح معرب مأخوذ من”Libealism” في الإنجليزية، و “Libealisme” في الفرنسية، وهي تعني ” التحررية “، ويعود اشتقاقها إلى “Libeaty” في الإنجليزية أو”Libeate” في الفرنسية، ومعناها الحرية .
    وهي مذهب فكري يركز على الحرية الفردية، ويرى وجوب احترام استقلال الأفراد، ويعتقد أن الوظيفة الأساسية للدولة هي حماية حريات المواطنين مثل حرية التفكير، والتعبير، والملكية الخاصة، والحرية الشخصية وغيرها.
    ولهذا يسعى هذا المذهب إلى وضع القيود على السلطة، وتقليل دورها، وإبعاد الحكومة عن السوق، وتوسيع الحريات المدنية.
    ….
    وبالتدقيق في فحوى الليبرالية نجد ان الليبرالية هذه، تتناقض مع الاسلام في عدة امور وعلى راسها فكرة الحريات التي هي اساس هذه الليبرالية …. فالحريات في الليبرالية تعني ان من حق الانسان ان يفعل ما يشاء، دون اكتراث براي اي كان …سواء اكان راي الله – اقصد امره- او راي غيره .. وهذا بالتاكيد يناقض القاعدة الاسلامية المرتكزة الى الادلة الشرعيةالقطعية ..واعني بها قاعدة” الاصل في الافعال التقيد بالحكم الشرعي…ومعناها انه لا يحوز القيام باي فعل الا بعد معرفة حكم الشرع فيه، اي بعد معرفة هل اباح الله او ندب او كره او فرض او حرم الفعل …ومن لم يفعل هذا ،اي لم يسال عن حكم الفعل قبل القيام به،كان آثما مسخطا لله.. لان الاسلام قرر ان الناس عبيد لله، ولا يجوز للعبد ان يتصرف بغير اذن سيده … فاين هذا من فكرة الحريات التي ترى انه لا حق لله في التدخل بافعال الانسان …وان الانسان حر في فهل ما يشاء؟؟ّّا
    فالحرية الشخصية مثلا تبيح الزنا والشذوذ والزواج المثلي على اقل الاحوال.
    وحرية التملك تبيح التملك على اساس الحرام كالميسروبيع الخنزير والخمر.
    وحرية التدين تعني حق المرء في الارتداد عن الدين دون اي عقاب:لانه حر!!
    وحرية الراي تبيح للمرء شتم الانبياء والمقدسات بلا رقيب ولا حسب …!!!
    فهل هذا ينسجم مع الاسلام ..وهل يعقل ان يكون الليبرالي مسلما وهو يتمرد على الله وبستبيح الزنا والواط والخمر والميسر والزواج المثلي..ويقول للناس انتشروا وافعلوا ما شئتم من الموبقات والفواحش ؟؟!!!ا

  3. الحق مع المدعوش قصدي المدير ممنوع الشعر الاحمر هههههههههه
    شوفي بسوريا منعوا الكيمياء والفلسفه بالمدارس ..
    وبما انه الغرب دايماً سابقينا وبكل شي وبلكي إجت داعش ومنعت الشعر الاحمر ..
    الاحطياط واجب ههههههههههه

  4. سلام للجميع ..
    كيفك بلو سكاي ..اش اخبارك ..اتمنى تكوني بخير انتي واهلك واولادك يارب

  5. أهلاً بالعزيزه اماني كيفك انشالله تكوني بخير ..
    اسفه هلق شفت اسمك نحنى بخير الحمدلله ..
    شكراً لك وكلك زوء ..

  6. ههههههههه حلوة كلمة المدعوش بلو ….بس عجبني هالمدير حمش وقد كلمته رجعها وثابت على موقفه ….ضربة تخلع رقبتها قال صبغت شعرها احمر لأنه نفسها يكون شعرها أحمر ..مو عاجبها الشعر الأشقر تجي تشوف شمطاوات الفن العربي وهنن مموتين حالهم ليشقروا ولا لو شافت منار حبيبة عكشة وشعرها الأصفر التاريخي شو كانت قالت هههههههههه
    سلامي للغوالي بلو وأماني

  7. مسيحي ام نصراني ؟؟!!
    ديموقراطي ام مسلم!!ا/احمد عطيات ابو النتذر
    …..
    الاصل في الامة التي تحترم نفسها،ان تعتز بدينها، وان تتكلم بلسانه وليس بلسان خصومه واعدائه،ومن البدهيات ان من يتنكر لدينه،ويتكلم بلسان اعداء دينه،هو احد اثنين،الاول جبان مهزوم نفسيا،امام اعداء دينه وامته،والثاني خبيث يتظاهر انه من الامة،مع انه في داخل نفسه من اعدائها لكنه لا يجهر بهذا خوفا من النتائج…. وهما امران…كلاهما عار!!!ا
    ومن الامثلة الواضحة على هذا، ما فعله الاخونجي اردوغان في تركيا، حين منع استخدام الالفاظ الشرعية في المدارس،مداهنة وارضاء لاسياده في الغرب وواشنطن،ومع ذلك: لا زال العجول يصفقون وكان خطوته هذه /بعد 10 سنوات من الحكم الاخونجي لتركيا/ خطوة من خطوات التدرج الاخونجي نحو تطبيق الاسلام…الم اقل لكم انهم… عجول ؟؟؟!!!!ا
    وندخل الى الموضوع فنقول: ان كلمة مسيحي او مسيحية لم ترد في القرآن اوالسنة او على السنة الصحابة والتابعين،والمفروض فينا ان كنا مسلمين ان نقتدي باولئك ،ونسمى النصارى بالنصارى.. والنصراني بالنصراني …كما نسمي كل غير مسلم/يهودي نصراني علماني ديوقراطي بالكافر وليس بالاخر لان الاخر ما انزل الله بها من سلطان.
    فالحق امه لا يوجد في قاموس الاسلام كلمة مسيحي،ومن يفعل هذا اي يسمي النصراني مسيحي او يسمي الديموقراطي او العلماني مسلم .. فهو جاهل او جبان او خبيث يفتري على الله الكذب.
    وللعلم فاننا لانقصد اهانة النصارى بهذا،بل نفعل هذا التزاما باوامر ربنا وديننا، دون اكتراث برضى احد او غضبه،فهكذا يتصرف الاعزة… والمخلصون لدينهم.
    ومن الطريف ان كلمة مسيحي هي في الاصل مسبة وشتبمة للنصارى ..ولو فقهوا… لشكرونا على عدم مناداتهم بهذه الشتيمة !!ا
    فكلمة مسيحي بدل نصراني لم تستخدم عند النصارى لاول مرة، الا فى نحو سنة 42 او 43 ميلادية، وكانت الاصل فى هذا اللقب شتيمة “نعم شتيمة”!!!ا
    ونقلا من “قاموس الكتاب المقدس” صفحة 889 طبعة 2001 مكتبة العائلة نجد بالحرف الواحد” دعي مسيحيين اول مرة فى انطاكية “اعمال الرسل 11 : 26 ” نحو سنة 42 او 43 ميلادية . ويرجح ان اللقب كان فى الاول شتيمة ” 1 بطرس 4 : 16 “…قال المؤرخ تاسيتس المولود نحو 54 م ان تابعى المسيح كانوا اناس سفلة عاميين ،ولما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 “بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا “… فالراجح انه اراد ان حسن برهانك كان يجعلنى ارضى بان اعاب بهذا الاسم .” انتهى الاقتباس بالحرف من قاموس الكتاب المقدس ومعنى هذا الكلام واضح اصل كلمة مسيحيين شتيمة، وحتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه “كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفونى مسيحيا اكراما لخاطرك ..رغم انها شتيمة”.
    ولا يرد هذا الاسم إلا في القرن الثاني إذ كان إغناطيوس الأنطاكي هو أول مسيحي يطلق على المؤمنين اسم ” مسيحيين ” . كما كتب بلليني ” الحاكم الروماني للمنطقة التي أرسل إليها الرسول بطرس رسالته الأولى ” للامبراطور تراجان عن أناس قدموا أمامه بتهمة أنهم” مسيحيون” ومنذ ذلك الوقت أصبح المؤمنون بالمسيح يشتهرون بهذا الاسم .

  8. احمد عطيات
    الم اقل لك سابقا بان لاتجلب سيرة ديننا لابالزين ولا بالشين ..
    ناقش امور دينك فقط نحن لسنا بحاجة الى تفاهاتك وسخافاتك ..
    وكلمة نصراني او مسحيي ليس من شانك ..
    واذا كانت كلمة مسيح شتيمة فنحن راضين بها .. ولا تسخمن وجهك بامورنا ..
    فلا تتدخل بامور ديننا التي لاتعنيك ..
    واذا انت غبي قول علني بانك غبي حتى اعرف باي طريقة اتكلم بها معك لانك ماتفهم الكلام الذي اقوله لك ..
    اقولها علنيا ساهين دينك اذا جلبت سيرة ديني مرة ثانية على لسانك الوسخ ياوسخ وياارهابي وياداعشي يامجرم ..
    الايكفيك مافعلوا بنا وتاتي انت الوسخ لتجلب سيرة ديني على لسانك ياوقح ..
    ستجلب الاهانة الى دينك ان جلبت سيرة ديني مرة ثانية لاني سوف لن اسكت ..

  9. ايهما اولى بغضب الامة ثورتها ..موريس ام مرسي ..؟؟!!ا
    ……..
    1. موريس صادق صاحب الفلم المسيء،اساء للرسول صلى الله عليه وسلم ،اما مرسي العياط، فاساء لله والرسول ولكل امة الاسلام،من خلال سلسلة جرائمه التي يعرفها الكل!!!!
    2. موريس نصراني كافر، اما مرسى الذي لا يرى فرقا بين الاسلام النصرانية فاقل ما يقال بحقه انه منافق،فموريس يعلن صراحة كفره بالقرآن الكريم ويفخر بهذا . أما مرسى فيعلن أن ” القرآن دستورنا ” و ” الاسلام هو الحلّ ” وهو فى سلوكه وحكمه بدستور الكفر العلماني وخذلانه امة الاسلام ..الخ جرائمه المشورة عدوّ للاسلام .أى ينطبق عليه وصف النفاق ، فالمنافق هو الذى يخادع المؤمنين بإيمانه.وبهذا ينطبق عليه وعلى اشكاله من قادة الخُوّان المسمين قوله تعالى- عن مصير المنافقين الذين يموتون على نفاقهم دون توبة- ” إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنْ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيراً “145”.

  10. “من يهين اي دين لن يضر الا نفسه ” للأسف إهانة الأديان السماوية أصبحت سهلة عند البعض !

  11. كلمة كافر ليست مسبة ..لان لمن في قلوبهم مرض
    ……
    الكافر شرعا هو من ينكر أي قطعي من الادلة أي ينكر اية قطعية الدلالة والثبوت ..كتحريم الخمر والزنى وما شابه..او ينكر أي شيء من العقيدة كاتكار ان محمدا رسول الله مثلا !!
    وكلمة كافر ليست مسبة ولا شتيمة بل هي وصف واقع ولهذا لا يغضب منها حين يوصف بها الا من في قلبه مرض تجاه دينه، اما المؤمن الواثق من ايمانه فانه يفخر بها عندما يطلقها عليه اصحاب الملل الاخرى…لان من شروط الايمان في الاسلام الكفر بكل ملة او دين مزعوم غير الاسلام …..والدليل قوله تعالى :” فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى”….. أي جعل الله الكفر بالطاغوت /ومنهم الديموقراطية/ شرطا سابقا للايمان بالاسلام ..
    ويؤكد هذا قوله صلى الله عليه وسلم :”والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أهل النار. أخرجه الإمام مسلم في صحيحه.
    ….وبهذا يُتبين كذب وافتراء دعاة التقارب مع الاديان وعلى راسهم القرضاوي الذي يظنه بعض الجهلة شخصية اسلامية .
    والمشكلة ان اغلب المسلمين العوام هذه الايام وبسبب جهلهم يظنون ان الكافر هو من يعبد الاصنام فقط …اما انصاف المثقفين من حملة شهادات البروفسورية والدكتوراة فيضيفون له الشيوعي والبعثي وما شابه …لكن الحق الذي دلت عليه الادلة المستفيضة بل نصت عليه صراحة هو ان كل من ليس مسلما مؤمنا بالدين الذي انزل على محمد فهو كافر شرعا..يستوي في هذا النصارى واليهود …والشيوعيون …وكذلك الديموقرطيون الذين سلبوا سلطات الله وحقه في السيادة على الناس وسلبوه حق التشريع واباحوا كل ما حرمه .

  12. اديان ام دين واحد…. يا ابن الاسلام
    من زعموا عدة اديان….عدِموا افهام
    ……
    نسمع عن مؤتمرات حوار وتقارب الاديان …فهل صحيح ان هناك اديان كما يزعم القرضاوي وشلته !!!
    اذا كان الله عز وجل،وهو الذي له الدين ،اي صاحب الدين، قد قرر بالدليل القطعي الثبوت والدلالة ان لا دين غير الاسلام ، فكيف يحق لمسلم ناهيك عن ان يكون من المحسوبين على علماء الاسلام يدعي ان هناك اديان،غير الاسلام الذي قرر الله عز وجل انه الدين الوحيد ؟؟؟!!
    كيف يقال ان هناك اديان،مع ان الله عز وجل يقول” ” إن الدين عند الله الإسلام” ويقول” وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ”” آل عمران : 85
    أي انه الله ينف وجود دين غير الاسلام …ولذلك وصف ما عليه اليهود والنصارى بالملل وليس الاديان : “ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم”.
    والرسول صلى الله عليه وسلم يقول:” فى الحديث الذى رواه مسلم: ” والذى نفسي بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم لا يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار “.!!!!!!!

  13. وقفة مع معاني الفتنة لغويا و وشرعيا
    ……..
    عندما يتكلم المرء بلا علم،فانه يخلط الحابل بالنابل ويكون كحابط ليل، ولهذا وصل الجهل والغباء ببعضهم الى درجة تشبه الزعم بان تخليص الاسلام للاوس والخزرج من سيطرة اليهود وكيدهم ومكرهم في يثرب…. كان فتنة!!!
    وقد كان هذا عندما تعرفت على جريدة الكترونية قبل سنوات، فوجدت الجهلة من اشباه المسلمين خول للنصارى على الجريدة ..فما يكاد النصراني يقول قولا او يبدي رايا،حتى يهرول وراءه اشباه المسلمين مهطعين ولكلامه كالببغاوات مرددين،حتى لو دخل النصارى جحر ضب لدخله اشباه المسلمين!!ا
    وعندما اعلنت استيائي من هذا الحال المخزي،اتهمني جهلة المسلمين بانني اثير الفتنة،كأنّ حالهم وهم خول للنصارى ليس الفتنة بعينها..كما كان حال الاوس والخزرج قبيل هجرة المسلمين الى يثرب …
    اكتفي بهذا كتمهيد للموضوع،وبيان لسبب كتابته.. لادخل في الموضوع !!!
    تعريف الفتنة : من المعلوم ان لكل لفظة معنى لغوي كان لها قبل الاسلام،وعندما جاء الاسلام استعمل تلك اللفظ بنفس المعنى او او نقله الى معنى شرعي يختلف عن معناه اللغوي كما في كلمة صلاة مثلا ،فقد كان معناهافي اللغة قبل الاسلام، هو الدعاء،قنقلها الاسلام عن معناها اللغوي فصارت تطلق على الصلاة المعروفة.
    وهناك نقل اخر للفظة اللغوية الى معنى اصطلاحي عند علماء الاسلام .ولكن لا ارى مجالا للاستفاضة…
    ولهذا اقول:قال الأزهري:جماع معنى الفتنة في كلام العرب:الابتلاء،والامتحان،وأصلها مأخوذ من قولك : فتنتُ الفضة والذهب،أذبتهما بالنار ليتميز الرديء من الجيد،ومن هذا قول الله عز وجل : ” يوم هم على النار يفتنون ” أي يحرقون بالنار . ” تهذيب اللغة 14 / 296 ” .
    قال ابن فارس :” الفاء والتاء والنون أصل صحيح يدل على الابتلاء والاختبار ” ” مقاييس اللغة 4 / 472 ” . فهذا هو الأصل في معنى الفتنة في اللغة .
    وقد لخص ابن الأعرابي معاني الفتنة بقوله : ” الفتنة الاختبار ، والفتنة : المحنة ، والفتنة : المال ، والفتنة : الأولاد ، والفتنة الكفر، والفتنة اختلاف الناس بالآراء والفتنة الإحراق بالنار” . ” لسان العرب لابن منظور ” .

  14. نعم يا داعشي اديااااان سماوية من عند الله وليس مني هل تنكر الديانة اليهودية والمسيحية والصابئة ؟نحن نعلم دين الله الاسلام ولكن لا يحق لنا نكر وإهانة باقي الأديان أليس من أركان الاسلام الإيمان بالله وكتبه ورسله ؟ام دين داعش هو من يقرر !

  15. ياعطيات نرجو منك ان لا تتدخل في دينهم حتى لا يسيئون الى ديننا
    او يعني فقط التحرش من اجل الفتن والاساءة الى الانبياء
    لانك انت الذي تريد ان تبدأ فتنة

  16. الى المسلمين فقط وليس للكفار والمنافقين
    قال تعالى :” ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين

  17. من لم يعتقد كُفر الكفّار .. الاصليين او المرتدين ..فهو كافر
    …….
    ملاحظة الكافر هو من لا يؤمن او ينكر اي شيء من العقيدة الاسلامية.كنبوة محمد،او ينكر معلوما من الدين بالضرورة،كتحريم شرب الخمر او وجوب قطع يد السارق.
    …….
    قال القاضي عياض:” ولهذا نكفِّر كل من دان بغير ملة المسلمين من الملل ، أو وقف فيهم،أو شك،أو صحَّح مذهبهم،وإن أظهر مع ذلك الإسلام،واعتقده ، واعتقد إبطال كل مذهب سواه،فهو كافر بإظهاره ما أظهر من خلاف ذلك” .انتهى من” الشفا بتعريف حقوق المصطفى ” ” 2 / 1071 ” .
    قال ابن حزم :“الكفر والشرك سواء ، وكل كافر فهو مشرك وكل مشرك فهو كافر.وهو قول الشافعي وغيره”.”الفِصَل” “3/124″ .
    ومن لا يؤمن بكفر الكافر بدين الله،فقد كذب ما أخبر الله تعالى به من كفرهم ومن وجوب أن يتبع كل الاديان السابقة للاسلام واللاحقة به دين الاسلام .
    فحكم الله في هذه المسالة امر حاسم، بادلة قطعية الثبوت، وقطعية الدلالة.. ولا يجادل في هذا لا مسلم ولا ولا اي ناطق بلسان العربية.
    يقول الله عز وجل{ ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين } [ آل عمران 85 ] ، وقال { قل يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعاً } [ الأعراف 158 ] .
    واليهود والنصارى كفار مشركون قال تعالى{ وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون.. سبحانه عما يشركون } [ التوبة 30 ، 31 ] .
    وعن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : “والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار” . رواه مسلم ” 153 ” .
    فمن قال إن اليهود ليسوا كفارا،فهو مكذب بقول الله تعالى عن اليهود :” وَأُشْرِبُوا فِي قُلُوبِهِمْ الْعِجْلَ بِكُفْرِهِمْ .. “93” البقرة.. ومكذّب بقوله تعالى : “مِنْ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمْ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ .. “46” النساء
    ومكذّب بقوله تعالى:” فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِمْ بِآيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمْ الأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلا يُؤْمِنُونَ إِلا قَلِيلا”155″وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا”156″وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ .. “157” النساء…..ومكذّب بقوله تعالى:”إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلا”150″أُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا”151″ النساء
    ومن قال إن النّصارى ليسوا كفارا فهو مكذّب بقول الله تعالى : “لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ .. “17” المائدة….ومكذّب بقوله تعالى:”لَقَدْ كَفَرَالَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ”73 المائدة
    ومكذّب بقوله تعالى عن اليهود والنصارى الذين لا يؤمنون بنبينا ولا يتبعونه : “إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلا”150″أُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا”151” النساء

  18. بنت الرافديين
    صدقتي اختي العزيزة
    حرمه الاديان السماويه اصبحت تهتك بكل بساطه.
    اصبح شئ يهان ولا يبالى باهانته.
    اي واحد جاء الان يشتم ويهدد بالشتم ويتوعد.
    _________
    الدين البوذي في نظر الدين الاسلام هو كافر لكن والله
    عمري ما شتمته وما قللت من احترامي له او هنته.
    عجائبك يا زمن.

  19. لااحب النقاش مع داعشي لان أفكاره القتل وتمثيل بالجثث وتفجير واغتصاب نساء لأ يمثل دين الاسلام دين الرحمة والتسامح
    من انت لتكفير الناس ؟ ثم من قال لك الغير مسلم كافر ؟
    الكافر هو عابد الأصنام وليس له دين ولا نبي كالديانة الزرداتشية والبوذية
    ثم يا داعشي انت تقول اليهود كفار لمذا لاتذهبون لفلسطين لمقاتلتهم ؟

  20. اهلًا يا مصطفى كل من يشتم اي دين سوف لن يقدم او ياخر شي وأكيد يضر نفسه فعقابه عند الله في الدنيا والآخرة ان شاء الله

  21. خخخخخخخ ما في اديان اخرى
    مافي انبياء ولا رسل
    مافي كتب سماوية ————— اذن هيا بنا لنتبع دين الداعشية
    او تحذف سورة مريم من القراءن وسور الانبياء والايات
    من اي كوكب انت يا با المنذر

  22. الى المسلمين فقط وليس للكفار والمنافقين
    قال تعالى :” ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين
    ———–
    علي الطاعون يالثلاثة الراجل الداعشي دة بيتكلم صح
    الراجل دة بيطبق دينو بحذافيرو ومش جايب حاجة من جيبو كلو مكتوووووب
    هو الصح وانتو كلكم كدة بربطة المعلم غلط ومش فهمانيين حاجة من الدين
    فكوها سيرة ومحدش يزعل من ابن عطيات الفيروس دة منتشر كثيراً في الاونة الاخيرة ولا شك في انه مخيف الا انه سيتم القضاء عليه قريباً
    صبراً جميلا وبالله المستعان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *