ذكرت وسائل الاعلام الهندية الاحد ان طالبا هنديا لقي مصرعه باحراق نفسه في محاولة للتعبير عن دعمه لاقامة ولاية جديدة في جنوب الهند.

وقالت وكالة برس تراست اوف انديا ان الشاب البالغ من العمر 19 عاما نقل الى المستشفى على عجل اثر اصابته بحروق في سبعين بالمئة من جسمه بعدما احرق نفسه في الجامعة العثمانية في حيدر اباد عاصمة ولاية اندرا برادش.

وقد توفي ليل السبت الاحد متأثرا بحروقه. وتشهد حيدر اباد احتجاجات منذ اعلان الحكومة في كانون الاول/ديسمبر عن تقسيم الولاية الى اثنتين.

ويتهم مؤيدو اقامة ولاية جديدة تحمل اسم تيلاغانا الحكومة الوطنية بالتحرك ببطء. وبوفاة هذا الطالب يرتفع الى ثلاثة عدد الطلاب الذين احرقوا انفسهم من اجل هذه القضية منذ طرحها في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. هل يعتبر هذا التصرف استشهاد في سبيل الدفاع عن قضية معينة ؟؟
    ام انتحار ؟؟؟؟

  2. مجنون كافر ،،، من قتل نفس بغير نفس فقد دخل النار ،،،، ولماذا حرق نفسه هذا المأفون ؟ فقط من اجل أن الحكومة قضت بعمل لم يدخل هوى في نفسه ونفس من حوله من المتعصبين ،،، لقد قام هؤلاء نفسهم بعد تحرير الهند من الاستعمار البريطاني بفصل الهند الى ثلاث دول ، وها نحن نرى أن الهند قد وصلت الى اعلى مراتب الرقي في الصناعة والاقتصاد والعلم ، وان الدولتان الاخرييان في فقر وعوز لاغلب اهلها بالاضافة الى القلاقل التي تعيش وتتكاثر بهما ….

  3. لا حول و لا قوة الا بالله
    العقل زينه
    يحرق نفسه ليدعم اعلان ولايه جديده

  4. هو مسلم يا دي سي واشنطن !!! والمسلم لا يقتل نفسه أو أي نفس لا من اجل توصيل فكرة أو حتى قتل ابرياء بتفجير نفسه ويُسمي نفسه استشهادي ،،،، من يفعل ذلك الى الجحيم طوالي …ومقولة هاملت شكسبير لا تنطبق هنا على هذه الحالة …..!!!!

  5. so what u say about the guy’s the kill themself by car boom or some like that ,,, dude he’s not going to the hell believe me ,, i know u will told me how i told u because he’s died for case .

  6. على قولتك هذه يا دي سي واشنطن أنا عندي الحرية أن أخبر عنك الاف بي آي ، والسي أي ايه كمان لانك تشكل تهديدا للامن القومي الامريكي بقناعاتك تلك وتؤيد الاعمال الاجرامية من انتحار وقتل انفس من اجل قضية ما ،،،،

  7. أكيد أن الأشخاص الذين حرقوا أنفسهم غير طبيعيين بالمرة ، ولديهم أمراض نفسية سكيولوجية متأصلة ، وهؤلاء يتم دفعهم بواسطة عقلهم الباطن للاقدام على هذا الفعل مع توفر الظروف والحدث المناسب لما يريدون فعله ، أو يتم دفعهم بواسطة أخرين لهذا العمل ، والشخص المصاب يكون لديه القابلية والاستعداد التام لأى عمل ، لأن عقله مغيب ولا يعى أنه يحرق نفسه وأن هذا الفعل سيقتله ، وهناك بعض السذج الذين ليس لديهم امراض نفسية ولكن عقولهم الضعيفة تهيىء لهم أنهم سيجذبون الانتباه والشهرة بهذا العمل ، وتكون العاقبة أكبر حيث تؤدي الى الوفاة .

  8. من العنوان : القصد هو التعبير ..؟! وهل يكون التعبير الا باللسان أو ببعض الايماءات التي يفهمها اللبيب كقسمات الوجه مثلا” ,أما الانتحار فعلى قول أحدهم : كانت بكيت شوية ونسيتني من عشية لو ما كبّر عقلاتي على سطح البلدية ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *