يعتقد بعض المبتدئين فى مجال تربية الحيوانات، أن حلاقة الشعر الكلاب أو القطط توقف نمو الشعر، على الرغم من أن تشذيب الشعر يزيده طولا وكثافة خاصة فى فصل الشتاء.
لذلك ينصح الدكتور “مصطفى كرم”، أخصائى الطب البيطرى بحلاقة الشعر مرة واحدة سنويا، أو تشذيبه وقصه مرتين فى السنة، مع بداية فصلى الشتاء والصيف، مشيرا إلى ضعف جذور الشعر وبصيلاته فى فصل الشتاء على وجه الخصوص، الأمر الذى يزيد من تساقطه بسبب برودة الطقس.
مضيفا: “ويمكن قص أو حلاقة الشعر إما بالعيادة البيطرية من خلال إعطاء القط أو الكلب كمية من البنج تجعله يستسلم إلى هذه العملية، أو يكون الحيوان له صفات هادئة تجعله يتحمل القص والحلاقة بمجرد تقيده.
وفى حالة تقيده، يمكن التحكم من إمساكه من خلال وضعه بين القدمين واستخدام اليد فى الحلاقة، أو يقوم فردين بهذه الخطوات لتسهيل المهمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. لولو, أنا سمعت أنو زعلتي مع مأمون، مو حلوة منو بس مسكين لأنو ما بيعرف شو قال بوتين
    لما زعل من الشيشان !!

  2. أهلين نور، كيفك كلك زوء و أنا كمان مشتاقة كتير بس أنا متل ما قال عبد الحليم موعود …hhhhhh

  3. lمساء الخير يا بريندا … يا ترى شو قال بوتين لما زعل من الشيشان ؟

  4. ميرسي الك بريندا …هي لولا مساندتها لبشار ما فيه منها هههه ..شكراً على الغنية وتحياتي الك ولليلى ولمأمون …عن أذنكم

  5. Si vous êtes prêt à devenir les plus radicaux des islamistes, et que vous êtes prêt à vous faire circoncire, je vous invite à Moscou. Je recommanderai qu’on fasse l’opération de telle manière que plus rien ne repousse hhhhhhhhhhhhh

  6. ما بفتح فيديوهات يا بريندا .. وشكراً ما عاد بدي اعرف شو قال لانو ما كتير بيهمني بصراحة …. بس ليش هيك ناشفة اليوم ؟ بعرفك اكثر رقّة ..

  7. مأمون, وحياتك ما تزعل، لو ما بحبك ما بسترجي إحكي معاك هيك. وأنا لو ما كنت مبسوطة معكن كلكم ما كان طلع الحكي مني أصلا. و نشكر الله الحمد لله فيه إشيا مدفونة جواتي من زمان بس ما بتطلع إلا في نورت. لأنوالجو مناسب. الحمد لله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *