حصل طبيب العيون اللبناني سليمان أبو لطيف، خريج “كلية الطب في الجامعة اللبنانية” عام 2003، على “زمالة الكلية الملكية البريطانية لجراحي العين”، وهو أعلى لقب في مهنة طب العيون في العالم، بعد اجتيازه عددا من الاختبارات الشفهية والخطية، ليأتي هذا الإنجاز بعد تحقيقه درجة “زميل بالجراحة الشبكية” من مستشفى Moorfields eye hospital وهو أكبر مستشفى تخصصي للعيون والأكثر تطورا في العالم.

ونال أبو لطيف الذي تخصص بأمراض الشبكية وجراحتها، عام 2011، عضوية وديبلوم الكلية الملكية البريطانية لجراحي العين، وقدم سلسلة محاضرات في مؤتمر اختصاصيي الشبكية الأوروبيين Euretina في ميلان ونيس وكوبنهاغن وفيينا، وله مقالات عدة في مجلات طبية عالمية.

ويفكر أبو لطيف بـ “عودة جزئية” إلى لبنان عبر “عيادة موسمية” يقدم من خلالها خدمة طبية إلى محتاجيها بما تفرضه أخلاق المهنة والوفاء لأبناء بلده (استشارات ومعاينات وعمليات…).

يشار إلى أن شهادة “زمالة الكلية الملكية البريطانية” لجراحي العين ستمنح إلى الدكتور أبو لطيف في احتفالية خاصة ستقام في العاصمة البريطانية لندن في أيلول المقبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. وفرحان كثير يعني ؟ ههههههههههههههههه حصلت على عضوية Royal College للعميان ؟؟؟؟؟
    اصلا ما تفرق كانوا يتوسلون باصحاب شهادات Regent College London في جميع الاختصاصات حتى يعطوهم العضوية وبلوشي كمان هههههههههههههههههههههههههههههههههههه بس قلت ما تنفع فاصلا شهادتي تعادل ثلاثة دكتوراة تبعك ههههههههههههههههه وسبعة درجة البروفيسورية , ومع هذا عندي عجز فضيع في تفهيم عميان القلوب والي براسهم عقول حمييييييير في نورت ههههههههههههههههههههههه لانهم من اصل صرصوري ههههههههههههههههههههههههههههههههه مؤخرات او مرضعات بعيد عنك هههههههههههههههههههههههههههه يلا مبروك ادعي لجلالتها .

  2. نحن في ازمنة الغباء فيها مستفحل ما تنفع لا شهادات ولا شي الي فيه عمى يحطون الو شوية خردل ههههههههههههههههههههه ويطيب وما حد يجي لعندك على العيادة , والي عنده عمى في القلب يجيبون الو صرصور ويقولون الو هذا بركات سلومي صرصار الاهبل وابنه ههههههههههههههههههههه لانه جاب راقصات قريب عن مكة والمدينة فصار من اصحاب الكرامات ههههههههههههههههههههه
    يقال كان هناك شاعر واديب مصري جدا مثقف قبل ٢٥٠ يعني بمرتبة عالم بروفيسور في هذا الزمن اسمه ابو حسين الجزار, ترك العلم والادب والشعر واشتغل قصاب جزار تبع لحمة هههههههههههههههههههههههههه عاتبوه وقالوا الو في حد يترك العلم والادب والشعر ويشتغل قصاب تبع لحمة ولغاليغ ؟؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههه
    فجاوبهم بالشعر بابيات :

    كيفَ لا أشكُرُ القصابةَ ما عِشْتُ حياتي وأهْجُرُ الآدابا

    وبها صارتْ الكلااااااابُ تُرَجّيني ، وبالشعر كنتُ أرجو الكلااااااااابا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *