فاجأت طفلة مدينة بريدة السعودية (12 عاما) التي رفعت والدتها دعوى لتطليقها من زوجها الثمانيني قاضي المحكمة بتأكيد قبولها بهذه الزيجة برًّا بوالدها.

وأمام قاضي المحكمة العامة في بريدة رفضت الطفلة فسخَ عقد زواجها بالقول إن: “الزواج تمَّ بموافقتي، والمأذون الشرعي أخذ رأيي قبل إتمام الزواج، وقبلت الزواج برًّا بوالدي”.

ولم تكن هذه المفاجأة الوحيدة في الجلسة التي عُقدت الاثنين الماضي، إذ فجَّرت أمها (مطلقة)، مفاجأةً أخرى بسحب الدعوى التي قدمتها لفسخ زواج طفلتها من الرجل الثمانيني، الذي كان من المقرر أن يفصل فيها القاضي إبراهيم العمر، لكنها اشترطت لإكمال الزواج بأن تكمل ابنتها دراستها.

مساعٍ للصلح

فإن أعيان القبيلة -التي ينتمي لها والدة الفتاة- ووالدتها يتوسطون لإنهاء القضية وديًّا، فيما ذكرت مصادر قضائية أن والدة الفتاة طلبت من القاضي سحبَ دعواها، كما ستسحب الوالدة شكواها التي قدمتها لهيئة حقوق الإنسان، بانتظار صدور صكّ صلحٍ ينهي فصول القضية.

من جانبه قال المحامي صالح الدبيبي الموكل برفع دعوى الأم: إن وساطة تُجرى حاليا بين ذوي الأب والأم، بهدف إحاطة القضية، ومنع تداولها إعلاميا، “كونها أصبحت قضية رأي عام”.

وأوضح المحامي أنه لا بد من إيجاد نظامٍ يمنع وجود مثل هذه القضايا التي يترتب عليها مشكلات إنسانية ومجتمعية، ويكون ضحيتها الأبناء الذين هم جزء من المجتمع.

يذكر أن والد الطفلة ذات الـ12 ربيعا، زوجها لرجل في الـ80 من عمره، وهو متزوج من ثلاث نساء سابقات، دون علم والدة الطفلة المطلقة، التي اعتبرت زواج طفلتها بهذه الطريقة مكايدةً من طليقها وذلك قبل تنازلها.

وحدثت واقعة الزواج غير المتكافئ بعقد القران في شهر رمضان الماضي، وتمت مراسم الزواج قبل أسابيع، وهو ما استنكره عدد من المختصين ورجال القانون والباحثات والباحثين في قضايا حقوق الإنسان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. ياالله مالذي يجري فى عالمنا والله استغرب كيف يوافق والدها ووالدتها على هكذا زواج اكيد حصلوا على مبالغ عاليه مقابل هذه البيعه استغفر الله العظيم اخبار تسم البدن

  2. هذا اختيا رك الشخصي ويجب ان يحترم.وفوق هذا فزت اولا بزواج علي سنه الله ورسوله وثانيا برضي ابوك ادعوا لك بالتوفيق

  3. ايوة يا ايمان ،،، عندنا تسمون هذا جهل وتخلف عندما يكون الجواز على سنة الله ورسوله ، أما أن تمارس الفتاة الجنس وهي في سن الثالثة عشر فهذا التقدم والرقي !!!! اليس كذلك ؟؟؟؟

  4. لم افهم توب ….بالطبع انا لا ادعو الى الدي دكرته وهو ما يفعله الغرب…
    فهدا غلط ودالك غلط ايضا…
    الزواج في الاسلام يشترط فيه التكافؤ….وهنا لا يوجد تكافؤ…بالله عليك هدا الشخص الدي عمره في الثمانين…مادا سيقدم لهده الطفلة؟
    كما انه اشترط الاسلام قبول المرأة ,,وهي هنا ليست قابلة …بل تبر بوالدها ….خوفا….

  5. يا اختي حنان ، الزواج لا يُشترط فيه ما تقولين من التكافؤ ، الجواز يُشترط به الايجاب والقبول فقط ، وأن يوافق ولي الفتاة بعد موافقتها ، أما حكاية السن فانظري كيف تزوج الرسول عليه الصلاة والسلام بعائشة ام المسلمين وكانت لم تتعدى الثالثة عشر وهو فوق الخمسين من العمر ،،، وكانت من أنجح الزيجات ، ونحن نتأسى برسولنا الكريم وليس بالغرب وتعاليمه …

  6. فارق السن ليس عاءق حالاث كثيره موجوده في امريكا وهذه فقط لمن يريد ان يحرم ما حلل الله تعالي

  7. هدا سيد الخلق يا استاد توب…وعائشة كانت اكبر امانيها ان تتزوجه….
    ما بينطبق هدا الشى على هدا العجوز الخرف …الدي تجاوز الخمسين بعشرون سنة خريف…
    انه يبحث عن جارية وممرضة ببيعة مربحة…الا يتقي الله في خلقه؟
    الايضع القرأن امامه وسجادة الصلاة …ويهتم باخرته…الا يتقي الله في هده الصبية التي في عمر الزهور…؟
    هل فضيت البلد من الارامل والمطلقات والفتيات التي جاوزن سن الاربعين؟

  8. I agree with you sister Hanan
    I hope we ditinguish between sunnah and what was necessary for islam as our mother 3a2eshah was chosen to keep our relijion and teach us after our profit salla Allaho 3alaih wa sallam

  9. هل رأيت يا أخ top كيف أخذت هذا الموضوع بمنتهى البساطة ،أولاً أسألك بالله إن كان لديك طفلة بمثل سنها و تقدم لها رجل بمثل سنه هل ستقبل به زوجاً لبنتك ؟
    ثانياً أنت قلت هذا «جهل وتخلف عندما يكون الجواز على سنة الله ورسوله ، أما أن تمارس الفتاة الجنس وهي في سن الثالثة عشر فهذا التقدم والرقي !!!! اليس كذلك ؟؟؟؟ »
    لماذا تقارن الموضوع من هذه الناحية الدينية و الشرعية على أنه حرام و حلال أرأيت لماذا أستغرب أحياناً بعض تعليقاتك لأنها أحياناُ تكون قاسية و تمحي بها كل ثقافتك و وعيك
    ثالثاً أنت قارنت زواج هذه الفتاة بزواج الرسول عليه الصلاة و السلام من أم المؤمنين عائشة من حيث فرق العمر فهل تجوز المقارنة لأني أرى أنه شيء رائع أن قدّر لعائشه رضي الله عنها الزواج بالنبي لأنه نبي الله على الأرض و سيد الأمه الإسلامية أما بالنسبه لهذه الطفلة أي شرف عظيم ستحظى به من زواجها بهذا العجوز الهرم سوى أنها تزوجت على سنة الله ورسوله أما كان لها بلإمكان أن تحصل على زواج أكثر عقلانية و على سنة الله و رسوله

  10. للك شو هيداااااااا ولله حرااااااام
    قال الام بدها ياها تكمل دراستهااااااااااا حمة تسلئكن من بين الاهل
    لازم ينحبسوووو هول لانو في كتيييييييير ناس هيييك عم يتصرفوووو ضد ولادهم ويحررموهن حق الحياة بي كل معنى الكلمة وخاصة بي سعودييييييييية

  11. 12 سنة والعريس 80 هذا مو معقول, لكن لو كانت 13 سنة عمرها كانت تصير معقولة

  12. ههههه حلوة baghdad !
    الرسول صلى الله عليه و سلم تزوج من السيدة عائشة لحكمة و هي مقدرتها لايستيعاب و نقل كل ما قاله و عمله صلى الله عليه و سلم لكونها الاقرب اليه.. والله اعلم
    و بعدين البنت دي حتستفيد ايه من الزواج بهذا العجوز

  13. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    تعليقك لذيذ اخت بغداد

  14. أستغرب و بشدة لهذا الشيخ أبو 80 سنة -رجله و القبر- و تلاقي كل عاهات و علات الدنيا مجتمعة فيه…و نفسه ما اشتهت الا طفلة لسة بتحط حفاظات…يا عيب الشوم…فرق سن بينهما 68 سنة …البوكيمون العجوز ولد في الثلاثينات ((أيام كان هتلر يدك حصون أوربا)) و ربما حتى والدا الطفلة لم يكونا قد ولدا بعد…لا حول و لا قوة إلا بالله…لا يوجد أي تكافؤ في هذا الزواج…هل الفقر هو الذي أوصل الناس إلى هذا؟؟؟ قبح الله الفقر…أم النظام القبلي و العشائري أم ما هذا بالضبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *