اعتبر د. عائض القرني في مقالة جريئة له ان الفتيات السعوديات الخمسة اللاتي قضين في حادث انقلاب سيارة قبل اسابيع في الرياض شهيدات .

وهاجم القرني الاصوات التي نالت من الفتيات والتي قالت ان انقلاب السيارة جاء نتيجة غضب من الله لسماعهن الاغاني .

ووصف القرني هؤلاء بسفهاء أوباش وحمقى وأوغاد

و في ما يلي نص المقال كما ورد في جريدة الشرق الأوسط السعودية:

أُصبنا في الرياض أيام العيد لوفاة خمس فتيات مسلمات مؤمنات في حادث انقلاب سيارة، أسأل الله أن يقبلهن شهيدات عنده، يُستقبلن في جنته مع مريم وآسية وخديجة وفاطمة وعائشة في ضيافة الحور العين في جنات النعيم. وعزاؤنا للأُسر الكريمات التي فقدت هؤلاء الفتيات، أنزل الله على أهلهن الصبر والسلوان والسكينة والرضوان، وكل مسلم ومسلمة آلمه وقع الخبر وشعر بصدمة المصيبة على كل والد ووالدة وأخ وأخت، ولكن «إنا لله وإنا إليه راجعون»، وأبشّر ذويهن بأن أهل العلم ألحقوا المتوفى في حوادث السيارات بأهل الهدم والغرق والحريق والمتردي الذين هم شهداء عند الله، وما دمنا سوف نذهب جميعا من هذه الدنيا شئنا أم أبينا فذهاب بشهادة خير من موت على فراش، وكل منا عنده بنت أو أخت يتصور أنها إحدى الفتيات الخمس في عمر الزهور وفي مقتبل العمر، فلله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجلٍ مسمى.
خرجت هذه الفتيات الخمس مع زميلاتهن في نزهة بعد العيد بعد أن صُمن من أيام العشر وأردن أن يجتمعن في فرحة بهذه المناسبة، فكانت نهاية الفرحة الجنة – إن شاء الله – وكانت ليلة الزفاف في مقعد صدق عند الله بإذن الله. وواجبنا جميعا أن نشارك الأُسر الكريمات في الرياض مصابهم ونمسح دموعهم ونقف معهم بالدعاء ونذكّرهم بما عند الله من الأجر العظيم والنعيم المقيم.

ولكن العجب أنه ما زال عندنا في مجتمعاتنا سفهاء أوباش وحمقى وأوغاد يكتب بعضهم في النت أن انقلاب الفتيات بالسيارة عقوبة من الله بسبب سماعهن الغناء، فهل اطلع على الغيب وعرف أسرار القضاء والقدر؟ ثم ما هذه الشتيمة والشماتة أيها الجبناء؟ ألسن مسلمات مؤمنات؟ وعلى فرض أن مسلما أو مسلمة صدر منه ذنب أو خطيئة ثم مات بعدها أو في أثنائها فهل خرج من الملة؟ هل يحرم من الجنة؟ هل يمنع من الرحمة؟ وما علمنا على أولئك الفتيات إلا كل خير وفضل وعفاف، فبيوتهن معروفة بالاستقامة والشرف والنبل والصيانة والديانة.

إن خفافيش الإنترنت الذين لا يكتبون إلا في الظلام ليس لهم عمل إلا الولوغ في الأعراض كما يلغ الكلب في الإناء، وإذا كان سماع الغناء حراما فهل غيبتكم وسبّكم وشتمكم وقذفكم للمسلمين والمسلمات حلال؟ بل أنتم المذنبون حقيقة وأنتم أصحاب الكبائر علانية. ثم أين البعد الإسلامي عندكم وأين البعد الإنساني لديكم؟ فالبعد الإسلامي يدعوكم للاستغفار لموتى المسلمين من المؤمنين والمؤمنات من أهل الذنوب والخطايا، وكلنا أصحاب ذنوب وخطايا، والبعد الإنساني يدعوكم للمشاركة الوجدانية والرحمة الإنسانية والشعور بالأسى لمصيبة إخواننا من عباد الله.

وأقول لأُسر الفقيدات الشهيدات إن مما يخفف المصاب تذكّر المسلم والمسلمة ما وعد الله أولياءه من ثواب ونعيم في جواره، وفقيداتكم الشهيدات أملنا في الله أن يلبسهن في ليلة زفاف الجنة أجمل الحلي وأحسن لباس في أجل نعيم، حيث الخلود بلا موت والصحة بلا سقم والشباب بلا هرم والسرور بلا هم، وما الدماء التي سالت من خدود ونحور الفتيات الشهيدات إلا مسك طيب وعطر فواح وحنوط مبارك بحفلة عرس الجنة ليذهبن مع الشهيدة الكبرى والمؤمنة المجاهدة الصابرة المحتسبة آسية امرأة فرعون التي صرخت في وجه زوجها الطاغية المستبد بـ«لا إله إلا الله» وهو الذي يقول: «ما علمت لكم من إله غيري»، فرفضت هي قصوره ودُوره وخدمه وحشمه وبنوده وجنوده، ورفعت كفيها إلى السماء تقول في موقف الخاشع بطرف دامع: «رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتاً فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ»، فماتت تحت سياط الجلاد وفاضت روحها مع دمائها وهي تردد أعظم وأجلّ وأجمل كلمة في العالم «لا إله إلا الله»، وبقي اسمها في الخالدين، وروحها في عليين. أما الآثم المفتري زوجها فرعون اللعين فمع الطغاة المدحورين والظلمة الممقوتين.

رحم الله الفتيات الشهيدات، وعزاؤنا للأُسر الكريمات، والحمد لله على ما قدّر، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. إنا لله وإنا إليه راجعون
    رحم الله الفتيات الشهيدات، وعزاؤنا للأُسر الكريمات، والحمد لله على ما قدّر، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  2. الشيخ عائض القرني ونعم الشيوخ وهو في نفس الوقت دكتور حفظه الله ورعاه وادامه عمود كبير لديين الاسلام …
    ورحم الله الفتيات الذيين ماتوا في الحادثه …….

  3. أستغفر الله عدد ماكان … أستغفر الله عدد ماسيكون .. أستغفر الله عدد الحركات والسكون أستغفر الله عدد ماكان … أستغفر الله عدد ماسيكون .. أستغفر الله عدد الحركات والسكون أستغفر الله عدد ماكان … أستغفر الله عدد ماسيكون .. أستغفر الله عدد الحركات والسكون بسم الله الرحمن الرحيم

    قال الله تعالى :
    (( كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ )) .. صدق الله العظيم إن لله وإن إليه راجعون ،،، ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

  4. ان لله و ان اليه لا رجعون
    رحم الله الفتيات و جميع اموات المسلمين
    ليت الناس يتعلموا ذكر الأموات بالخير مهما كانت سيئاتهم، و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

  5. الشيخ الدكتور عائض القرني من اهل العلم الحقيقيين،حفظه الله وجعله مرجعاً معتدلاً للمسلمين،وجزاك الله خيراً يا شيخ وخفف عنك في الدنيا والآخره كما خففت عن اهل الفتيات المتوفيات رحمهم الله وغفر لهم وجعلهم من اهل الجنه.

  6. حفظ الله الشيخ عائض القرني
    ورحم الله الفتيات وجعل مثواهم الجنة ان شاء الله
    والله يصبر اهلهم

  7. كم نحن بحاجة الى مثل هدا الشيخ الحكيم…
    حيث تزخر بلداننا العربية بعدد كبير من شيوخ الفتاوي الغريبة,, والتكفير,,و طمس انسانية المراة…بارك الله بالشيخ عائض القرني ونفع الاسلام بعلمه.

  8. عزاؤنا للأُسر الكريمات التي فقدت هؤلاء الفتيات، أنزل الله على أهلهن الصبر والسلوان والسكينة والرضوان، وكل مسلم ومسلمة آلمه وقع الخبر وشعر بصدمة المصيبة على كل والد ووالدة وأخ وأخت،
    «إنا لله وإنا إليه راجعون»

  9. سبحان الله العظيم وبحمده..
    أولاً تقبل الله جميع الموتى من المسلمين والمسلمات بواسع رحمته …
    وحرّمَ الله أجساد جميع المسلمين على النار …
    لكن هذه الفتوى أو الرأي فيه بعضُ الغضاضة من حيث أن الفتيات من السعودية الشقيقة، لكن يا ترى ماذا سيكون رأي شيخنا الفاضل إذا كانت الحادثة في دولة عربية أخرى !!!
    أتابع أحياناً بعض الأئمة والشيوخ من السعودية الشقيقة فأجدُ لديهم العُسر والتعنيف في أمور التوبة والقبول وسائر الأعمال، خاصة عند اتصال بعض الإخوة والأخوات من دول عربية كالمغرب أو الجزائر أو ليبيا أو سواها.. لستُ أدري بالتحديد، هل الله عز وجل ينظر إلى الناس على أساس سعودي مصري جزائري …. أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم..
    كل ما يسعكَ قوله أيها الشيخ الجليل أن تطلب الرحمة لكل مسلم ومسلمة لكن أن تسبغ عليهن صفة الشهادة فأنا أخالفك الرأي على قلة علمي وتعليمي. ثم ما قولكَ أدام الله عزكَ، في الذين يموتون بالآلاف جراء الهجمات البربرية الشرسة والقنابل التي لا تميز بين الأجناس..
    الله المستعان في كل أوان..

  10. أنا احب الإستماع إلى الدكتور عائض القرني واحب الاستماع ألى قصص الصحابة .
    رحمهم الله ورحمنا إن شاء الله
    وصلى الله علي سيدنا محمد وعلى آله عدد قطرات المطر وحبات الرمال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *