هاجم الداعية السعودي عائض القرني من أسماهم بـ”خونة الأوطان” معتبرا أنهم “فروا من بلاد التوحيد إلى بلاد الصليب”، بعد يوم واحد من إعلان الداعية السعودي عماد المبيض خروجه من المملكة إلى دولة “آمنة”.

ونشر القرني مقطع فيديو عبر حسابه بـ”تويتر” قال فيه: “خونة الأوطان كانوا يتبجحون بعقيدة الولاء والبراء ثم فروا من بلاد التوحيد إلى بلاد الصليب”.

وأضاف: “يسبون القيادة والوطن والأمة، خانوا الرسالة، عقوا المنهج، تمردوا على الوطن، تنكروا للجميل، كفروا الإحسان”.

وتابع: “يبقى الواحد منهم شريدا طريدا مخذولا بعيدا بلا رسالة ولا هدف، لم يبق له ذرة مروءة ولا كرامة ولا شهامة”، مضيفا: “من خان وطنه لا يستحق البقاء وليس له أهل في الشرف، ولا دور في الحياة، نعوذ بالله من الخذلان والحرمان”. 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. ما هو الصليب والحاخامات انتم جبتوهم الى ارض الاسلام ههههههه فشنو الفرق يروح عندهم بدل ما ياتوا عنده ؟ ??

  2. من المغرب إلى السعودية مرورا بتونس وليبيا ومصر وليس انتهاءًا بسوريا والأردن واليمن، الديمقراطية في العالم في أسوأ حالاتها بل إنها في “أسوأ الأسوأ”، يقول تقرير صادر حديثا عن معهد “فريدوم هاوس” المعني بإجراء البحوث حول الديقراطية والحرية حول العالم.

    الديمقراطية في تراجع حول العالم
    التقرير الذي يصدر سنويا لقياس مؤشرات الديمقراطية حول العالم عن معهد “فريدوم هاوس“، جاءت خلاله بعض الدول العربية ضمن قائمة “أسوأ الأسوأ”.

    كما أنه من بين الدول الـ57 المصنفة على الصعيد الديمقراطي أنها “غير حرة”، فإن 16 دولة لديها أسوأ الدرجات الإجمالية للحقوق السياسية والحريات المدنية، ومنها سوريا والسعودية واليمن.

    المعهد الأمريكي أكد أن الربيع العربي “انتهى بخيبة أمل” بعد أن قام رئيس الدولة التي انطلقت منها شرارة الثورات الشعبية العارمة (تونس)، قد أجهض هو الآخر التجربة الوليدة في تونس عبر استيلائه على كامل السلطات في 25 يوليو/تموز 2021.

    لكن وبينما سقطت الأنظمة في تونس وليبيا ومصر واليمن، حاولت أخرى الدخول في إصلاحات دستورية “متواضعة” أو “وهمية” في محاولة لنزع فتيل الاستياء الشعبي من حكمهم، شأن الملكين في الأردن والمغرب، يقول التقرير.

    الوضع في ممالك الخليج العربي
    أما في ممالك الخليج ودوله، فقد تحرك الحكام الوراثيون في منطقة الخليج للقضاء على أي معارضة في الداخل ومساعدة الشركاء “الاستبداديين” في أماكن أخرى، يتابع التقرير.

    الديمقراطية في العالم في تراجع منذ 17 عاما، حسب ماذكر موقع آكسيوس الأميركي، مشيرا إلى أن دولا مثل كولومبيا وكينيا وماليزيا قد شهدت انتقالا سلميا للسلطة بعد انتخابات مثيرة.

    انخفضت درجات 35 دولة، بينما تحسنت نتائج 34 دولة، بحسب آكسيوس. وانتقلت كولومبيا وليسوتو من “حرة جزئيا” إلى “حرة”، في حين تراجعت البيرو إلى “حرة جزئيا”، بينما انتقلت بوركينا فاسو إلى “حرة”.

    السعودية من “الأسوأ إلى الأسوأ”
    جاءت في تصنيف البلدان والمناطق الأقل حرية، كوريا الشمالية وإريتريا وتركمانستان، وجنوب السودان، وسوريا، ويصنف التقرير الصين والسعودية من بين “أسوأ الأسوأ”.

    ويسلط المؤلفون الضوء على السياسيين الذين يقدمون ادعاءات كاذبة حول تزوير الانتخابات، وفق آكسيوس.

    وتعتبر 84 دولة من أصل 195 دولة “حرة” حاليا، مقارنة بـ44 دولة من أصل 148 دولة في النسخة الأولى من التقرير التي صدرت عام 1973.

    أما بالنسبة للدول التي حققت أكبر المكاسب والتراجعات الديمقراطية خلال العام 2022، فقد خسرت بوركينا فاسو، وأوكرانيا، وتونس، وروسيا، أما كولومبيا فمن أكبر الرابحين.

    ومن بين الدول التي تحقق أكبر انخفاض للديمقراطية منذ 10 سنوات، ليبيا وتركيا، ومصر، واليمن.

    مؤشر الديمقراطية العالمي
    يذكر أن مؤشر الديمقراطية العالمي هو تصنيف سنوي يُصدره معهد فريدوم هاوس الذي يقيس درجة الديمقراطية في البلدان حول العالم.

    يستخدم المؤشر معايير متعددة لتحديد مستوى الديمقراطية في كل بلد، مثل حرية التعبير، والحرية الصحافية، والتسامح، وسيادة القانون، وشفافية الحكومة، وحقوق الإنسان.

    يقوم المؤشر بتصنيف البلدان في ثلاث فئات رئيسية: الديمقراطيات الكاملة، والديمقراطيات المتوسطة، والأنظمة الغير ديمقراطية. ويتم نشر المؤشر عادة في شهر يناير من كل عام.

    ويهدف المؤشر إلى توفير تقييم شامل ومستقل لحالة الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

    ويستخدم من قبل المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والجمعيات المدنية والصحفيين والمواطنين العاديين، كأداة لتقييم مستوى الديمقراطية في البلاد المختلفة.
    https://freedomhouse.org/

  3. گم كان يحرض ضد بشار الاسد و غيره من الحكام و بالاخير يغني لبيك يا سلمان…!!

    كان عائضا فأصبح حائضا..!

  4. الامام مالك بن انس: عندما وقف إمام قبر حبيبنا النبي عليه الصلاة والسلام قال: كل يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر،،

    نسأل الله السلامه و العافية و المعافاة الدائمه في الدين والدنيا والآخرة.

  5. اليوم..استئناف العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران وإعادة فتح سفارتيهما
    وقريبا استئناف العلاقات الدبلوماسية بين السعودية و سورياوإعادة فتح سفارتيهما
    وحظ أوفر للذين ماتوا فى سوريا واليمن فى سبيل الوطن.

    1. فعلا سمعت ان السعودية وايران وقعوا في الصين اتفاقية اعادة علاقات ، وشكروا العراق وعمان على جهودهم في التقريب بين ايران والسعودية !!
      وانا اقول من يومين صارت تنزل فيديوهات عن مشايخ السعودية تقول المتعة ليست زنى انما زواج شرعي كما انزل لولو فديو ههههههههه اي على بركة الله ولتغور رضاعة الكبير الى الابد هههههههه ففي المتعة كل الحلاوة ههههههههه

      1. تحضروا يا بنات الوهابية هههههههه
        الشيعة قادمون هههههههههه
        وزغردي يا انشراح هههههههه

  6. ما من الاول وبلا ربيع عربي الي اصبح شتاء قارص وصيفا جحيما ، وكان قعد الحكام واتفقوا على ترفيه الشعوب الغلبانة وعملية تداول السلطة سلميا ، والشعوب يعلموها تتصرف بشكل حضاري وليس همجي ، فاحترقت سوريا وقتل اطفال اليمن وتقسمت ليبيا والجنيه المصري وصل للحضيض هو والاقتصاد والسودان ضايع والبحرين غليان والتفجيرات الانتحارية في العراق لا تعد وتحصى ولبنان جائع وحالته حالة ….. الى اخر قائمة دولنا المنكوبة .
    متى نفكر صح ؟

    1. الحل بالمتعة وخلاص هههههههه
      حد شاف البنت اماني الوهابية لتعطينا رايها الجديد والمستحدث بالمتعة ؟ ههههههه

  7. كلمتين من نتن ياهو حرقت الاخضر واليابس من يوم ما وقف وقال وهو مكسور القلب ان الشيعة يحكون عن الصحابة هههههههههه وفتاوي التكفير بحق الشيعة واباحة دمائهم واموالهم صارت ما تتوقف ههههههه فكم نحن يا عربو ملعوب بنا ؟

    1. وبدل ما يقال لنتن ياهو نحن شعوب نحترم الراي وابن عمو هههه اقصد الراي الاخر ، صار يقول له المشايخ صح وطلعوا فتاوي التكفير والقتل . والا كان يخلوا السورين عايشين كما هم واليمنين يعملون الي يريدوه وما كان كل هذه المصائب الي نحن فيها اليوم ، ملاين قتلت وملاين شردت وتركيا تحتل اجزاء من سوريا هي وروسيا وامريكا ، والاف المليارات انفقت على الحروب وضياع مثلها سرقات ورشاوي وجزية لامريكا ، كان ممكن تحول بلداننا لجنة !
      فعلينا الان ان نعتبر ونصحى .

  8. هذا اللص سرق كتاب بأكمله وطبعه وكتب اسمه على الغلاف الحياة فانيه شيوخ قل لبها ممتلئ بالخوف وليس بالإيمان الشيخ كيشك كان نزيل دائم في سجن عبد الناصر وهو أعمى فاين عايض القرني منه ما شبع من لم الفلوس

  9. ياسواد وجه الاخوان المنافقين المحرضين بعد ماتصالحوا السعوديه مع ايران تكفير الشيعه بح مايصير ايران المجوس ممنوع بسبب الاخلاء بالامن القومي ومبادئ المملكه تخيلات عن المتعه كفر ومخالف للشريعه الاسلاميه فياترى الاخوان اللي كانوا عايشين على تحريض السعوديين على ايران والشيعه شنو راح يكون وضعهم بعد ان تصالح الايراني مع السعودي بس على مين مهو الاخوان اصلهم ا ن ج ا س راح يحرضون السعوديه عل اولاد بلدهم مهو ا ن ج ا س المهم عندهم نفسهم ومن بعدهم الطوفان ا ن ج س بدرجة ح م ي ر واخلاقهم اخلاق معاويه الزنديق

  10. حقيقة الوهابية بعد موقفهم النبيل من حضرتنا ودعمهم لشخصي المتواضع على صفحات نورت هههههه في كوحكاح متعة غير موفق ههههههههه يستحقون ان يحصلوا على جزاء من كل الشيعة ، وتصالح وتعاون . هههههههههههه

  11. تحياتي اختي فلسطينيه شيعيه عساج بخير والوالدين والعائله الكريمه وانا اشكرك على تعليقك عني واطراءك المحترم لي وتاكدي يااختي انا فعلا اعتبركي اخت وعزيزه ومحترمه خير انشاء الله انا كنت ادخل الموقع بعض الاحيان وماكنت اشوف اسمك عسى المانع كان خير على كل الحمد لله على السلامه تحياتي اختي الفاضله

    1. هلا أخي أبو عبد الله المحترم
      أبو عبد الله نورت كانوا عاملين مراجعة على تعليقاتي لاني علقت بخبر عن آل سـلول و مسحوه خمس مرات !! و للأمانة
      انا سبيت على نورت ههههههه
      والسبب الثاني ظروف خاصة بالبيت عندنا
      حالة مرض والحمد لله ربنا أنعم علينا بالشفاء
      تسلم يا رب على سؤالك و اهتمامك
      يا أخي و سندي بنورت
      ربي يحفظكم جميعاً و تحياتي لاختي ام عبد الله
      والأولاد والعائلة

  12. ياترى الناس اللي كانوا يستهزءون باايران وهم يلفضون اسم سيدنا الحسين سلام الله عليه شنو موقفهم هل سيستمرون بذلك وهل سيعتبرون الشيعه عباد القبور وكفره ويجلدون نفسهم لانهم عبيد البشر بصراحه موقفهم صعيب جدا لان لو كرروا هذا الكلام معناه هم ضد قرارات المملكه وحكامها الرشيدين وبهذا سوف يتعرضون للمسائله والمحاسبه وياترى اللي كانوا يطلقون على السيد حسن نصر الله حزب اللات والشيطان ياترى بعد الصلحه يسترجون بالتعليق بنفس الاسلوب الله اعلم احنا بالعراق كنا نعرف ان ايران والسعوديه راح يتصالحون وانا ذكرت هذا الشئ قبل شهرين واصلا علمود هذه الصلحه اتلغه مسلسل معاويه الغازي الفاسق الملعون ولا عزاء للناس اللي يحبون الصديقه هند بنت عتبه صاحبة اشهر واول رايه حمراء في الجاهليه وعلى عينك ياتاجر

  13. اختي فلسطينيه شيعيه الحمد لله على سلامة مريضكم انشاء اجر وعافيه وشفاء ما بعده سقم وماتشوفون الشر تحياتي للوالد والوالد وللعائله الكريمه اما بالنسبه للموقع فهذا حاله من زمان يمنع ويسمح على مزاجية العاملين في الموقع على كل احنا ماخذين الموقع تسلايه ونافذه نكتب فيها وجهة نظرنا حتى تصل الى اشقائنا في الدول الاخرى والا احنا بالعراق نقدر نتكلم ونعبر عن اي شئ وحتى ننتقد اي شخص في الحكومه تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *