ك.ت.روبينز ” و ” جانين غاناي ” عاشقان فرقتهما الحرب والعمل العسكري عن بعضهما البعض حتى كتب القدر لهم اللقاء مجددا بعد مرور 75 عاما على فراقهما .

رحل الجندي الأمريكي الشاب عن فرنسا عام 1944 برفقة سريته تاركا الفتاة التي يحبها في قرية ” بيريي ” قائلا بإنه قد يعود يوما ما ولكنه غاب لفترة طويلة وانقطعت اتصالاتهما حتى جمعتهما الصدفة مرة أخرى .

بدأت قصة اللقاء من جديد على يد ” القناة الفرنسية الثانية ” التي كانت في زيارة للمحارب ” ك.ت.روبينز ” في الولايات المتحدة منذ بضعة أسابيع لعمل روبيرتاج حول ذكرياته عن الحرب العالمية الثانية واصطحابه إلى فرنسا للمشاركة في الاحتفال بيوم الإنزال .

واثناء الحوار وجدوا بين الصور الخاصة به صورة فتاة شابة أخبرهم إنها ” جانين غاناي ” أحبها وهو في فرنسا وكانت وقتها في الثامنة عشر من عمرها وعبر لهم عن رغبته في زيارة عائلتها لإنه يعتقد إنها ستكون قد فارقت الحياة .

إلا أن طاقم العمل الصحفي للقناة أجرى اتصالاته ومحاولات البحث عن جانين حتى تمكنوا من العثور عليها في إحدى دور العجزة وتبلغ من العمر 92 عاما وقاموا بترتيب اللقاء بينهما التي نقلته القناة الفرنسية الثانية وأظهرا روبينز وجانين أن ذلك الحب البعيد مازال مترسخا بهما .

وكانت أول جملة يقولها الجندي العاشق لحبيبته : ” لقد أحببتك دائما ولم تفارقي قلبي ابدا ” .. لترد جانين قائلة : ” أنا أيضا كنت دائمة التفكير بك وكنت أقول لنفسي إنه ربما يعود يوما ما ” .

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. كَذِبَ من قال أن البعيد عن العين بعيد عن القلب!! الحب الصادق يبقى دائماً داخل القلب ولا يُنسى مهما طال الزمن ومهما تغيرت الظروف!! ويبقى داخل التفكير والذكريات.. ركلما تذكرناه شعرنا بغصة في القلب وألم على ما فارقناه..!!

  2. هي في دور العجزة وعمرها ٩٣ سنة وما شافتوا في حياتها الا كم يوم وبعد ٧٥ تقول له :
    كنت دائمة التفكير بك وكنت أقول لنفسي إنه ربما يعود يوما ما ” .

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه تلاقيهم في التلفزيون محفظيها هذه الجملة هههههههههههههههههههههههههههههههههه حتى يطلع البرنامج حلو هههههههههههههههههههههههههههههههههه هو في حد النهاردة يفتكر ؟؟؟؟ انا نسيت الناس الي شفتهم قبل ساعتين هههههههههههههههههههههههههههههههه وهي تذكر ما قبل ولادة جدتي ههههههههههههههههههههههههههههه

  3. اما انه الخواجات عدهم حاجات غريبة عجيبة هههههههههههههههههههههههههههههههههههه وهو محتفظ بصورتها كل هذه المدة ويتذكر اسمها ويريد يزور عائلتها لانه اعتقد انها ماتت ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مسكينة المراة العربية حالها مثل ما قالت وردة البنذجانية ههههههههههههههههههههههههههههههههه عفوا الجزائرية .

    ف ليلة قابلوه، كلموه, سألوه، عن اسمي سألوه، عن حبي سألوه
    قال ما اعرفوش, ما قابلتوش, ولا شفتوش, ما عاشرتوش
    قال يعني مش فاكرنا، ولا فاكر حب بينا وأيامنا سوا
    قال لكوا ايه ما تستغربوش، هو في حد النهاردة بيفتكر
    عشقنا ياما عشقنا، وشربنا سنين م الهوى شربنا سوا
    ودبنا ياما دبنا، واتعذبت قلوبنا
    اوه اوه اوه هههههههههههههههههههههههههههههه في حد النهاردة بيفتكر ؟
    عن اسمي سألوه، عن حبي سألوه
    قال ابن …………… ما اعرفوش, ما قابلتوش, ولا شفتوش, ما عاشرتوش
    قال يعني مش فاكرنا، ولا فاكر حب بينا وأيامنا سوا
    قال لكوا ايه ما تستغربوش، هو في حد النهاردة بيفتكر

  4. خلاص يا بنات العروبة كافي بكى ولا تبكون هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    خذو فرجوا عن نفسكم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. وَهُنَّ الْعَظْمُ وَ عُنْفُوَانُ الْقَلْبِ عَلَى أَشَدِّهِ ?❤️?❤️

    1. جلمبو اكسبايرس مزورة ههههههههههههههههههههههه
      وهن العظم والقلب على اشده ؟؟؟؟؟ شعر هذا ؟
      ومن اي بحور الشعر ؟؟؟؟؟
      هههههههههههههههههههههههههههههههههه سمعت في اديب وفقيه عراقي اسم محمد صادق الكرباسي عمل بحور شعر جديدة ووصلها الى ٢١٠ من خلال تجزئة التفعيلات وتركيبها من جديد بشكل هندسي رائع ليخرج في نهاية المطاف بأبحر جديدة انتهت عنده إلى 210 أبحر أطلق على كل واحدة منها أسمًا جديدًا، وبذلك تجاوز معضلة الزحاف ولم يعد في الشعر زحاف، فما كان يعد في الأمس زحافا دخل اليوم في خانة بحر جديد، وهي أوزان شعرية أودعها الكرباسي في سلسلة مؤلفات في العروض هي: “هندسة العروض من جديد”، “بحور العروض”، “الأوزان الشعرية: العروض والقافية”، “ظلال العروض”، وأخيرا وليس آخرًا كتاب “لبنات الهندسة” الصادر حديثا (2019م) عن بيت العلم للنابهين في بيروت في 336 صفحة من القطع الوزيري قدّم له وعلّق عليه الشاعر الجزائري الدكتور عبد العزيز مختار شبِّين، والكتاب في واقعه ديوان شعر ضم 671 نموذجا من مولدات البحور التي استحدثها الأديب الكرباسي، وأكثرها من بيت واحد والقليل منها في بيتين….

      كتاب ممتع بصراحة وفيه باب عن البلاوي ههههههههههههههههههههههههه تذكرت البلوة الي انتي فيها في قوله تحت عنوان: “البلاء بالتباهي”، من بحر “الشبيه المثمّن” المستحدث:
      بدتْ بَلْوايَ بعدَ التَّباهي بِوادينا *** فنابَ القلبُ صوبَ البَراري ببارينا.

      1. (بدتْ بَلْوايَ بعدَ التَّباهي بِوادينا *** فنابَ القلبُ صوبَ البَراري ببارينا).
        جميل انه أجتمع حرف الباء فى الصدر والعجز فى مفردات هذا البيت.
        ——————————————————————–
        العمرُ ستونَ قالت ثلَّةٌ *** فالثلثُ طيشٌ وأخرى عِلَّةٌ
        من بحر البسيط المسدّس .
        ———————————————————————-

        الصدر والعجز هما شطرى بيت الشعر.
        ليس لهما علاقة بالامام الصدر ولا بأرضاع الكبير… لا يروح بالك لبعيد.
        ههههههههههههههههههههههههه

        1. بنت يا جلمبو فالص اكسبايرس ههههههههههههههههههههههههههههههههه
          ومين جاب سيرة الصدر او ارضاع الكبير ؟؟؟؟؟؟
          انا احكي عن حرمانك يا بعد قلبي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وكيف ان بحور العشق عندك ما فيها ماء تسبحين فيه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه كان الله في عونك ههههههههههههههههههههههههههههههههههه استعيني ببحور الشعر لان الفقيه الاديب العراقي محمد صادق الكرباسي الحاصل على عدة شهادات دكتوراه فخرية من امريكا وفرنسا اضافة انه يحمل لقب اية الله الكرباسي عند الحلوين الشيعة عمل بحور الشعر ٢١٠ بحر , شوفي الك شي بحر فيه شوية مية هههههههههههههههههههههههههههههههههههه تسبحين فيه الليل طويل الله يعينك , جميل اكتشف عندك هوايات شعرية .

  6. الحب لا يعرف اى مستحيل والله انها لقصة تصلح لعمل فيلم سينمائى رومانسى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *